فتى سوري يفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال ويوجِّه رسالة للعالم
آخر تحديث 03:11:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمكَّن من بناء مدرسة تتسع لتعليم 200 لاجئ في لبنان

فتى سوري يفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال ويوجِّه رسالة للعالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فتى سوري يفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال ويوجِّه رسالة للعالم

فتى سوري يفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال
لاهاي ـ صوت الامارات

فاز فتى سوري في الـ16 من العمر، أمس الإثنين، بجائزة السلام الدولية للأطفال، فدعا بالمناسبة إلى أن ينظر العالم إلى مواطنيه من اللاجئين على أنهم قبل كل شيء "أشخاص طبيعيون". وقال الفتى محمد الجندي لوكالة الصحافة الفرنسية في لاهاي حيث تسلم الجائزة: "لا نريد سوى أن يعطينا الناس فرصة لإثبات قدراتنا، وأن يعاملونا على أننا أشخاص طبيعيون". وتابع: "أؤكد لكم بأننا أشخاص مثلكم ونعيش في العالم نفسه".

وتخصص هذه الجائزة المهمة سنويا منذ العام 2005 لفتيان قصر أثبتوا جدارة بالالتزام بحقوق الأطفال. وكان 25 مدنيا على الأقل قتلوا الأحد، وجرح عشرات آخرون في ضربات جوية استهدفت منطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوقعت الحرب في سورية أكثر من 340 ألف قتيل منذ اندلاعها في مارس /آذار 2011. كما تشرد نحو عشرة ملايين سوري داخل البلاد وخارجها. وبمساعدة عائلته تمكن الفتى محمد الجندي من بناء مدرسة تتسع لنحو 200 طفل لاجئ في أحد المخيمات في لبنان، حيث كان يقوم بتدريس الأطفال الإنجليزية والرياضيات وهوايته المفضلة التصوير.

وتلقى محمد جائزته من حاملة هذه الجائزة عام 2013 وجائزة نوبل لعام 2014 الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزاي. وعلقت ملالا على منح الجائزة للفتى السوري بالقول: "إن مستقبل سورية بأيدي هؤلاء الأطفال، ومستقبلهم يبقى مرتبطا بتعليمهم"، وفق بيان صادر عن مؤسسة كيدس رايتس التي تمنح هذه الجائزة.

وأضافت: "رغم كل ما عانوا منه، فإن محمد استطاع مع عائلته من تمكين الكثير من الأطفال من الذهاب إلى المدرسة. أنا فخورة بتقديم الدعم لجهوده".

من جهته قال الفتى السوري الذي يعيش اليوم في السويد مع عائلته: "أقول للأشخاص الذين لا يريدون أن يكون اللاجئون هنا، بأننا لم نرغب في المجيء، إلا أنها الحرب!". وتابع: "ابدأوا بالتعاطي معنا كأشخاص طبيعيين، وليس كلاجئين أو مهاجرين". وتبلغ قيمة جائزة السلام الدولية للأطفال 100 ألف يورو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتى سوري يفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال ويوجِّه رسالة للعالم فتى سوري يفوز بجائزة السلام الدولية للأطفال ويوجِّه رسالة للعالم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates