ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا
آخر تحديث 17:42:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفقًا لدراسة أعدتها هيئة "أوفستيد" لتقييم معايير التعليم

ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا

المدارس الأقل تقييمًا
لندن ـ سليم كرم

أشارت دراسة جديدة لهيئة "أوفستيد- Ofsted" البريطانية لتقييم معايير التعليم، عن عام 2016، إلى أن الأطفال من أفقر البيئات هم أكثر عرضة للالتحاق بمدارس ثانوية ذات تصنيف أقل من "جيد".

ووفقًا للدراسة فإن أكثر من ثلث الأطفال (35 في المائة) من أفقر البيئات، يلتحقون الآن بمدارس ذات تصنيف "غير ملائم" أو "تتطلب التحسين"، وهو ارتفاع من 28 في المائة قبل ثلاث سنوات، حسبما ذكر تقرير من جمعية "Teach First" الخيرية.

وقالت الجمعية الخيرية، إن نقص المعلمين ذوي الجودة العالية والمدارس "الجيدة" و"الممتازة" في أكثر المناطق حرمانًا في البلاد، قد وسع الفجوة بين الطلاب الأغنياء والفقراء.

وفي الوقت نفسه، يُشير اتحاد مدراء المدارس، إلى أن ارتفاع أسعار المنازل بالقرب من المدارس ذات التصنيف الأعلى، واحدًا من العوامل التي تؤثر على التحاق أبناء الأسر الفقيرة بتلك المدارس.

وحذّر خبراء من أن عددًا كبيرًا من الأطفال، سيتم منعهم من الالتحاق من المدارس الثانوية التي اختاروها هذا العام ، حيث يتوقع أن يفقد نحو 115 ألف تلميذًا مقاعدهم.

وتظهر إحصائيات جمعية "Teach First"، أن 8 في المائة فقط من الأطفال من أبناء الأسر الأكثر ثراءً، يلتحقون في الوقت الحالي بمدارس مصنفة على أنها أقل من "جيدة"، وهو ما لم يتغير في السنوات الأخيرة.

أقرأ أيضًا : تحليل يؤكّد زيادة نسبة المدارس سيئة الأداء في بريطانيا

وتنظر أيضًا الدراسة إلى الفجوة المتنامية بين الأطفال من أغنى الأسر وأشدها فقرًا في المدارس، حيث لا يلتحق سوى 17 في المائة من الأطفال من أفقر الفئات بالمدارس "الممتازة"، مُقارنة بنسبة 44 في المائة من الأطفال من أغنى الأسر.

وقال راسل هوبي ، المدير التنفيذي لجمعية "Teach First": "من الأمور التي تُثير القلق أننا شهدنا في السنوات الأخيرة زيادة في عدد الشباب الذين يذهبون إلى المدارس التي تم تصنيفها على أنها أقل من جيدة، وهم من أفقر البيئات التي تضررت بشدة"، ودعا إلى المزيد من الاستثمار لضمان حصول كل طفل على تعليم "ممتاز".

وقال جيف بارتون ، السكرتير العام لرابطة قادة المدارس والكليات في المملكة المتحدة: "نحن نعلم أن عائلات الطبقة المتوسطة تميل إلى الانتقال إلى المناطق التي تخدمها المدارس والتي تم تصنيفها من قبل "Ofsted" بأنها (ممتازة) و(جيدة) وبمرور الوقت، هذا النمط أصبح أكثر رسوخًا مع ارتفاع أسعار المنازل، وفقًا لذلك حيث تصبح باهظة التكلفة للأسر المحرومة".

وأضاف: "إن الحل هو التأكد من أن جميع المجتمعات توجد بها مدارس ذات تصنيف (جيد)، كما أن ما تحتاجه هذه المدارس هو دعم مستهدف ونظام تفتيش أكثر صرامة لدعم الأسر الفقيرة".

وأشار نيك جيب ، رئيس هيئة معايير المدارس في بريطانيا: "هذه الحكومة مصممة على توفير المزيد من الخيارات للوالدين عندما يتعلق الأمر بتعليم أطفالهم، وقد أنشأنا 825000 مكان مدرسي منذ عام 2010، ونحن في طريقنا لرؤية هذا الرقم يرتفع إلى مليون شخص في عام 2020"، مضيفًا: "ارتفعت المعايير أيضًا، حيث أصبحت 86 في المائة من المدارس جيدة أو متميزة ، مقارنة بـ 68 في المائة في عام 2010، وفي العام الماضي حصل أكثر من تسعة من أصل عشرة تلاميذ على مكان في أحد الخيارات الثلاثة الأولى ، مما جعلهم أعطاهم الفرصة للوصول لمستقبل ناجح".

قد يهمك أيضًا :

دراسة حديثة تُؤكِّد زيادة طلبة الثانوية العامة في إنجلترا

تعرَّف على طريقة احتفالات خريجو المدارس الثانوية حول العالم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates