تحليل يؤكّد زيادة نسبة المدارس سيئة الأداء في بريطانيا
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يرجع ذلك إلى تغيير نظام الامتحانات وحساب الدرجات

تحليل يؤكّد زيادة نسبة المدارس سيئة الأداء في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحليل يؤكّد زيادة نسبة المدارس سيئة الأداء في بريطانيا

تزايد أعداد المدارس الثانوية المتدنية الأداء
لندن ـ كاتيا حداد

أظهر تحليل جديد لجمعية الصحافة أن أكثر من ربع مليون طفل في بريطانيا يدرسون في مدارس ذات أداء ضعيف، حيث واحدة من بين 8 مدارس رئيسية في بريطانيا تدخل ضمن الأداء الضعيف ولا تتماشى مع أدنى المعايير الحكومية، في عام 2017، ويصل عدد هذه المدارس إلى 282 مدرسة، وفي العام السابق كان مدرسة من بين 10 مدارس، وهذا يعني أن 260.783 تلميذ يدرسون في هذه المدارس، أي واحد من بين 12 تلميذًا (8.6%)، مقارنة بـ206.991 (6.8%) في 2016.

وتندرج المدارس تحت عتبة أداء الحكومة إذا لم يتمكن التلاميذ من إحراز تقدم كاف في 8 مواد دراسية، مع إعطاء مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات وضع خاص، وقالت وزارة التربية والتعليم، إن زيادة عدد المدارس ذات الأداء الضعيف هو نتيجة التغييرات التقنية لنظام النقاط التي يستخدمها الإحصائيون الحكوميون لحساب أداء المدرسة، وتأتي هذه الزيادة وسط تغييرات كبيرة في نظام الامتحانات في بريطانيا، بما في ذلك إدخال نظام الدرجات الجديد، مما يعني أن البيانات تشمل نتائج اللغة الإنجليزية والرياضيات، والتي منحت 9-1 درجات جديدة في حين تقييم المواد الأخرى التقليدية هو " A * -G".

وقال قادة المدارس إن نظام الدرجات الجديد الذي يؤثر على اللغة الإنجليزية والرياضيات قد أدى إلى تعقيد الطريقة التي يتم بها حساب أداء المدرسة، حيث يجب أن يتم تطويرها باستخدام مزيج من أنظمة الدرجات القديمة والجديدة، وكشف الأمين العام لرابطة قادة المدارس جيوف بارتون، "كما تقول وزارة التعليم في إحصاءات اليوم، فإن هذه التغييرات هي السبب الرئيسي وراء زيادة عدد المدارس ذات الأداء الضعيف، من الظلم البالغ أن تجد المزيد من المدارس نفسها في هذا الوضع بسبب التغيرات المعقدة في الطريقة التي يتم بها حساب النتائج، ورسالتنا إلى الوزارة، ولوحات الثقة، والمحافظين والمفتشين، هو تجنب القفز إلى الحكم على أساس أداء هذه الجداول، كما عليهم إخبارنا بمعايير الجودة الحقيقية للمدرسة".

ويتم تقييم المدارس على مقياس يسمى "التقدم 8" الذي ينظر إلى التقدم الذي أحرزه التلميذ بين نهاية المرحلة الابتدائية ونهاية المرحلة الثانوية، ونتائجها عبر ثمانية شهادات بالمقارنة مع ما حققه الشباب الآخرين يتمتعون بقدرات مماثلة، ويعتبر المستوى الثانوي أقل من مستوى الحد الأدنى الحكومي إذا كان التلاميذ في المتوسط يسجلون نصف درجة أقل (-0.5) في ثمانية شهادات ثانوية العامة بالمقارنة مع التلاميذ ذوي القدرات المماثلة على الصعيد الوطني.

وتصر وزارة التعليم على أن عدم الوصول إلى المستوى الأدنى للمعايير، يعد نقطة إنطلاق للحديث عن تحسين المدارس، ويظهر التحليل أن منطقة الشمال الغربي لديه أعلى نسبة تلاميذ في المدارس ذات الأداء الضعيف، بنسبة مدرسة لكل 7مدارس(14.8%)، في حين أن شرق إنجلترا لديه أدنى نسبة وهي 4.4%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحليل يؤكّد زيادة نسبة المدارس سيئة الأداء في بريطانيا تحليل يؤكّد زيادة نسبة المدارس سيئة الأداء في بريطانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates