ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفقًا لدراسة أعدتها هيئة "أوفستيد" لتقييم معايير التعليم

ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا

المدارس الأقل تقييمًا
لندن ـ سليم كرم

أشارت دراسة جديدة لهيئة "أوفستيد- Ofsted" البريطانية لتقييم معايير التعليم، عن عام 2016، إلى أن الأطفال من أفقر البيئات هم أكثر عرضة للالتحاق بمدارس ثانوية ذات تصنيف أقل من "جيد".

ووفقًا للدراسة فإن أكثر من ثلث الأطفال (35 في المائة) من أفقر البيئات، يلتحقون الآن بمدارس ذات تصنيف "غير ملائم" أو "تتطلب التحسين"، وهو ارتفاع من 28 في المائة قبل ثلاث سنوات، حسبما ذكر تقرير من جمعية "Teach First" الخيرية.

وقالت الجمعية الخيرية، إن نقص المعلمين ذوي الجودة العالية والمدارس "الجيدة" و"الممتازة" في أكثر المناطق حرمانًا في البلاد، قد وسع الفجوة بين الطلاب الأغنياء والفقراء.

وفي الوقت نفسه، يُشير اتحاد مدراء المدارس، إلى أن ارتفاع أسعار المنازل بالقرب من المدارس ذات التصنيف الأعلى، واحدًا من العوامل التي تؤثر على التحاق أبناء الأسر الفقيرة بتلك المدارس.

وحذّر خبراء من أن عددًا كبيرًا من الأطفال، سيتم منعهم من الالتحاق من المدارس الثانوية التي اختاروها هذا العام ، حيث يتوقع أن يفقد نحو 115 ألف تلميذًا مقاعدهم.

وتظهر إحصائيات جمعية "Teach First"، أن 8 في المائة فقط من الأطفال من أبناء الأسر الأكثر ثراءً، يلتحقون في الوقت الحالي بمدارس مصنفة على أنها أقل من "جيدة"، وهو ما لم يتغير في السنوات الأخيرة.

أقرأ أيضًا : تحليل يؤكّد زيادة نسبة المدارس سيئة الأداء في بريطانيا

وتنظر أيضًا الدراسة إلى الفجوة المتنامية بين الأطفال من أغنى الأسر وأشدها فقرًا في المدارس، حيث لا يلتحق سوى 17 في المائة من الأطفال من أفقر الفئات بالمدارس "الممتازة"، مُقارنة بنسبة 44 في المائة من الأطفال من أغنى الأسر.

وقال راسل هوبي ، المدير التنفيذي لجمعية "Teach First": "من الأمور التي تُثير القلق أننا شهدنا في السنوات الأخيرة زيادة في عدد الشباب الذين يذهبون إلى المدارس التي تم تصنيفها على أنها أقل من جيدة، وهم من أفقر البيئات التي تضررت بشدة"، ودعا إلى المزيد من الاستثمار لضمان حصول كل طفل على تعليم "ممتاز".

وقال جيف بارتون ، السكرتير العام لرابطة قادة المدارس والكليات في المملكة المتحدة: "نحن نعلم أن عائلات الطبقة المتوسطة تميل إلى الانتقال إلى المناطق التي تخدمها المدارس والتي تم تصنيفها من قبل "Ofsted" بأنها (ممتازة) و(جيدة) وبمرور الوقت، هذا النمط أصبح أكثر رسوخًا مع ارتفاع أسعار المنازل، وفقًا لذلك حيث تصبح باهظة التكلفة للأسر المحرومة".

وأضاف: "إن الحل هو التأكد من أن جميع المجتمعات توجد بها مدارس ذات تصنيف (جيد)، كما أن ما تحتاجه هذه المدارس هو دعم مستهدف ونظام تفتيش أكثر صرامة لدعم الأسر الفقيرة".

وأشار نيك جيب ، رئيس هيئة معايير المدارس في بريطانيا: "هذه الحكومة مصممة على توفير المزيد من الخيارات للوالدين عندما يتعلق الأمر بتعليم أطفالهم، وقد أنشأنا 825000 مكان مدرسي منذ عام 2010، ونحن في طريقنا لرؤية هذا الرقم يرتفع إلى مليون شخص في عام 2020"، مضيفًا: "ارتفعت المعايير أيضًا، حيث أصبحت 86 في المائة من المدارس جيدة أو متميزة ، مقارنة بـ 68 في المائة في عام 2010، وفي العام الماضي حصل أكثر من تسعة من أصل عشرة تلاميذ على مكان في أحد الخيارات الثلاثة الأولى ، مما جعلهم أعطاهم الفرصة للوصول لمستقبل ناجح".

قد يهمك أيضًا :

دراسة حديثة تُؤكِّد زيادة طلبة الثانوية العامة في إنجلترا

تعرَّف على طريقة احتفالات خريجو المدارس الثانوية حول العالم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا ثُلث الأطفال الأكثر فقرًا في بريطانيا يلتحقون بالمدارس الأقل تقييمًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates