أساتذة في جامعة القاهرة المصرية ضمن قائمة أفضل 2 من علماء العالم
آخر تحديث 15:47:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت خلال السنوات الـ3 الماضية منافسة قوية مع جامعات دولية

أساتذة في جامعة القاهرة المصرية ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أساتذة في جامعة القاهرة المصرية ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم

جامعة القاهرة المصرية
القاهرة - صوت الإمارات

أعلن رئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، إدراج 55 عالما من علماء الجامعة في قائمة جامعة ستانفورد الأميركية، لأفضل 2 بالمئة من العلماء حول العالم، لتستحوذ وحدها على نسبة 20 بالمئة من مجمل العلماء المصريين بالقائمة، وضمت قائمة جامعة ستانفورد، ‏‏‏علماء من مختلف دول العالم في 22 مجالا علميا، و176 تخصص فرعي.ونُشرت نتائج قائمة الجامعة الأميركية لأفضل 2 بالمئة من العلماء حول العالم في مجلة PloS Biology  مؤخرا، وقد استخدمت قائمة جامعة ستانفورد قاعدة بيانات  Scopus التابعة للناشر العالمي Elsevier، لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمي العالمي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H ، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

وهنّأ رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت، العلماء الذين ضمتهم القائمة، مشيدا بجهودهم في البحث العلمي والعملية التعليمية، و"رفع اسم ومكانة جامعة القاهرة في المحافل الدولية"، مشيرا إلى أنه سيتم تكريمهم من الجامعة، موضحًا أن هذا التميز لجامعة القاهرة "مصريا وإقليميا وعالميا، هو نتاج خطة تنفيذية واضحة تم وضعها والعمل عليها، وتوفير كافة الإمكانيات للتحول نحو جامعات الجيل الثالث للوصول إلى العالمية، بالإضافة إلى تطوير جودة ونوعية الأبحاث العلمية المنشورة دوليا من حيث الكم والكيف".

وأشار أيضا إلى أن الجامعة قامت بـ"تطوير المعامل وتشكيل الفرق البحثية ودعمها معنويا وماديا ولوجيستيا، والتركيز على مجالات بحثية لم يكن لها وجود على خريطة النشر الدولي، وتقديم حزمة من الحوافز لأعضاء هيئة التدريس والباحثين للمنافسة".كما نوه الخشت إلى أن إدارة الجامعة اعتمدت على "السعي بكل قوة لتوجيه الأبحاث العلمية إلى أبحاث تطبيقية تحقق عائدا ملموسا على الاقتصاد والمجتمع، وليس مجرد نشر دولي للأبحاث"، موضحًا: "ساهم هذا بشكل كبير في احتلال الجامعة مراكز متقدمة في كافة التخصصات في التصنيفات العالمية، نظرا للجودة العالية للبحوث المنشورة ومواكبتها للعالم، إذ يتم الاستشهاد بها في كافة المجالات الدولية".

و"حققت جامعة القاهرة خلال السنوات الثلاث الماضية منافسة قوية مع الجامعات العالمية المرموقة بقوة برامجها وأساتذتها وجودة مناهجها وكفاءة العملية التعليمية فيها"، وفقا للخشت، الذي أشار أيضا إلى أن الجامعة تعد من أفضل 1 بالمئة على مستوى الجامعات العالمية، قائلًا: "الجامعة مستمرة وفقًا لخطتها الاستراتيجية للحفاظ على المكانة الدولية المرموقة التي حققتها خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، والعمل على تحقيق مزيد من التقدم العالمي لتكون ضمن جامعات الصف الأول عالميا".

قد يهمك ايضا

جامعة القاهرة المصرية تكشف عن استراتيجيتها لمواجهة فيروس "كورونا"

رانيا يوسف تشيد بالقضاء المصري في قضية “متحرش الجامعة الأميركية”

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أساتذة في جامعة القاهرة المصرية ضمن قائمة أفضل 2 من علماء العالم أساتذة في جامعة القاهرة المصرية ضمن قائمة أفضل 2 من علماء العالم



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates