جامعة القاهرة المصرية تكشف عن استراتيجيتها لمواجهة فيروس كورونا
آخر تحديث 03:45:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أُعدّت على مستوى العملية التعليمية تحسبًا لأي إغلاق

جامعة القاهرة المصرية تكشف عن استراتيجيتها لمواجهة فيروس "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة القاهرة المصرية تكشف عن استراتيجيتها لمواجهة فيروس "كورونا"

جامعة القاهرة
القاهرة - صوت الإمارات

أكد المتحدث باسم جامعة القاهرة المصرية، الدكتور الدكتور محمود علم الدين، أن الجامعة قامت باستراتيجية متكاملة لمواجهة فيروس كورونا منذ بداية ظهوره في مدينة ووهان الصينية، وهذه الخطة أعدت على مستوى الخدمات اللوجستية التي تقدم للطلاب، وعلى مستوى رفع الوعي بخطورة هذا الفيروس، وعلى مستوى العملية التعليمية، تحسبًا لأي عملية إغلاق قد تحدث.

وتابع «علم الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد العوضي، ببرنامج «صوت الشعب»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الجامعة في منتصف شهر مارس الماضي قامت بوقف الدراسة بسبب انتشار الفيروس، وإعلاق المنشئات التي يوجد بها تقارب اجتماعي، مضيفًا أن الجامعة وفرت كواشف على البوابات، ورفعت درجة الاستعداد القصوى في الطوارئ، وقامت بتجهيز مستشفى للعزل للعاملين واعضاء هيئة التدريس.

ولفت إلى أن الجامعة قامت بحملة ضخمة في وسائل الإعلام للتوعية بمخاطر هذا الفيروس، وضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية، وتم تطوير امتحان أون لاين ما عدا امتحانات السنوات النهائية.وأضاف أن الجامعة تعاقدت مع شركت مايكروسوفت العالمية لإعداد منصة، تتيح بنقل المحاضرات سواء كانت نص أو فيديو أو صوت، كما أن المنصة تتضمن أسلوب لتقييم الطلاب، وتتيح إقامة الامتحانات أون لاين بقدر كبير من الانضباط، كما أنها تتيح التصحيح الرقمي، مشيرًا إلى أن هذه المنصة تعبر الأكبر في العالم، خاصة انها تخدم أكثر من 270 الف طالب.

قد يهمك أيضًا

الوكالة الأميركية للأدوية تمنح ترخيصاً كاملاً لاستخدام "ريمديسيفير" لعلاج "كورونا"

نقل ملك تايلاند إلى المستشفى سرًا بعد إصابة أحد حراسه بفيروس"كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القاهرة المصرية تكشف عن استراتيجيتها لمواجهة فيروس كورونا جامعة القاهرة المصرية تكشف عن استراتيجيتها لمواجهة فيروس كورونا



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates