جامعة أريزونا ترفع دعوى قاضية ضد فيسبوك بسبب حساب روسي يروِّج لحفلات كورونا
آخر تحديث 15:34:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قد يكون مالكيه بصدد محاولة "زرع الارتباك" مع تفاقم جائحة الفيروس

جامعة أريزونا ترفع دعوى قاضية ضد "فيسبوك" بسبب "حساب روسي" يروِّج لحفلات "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أريزونا ترفع دعوى قاضية ضد "فيسبوك" بسبب "حساب روسي" يروِّج لحفلات "كورونا"

جامعة ولاية أريزونا
لندن - مصر اليوم

رفعت جامعة ولاية أريزونا دعوى قضائية ضد شركة فيسبوك ودعت لإغلاق حساب على إنستغرام يروج لـ "حفلات فيروس كورونا" التي يُفترض أنها تحدث في الحرم الجامعي.

وقام فيسبوك في النهاية بإزالة الحساب من إنستغرام مع حسابات أخرى كانت تنشر دعوات مماثلة في الأسابيع الأخيرة.

وتدعي الدعوى المرفوعة من قبل محامين من مجلس حكام جامعة ولاية أريزونا، أن حساب "asu_covid.parties " ينتهك العلامات التجارية للجامعة بالإضافة إلى انتهاك قواعد إنستغرام.

وقالت جامعة ولاية أريزونا إنها تعتقد أن الحساب يقع في روسيا أيضًا، وأن مالكيه قد يكونون بصدد محاولة "زرع الارتباك" مع تفاقم جائحة فيروس كورونا.

بدأ الحساب بالنشر على إنستغرام ، المملوك لـفيبسوك، في 19 يوليو ، ويتبعه حاليًا أكثر من 900 حساب آخر.

يأتي ذلك رغم تأكيد الشركات المديرة لمواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما فيسبوك وإنستغرام وتويتر أنها بصدد مواجهة المعلومات الخاطئة حول وباء كورونا، ومروجي نظرية المؤامرة حول الجائحة.

وفي 30 يوليو عطّل تطبيق "إنستغرام" الوصول إلى منشور للمغنية مادونا بدعوى أنها تروج لمعلومات خاطئة حول فيروس كورونا المستجد بسبب فيديو نشرته على حسابها الرسمي في الموقع.

وفي المنشور الذي تشاركته مادونا مع مشتركيها الذين يزيد عددهم عن 15 مليونا، أكدت مادونا "توافر لقاح فعال منذ أشهر لكنه أبقي طي الكتمان ليصبح الأثرياء أكثر ثراء والفقراء والمرضى أكثر مرضا".

عطّل تطبيق "إنستغرام" الوصول إلى منشور للمغنية مادونا بدعوى أنها تروج لمعلومات خاطئة حول فيروس كورونا المستجد بسبب فيديو نشرته على حسابها الرسمي في الموقع.

وأرفقت المنشور كذلك بفيديو للطبيبة الأميركية ستيلا إيمانويل التي تروج للهيدروكسي كلوروكين على أنه علاج سحري لفيروس كورونا المستجد.

ولم يثبت علميا أن هيدروكسي كلوروكين وهو علاج ضد الملاريا، فعال في مكافحة مرض كوفيد-19، وقد انتقدت إيمانويل في التسجيل أيضا الكمامات وإجراءات العزل.

وقالت ناطقة باسم "فيسبوك "التي تملك "إنستغرام" لوكالة فرانس برس وقتها "لقد سحبنا شريط الفيديو هذا لأنها تدلي فيه بتصريحات خاطئة حول العلاجات ووسائل الوقاية من كوفيد-19".

قد يهمك ايضا

"تحذيرات من الجامعات المصرية للطلاب قبل امتحانات "نهاية العام

طلاب جامعات مصر ينتفضون ضدالفساد في جامعة القاهرة

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أريزونا ترفع دعوى قاضية ضد فيسبوك بسبب حساب روسي يروِّج لحفلات كورونا جامعة أريزونا ترفع دعوى قاضية ضد فيسبوك بسبب حساب روسي يروِّج لحفلات كورونا



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates