تعرّف على حجم المصروفات الدراسية في جامعة الملك سلمان في مصر
آخر تحديث 15:48:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب افتتاحها رسميًا من قبل الرئيس في شرم الشيخ

تعرّف على حجم المصروفات الدراسية في جامعة الملك سلمان في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرّف على حجم المصروفات الدراسية في جامعة الملك سلمان في مصر

جامعة سلمان الدولية
القاهرة - صوت الامارات

قال الدكتور أشرف سعد، القائم بأعمال رئيس جامعة سلمان الدولية، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للجامعة، حضره عدد من قادة المملكة العربية السعودية، ولفيف من الوزراء، وأكد الرئيس خلال الافتتاح، على ضرورة توفير تعليم عال للطلاب، لتحقيق رؤية 2030 وما بعدها، ومعايير القبول بالجامعة بـ3 مراحل، أولها التخصص، وثانيها امتحان للغة الإنجليزية: "بنستقبل الطلاب في البداية فرانكوا أراب، وأنا حاطط شروط قاسية، أن يكون التعليم فيما بعد باللغة الأجنبية".

وأضاف "سعد"، في تصريحات إعلامية، أن الدولة المصرية تحتاج للجامعات الدولية والأهلية خلال الفترة المقبلة، بسبب الزيادة السكانية المتوقعه، وهو ما أكده وزير التعليم العالي، وترجمه في أرقام حقيقية حتى يشعر كل المواطنين بمدى الاحتياج للجامعات، موضحا أن الجامعات الجديدة تقدم محتويات دراسية مواكبة لسوق العمل المصري والعالمي، عبر وضع إحصائيات خاصة بأعداد الوظائف المطلوبة مستقبلا.

وأكد أن القيادة السياسية، تسعى إلى توفير تعليم جيد، حتى لا يسافر الطلاب المصريين طلبا للتعليم في دول الخارج، وحاليا أصبحت مصر تضم عدد كبير من الجامعات الكبرى والتي تضاهي الجامعات العالمية في قوتها، وما تقدمه للطلاب، مشيرا إلى أن الجامعة تتواجد في محافظة جنوب سيناء وبها 3 أفرع، منها رأس سدر ويتم إنشاء المقر الرئيسي للجامعة بمدينة الطور، التي ستغير وجه المدينة تماما، وستصبح مدينه عالمية، وهناك مباني للجامعة، مصممة على أحدث الطرق العالمية، لتكون جامعات ذكية من الجيل الرابع.

واستطرد أن ذلك يأتي بناء لتحقيق رؤية مصر 2030 واستخدام تلك الجامعات مستقبلا في عديد من الأغراض: "ينفع فصل دراسي وحلقات نقاش ويتم استخدامها لكل الكليات، والبرامج تملكها الجامعة ودور الكليات هو توريد الخدمة من اساتذه وبرامج تعليمية".

وتابع: "عندنا برامج بين الصيدلة والزراعة والطب والهندسة، لخلق جيل جديد من الخريجين لهم القدرة على التوائم باحتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وفي جامعة رأس سدر بها جامعات خاصة زراية وتم إدخال قطاعات الطب والأسنان والصيدلة والصناعات التكنولوجية وكليات العلوم، والفرع الأخير لجامعة الملك سلمان ستكون في مدينة الطور وستغير الجامعة الجديد وجه المدينة بالكامل".

وفند: "المصاريف بالجامعة من 30 لـ100 ألف، ولو قارنا اللي الطالب بيحصل عليه في الجامعات الثانية هيكون المبلغ قليل جدا، والشهادة اللي الطالب بياخدها معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات والطالب بيكون عنده توازن بين المهارات والمعارف، ونسعي مع الحكومة لعقد شراكات مع الجامعات الدولية لتكون الجامعة شهادتها دولية وذات ترتيب مرموق".

قد  يهمك ايضاً :

الرئيس المصري يوجه بزيادة عدد الجامعات الأهلية على مستوى الجمهورية

الملك سلمان وما لا يجرؤ اللبنانيون على قوله

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على حجم المصروفات الدراسية في جامعة الملك سلمان في مصر تعرّف على حجم المصروفات الدراسية في جامعة الملك سلمان في مصر



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates