3 مدارس تنافس على لقب تحدي القراءة العربي من السعودية ولبنان والإمارات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنال الفائزة جائزة نقدية قيمتها نحو مليون درهم

3 مدارس تنافس على لقب "تحدي القراءة العربي" من السعودية ولبنان والإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 مدارس تنافس على لقب "تحدي القراءة العربي" من السعودية ولبنان والإمارات

تحدي القراءة العربي
دبي - صوت الامارات

تتنافس ثلاث مدارس متميّزة من المملكة العربية السعودية، والجمهورية اللبنانية، ودولة الإمارات، على لقب المدرسة المتميّزة عربياً ضمن تحدي القراءة العربي، وتنال المدرسة الفائزة جائزة نقدية قيمتها مليون درهم في الحفل الختامي للنسخة الرابعة من تحدي القراءة العربي، الذي تحتضنه دار الأوبرا في دبي، وسيتاح للجمهور التصويت عبر الموقع الإلكتروني لتحدي القراءة العربي، ابتداءً من يوم غدٍ، طوال أسبوع كامل، للإسهام في اختيار المدرسة الأكثر تميزاً لتتويجها باللقب. والمدارس الثلاث هي: «مدرسة الإمام النووي» (السعودية)، و«ثانوية طرابلس الحديدين الرسمية للبنات» (لبنان)، و«مدرسة الرمس للتعليم الأساسي» (الإمارات).
 
معايير دقيقة
 
وكانت المدارس الثلاث قد تم اختيارها من جانب لجنة التحكيم وفقاً لمعايير دقيقة، أبرزها قدرة المدرسة على تنظيم التحدي وفق المعايير المطلوبة، وتوسيع نطاق فوائده ليشمل مزيداً من المشاركين من طلابها وطالباتها، ونجاح نسب عالية من هؤلاء في قراءة وتلخيص محتوى 50 كتاباً لكل منهم، مع الحرص على استيعاب طلبتها لأهم المعلومات الواردة في الكتب التي طالعوها، وصولاً إلى العمل على توسيع دائرة المبادرة لنشر ثقافة القراءة في المجتمع المحلي، وقد قامت لجنة التحكيم بزيارة المدارس الثلاث لإجراء عمليات تقييم دقيقة، للوقوف على مدى نجاحها في تلبية الشروط والمعايير الموضوعة على أرض الواقع.
 
وشهد اختيار المدارس الثلاث المؤهلة لخوض التصفيات النهائية منافسات حامية، وذلك نظراً إلى العدد القياسي من المدارس المشاركة في النسخة الرابعة من تحدي القراءة العربي لعام 2019، البالغ عددها 67 ألف مدرسة، بزيادة أكثر من 15 ألف مدرسة، مقارنة بالنسخة الثالثة للعام الماضي.
 
وتخضع عملية اختيار المدارس المميزة، التي تصل إلى المحطة النهائية من المنافسة، لمراحل متعددة من التصفيات، إذ تتم أولاً على مستوى المناطق التعليمية ثم المديريات أو المحافظات، وصولاً إلى اختيار المدارس المتميزة على مستوى الدول.
 
تصويت الجمهور
 
وسيكون متاحاً للجمهور من مختلف دول العالم الإسهام في اختيار المدرسة المتميزة في تحدي القراءة العربي لعام 2019، من خلال التصويت عبر الموقع الإلكتروني www.arabreadingchallenge.com، وذلك بعد الاطلاع على منجزات المدرسة، وسيتاح التصويت طوال أسبوع كامل قبل الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي، بدايةً من يوم غدٍ. وسيتم احتساب الأصوات التي ستحصل عليها كل مدرسة وأخذها في الحسبان عند قيام لجنة التحكيم باختيار المدرسة الفائزة باللقب لهذا العام ضمن نسبة مئوية محددة.
 
المتنافسون على اللقب
 
من بين آلاف المدارس المشاركة، ثلاث مدراس حققت تميزاً ملحوظاً، وتأهلت للمراكز الأولى. في ما يلي المدراس الثلاث التي تتنافس على اللقب: «مدرسة الإمام النووي للذكور» (السعودية)، يبلغ عدد طلّاب المدرسة الكائنة في منطقة ينبع 566 طالباً، من الصف الأول وحتى السادس، بلغت نسبة مشاركة طلبة المدرسة المشاركين في تحدي القراءة العربي في موسمه الرابع 100%، أي كل الطلبة، حيث قرأ كل طالب 50 كتاباً، نظمت المدرسة 103 مبادرات وفعاليات ثقافية ومجتمعية للترويج للقراءة على مستوى المدرسة والمجتمع المحلي، إضافة إلى تنظيم مبادرات وفعاليات عربية، من بينها المشاركة في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب.
 
المدرسة الثانية هي «ثانوية طرابلس الحديدين الرسمية للبنات» (لبنان)، يبلغ عدد طالبات المدرسة الكائنة في طرابلس 508 طالبات، من الصف العاشر وحتى الثاني عشر، بلغت نسبة الطالبات المشاركات في تحدي القراءة العربي في موسمه الرابع 100%، عدد الطالبات اللاتي أنهين قراءة 50 كتاباً، 95 طالبة، عدد الطالبات اللاتي تأهلن على مستوى المنطقة التعليمية ثلاث طالبات، وضعت المدرسة خطة محكمة لتشجيع ودعم النشاط القرائي.
 
المدرسة الثالثة هي «مدرسة الرمس للتعليم الأساسي» (الإمارات)، يبلغ عدد طلبة المدرسة الكائنة في إمارة رأس الخيمة 480 طالباً وطالبة، من الروضة وحتى الصف الرابع، بلغت نسبة الطلبة المشاركين في تحدي القراءة العربي في موسمه الرابع 100%، بلغ عدد الطلبة الذين أنهوا قراءة 50 كتاباً 85 طالباً وطالبة.

قد يهمك أيضًا:

كتب المناهج الدراسية اليمنية بأسعار خيالية داخل السوق السوداء برعاية الحوثيين

منظمة اليونيسكو تحذّر من انخفاض التبرعات التعليمية للبلدان الفقيرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 مدارس تنافس على لقب تحدي القراءة العربي من السعودية ولبنان والإمارات 3 مدارس تنافس على لقب تحدي القراءة العربي من السعودية ولبنان والإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates