عودة المدارس في الأردن وسط ارتفاع غير مسبوقٍ لإصابات كوفيد19
آخر تحديث 18:19:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخوُّفات أولياء الأمور مِن تفشِّي العدوى بين الطلبة

عودة المدارس في الأردن وسط ارتفاع غير مسبوقٍ لإصابات "كوفيد-19"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عودة المدارس في الأردن وسط ارتفاع غير مسبوقٍ لإصابات "كوفيد-19"

المدارس
القاهرة - صوت الامارات

ينتظم الثلاثاء، نحو مليوني طالبة وطالب في مدارسهم المنتشرة في المملكة بعد انقطاع استمر نحو 6 أشهر، بفعل أزمة انتشار فيروس كورونا في البلاد.وسعت وزارة التربية، على وقع مخاوف أولياء الأمور من عودة أبنائهم إلى المدارس بعد تسجيل أرقام إصابات غير مسبوقة بالفيروس في مدن الكثافة السكانية في العاصمة والزرقاء ومحافظة إربد شمال البلاد، إلى توزيع الدوام المدرسي على فترات، وتقليص مدة الحصص المدرسية، وتخفيف الاكتظاظ في صفوف المدارس الحكومية.وأكدت مصادر مطلعة أن الاجتماعات التي تقرر فيها إعادة فتح مدارس شهدت خلافات واسعة مع رئيس اللجنة الوطنية للأوبئة الذي تحفظ على توقيت العودة بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس محلياً.وذكرت المصادر أن المخاوف من بناء سلاسل عدوى جديدة بين طلبة المدارس، يحمل في طياته مخاوف واسعة من تسجيل أرقام كبيرة في عدد الإصابات، خصوصاً بعد أن سجلت المملكة ارتفاعاً كبيراً بلغ 664 خلال العشرين يوماً الماضية، حسب وزير الصحة سعد جابر.

وتفجرت ردود فعل واسعة بين أولياء الأمور بعد تصريحات رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز عن عدم الجدوى من العودة لقرارات الحظر الشامل، وأولوية التكيف مع انتشار الوباء عالمياً، ما كشف عن نوايا رسمية في اتباع سياسة المناعة الجماعية.وعبر أولياء الأمور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عن أهمية تأجيل بدء السنة الدراسية لأسبوعين إلى حين استقرار الوضع الوبائي، خصوصاً بعد تصريحات تلفزيونية لرئيس اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات عن انتشار بؤر واسعة للفيروس في البلاد، وخطورة عودة الطلبة إلى المدارس. وسعت وزارة التربية والتعليم في تصريحات رسمية على لسان وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي إلى التخفيف من ضغط أولياء الأمور عبر قرار تعطيل رياض الأطفال في جميع مدارس المملكة، والإعلان أن الأيام الثلاثة المقبلة لن تحتسب من فترات الغياب للطلبة في المدارس.

وكشف وزير الإعلام أمجد العضايلة في الإيجاز الصحافي اليومي عن قيام بعض المشتبه بإصاباتهم بفيروس كورونا بتعريض صحة المواطنين لخطر العدوى، من خلال عدم الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية والتزامهم بالحجر الصحي الذاتي. وشدد العضايلة على أن الحكومة ستركز على تطبيق أمر الدفاع رقم 8 ومحاسبة المستهترين الذين تسببوا في نقل العدوى عن قصد أو قلة احتراز، موضحاً أن من يخالف الالتزامات والتدابير الواردة في أمر الدفاع سيعاقب بالحبس 3 سنوات أو غرامة بقيمة 3 آلاف دينار.وارتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 2034 منذ بدء الجائحة، وسجل الإثنين 68 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 46 حالة محلية.وكشف وزير الصحة سعد جابر خلال إيجاز صحافي، أن الإصابات المحلية توزعت بواقع 42 حالة في محافظة العاصمة و4 حالات في الزرقاء، وتسجيل 22 حالة لقادمين من الخارج ممن يقيمون في فنادق الحجر بمنطقة البحر الميت.


قد يهمك ايضا :

بريطانيا تُؤكِّد استعداد المدارس للعودة وتضاؤل خطر الإصابة بفيروس "كورونا"

الأردن يبيّن أن العام الدراسي مطلع أيلول ومخاوف من انتشار واسع لـ"كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة المدارس في الأردن وسط ارتفاع غير مسبوقٍ لإصابات كوفيد19 عودة المدارس في الأردن وسط ارتفاع غير مسبوقٍ لإصابات كوفيد19



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates