20 مليون طالب يؤدون امتحانات النقل في المحافظات المصرية
آخر تحديث 23:21:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة عمليات تتابع سير الاختبارات بشكل يومي

20 مليون طالب يؤدون امتحانات النقل في المحافظات المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 20 مليون طالب يؤدون امتحانات النقل في المحافظات المصرية

امتحانات الفصل الدراسي الثاني
القاهرة - صوت الإمارات

انطلقت اليوم الثلاثاء، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل للعام الدراسي 2018-2019 بمعظم المحافظات على مستوى الجمهورية لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والصف الثاني الثانوي، لتبدأ الامتحانات تباعًا وفقا لمواعيد كل محافظة، حيث يؤدي قرابة 20 مليون طالب في صفوف النقل امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى الجمهورية، لتنطلق الامتحانات اليوم الثلاثاء لطلاب الصف الثاني والثالث الابتدائي، وكذلك امتحانات الصف الأول الإعدادي، والأول المهني والثاني المهني، والصف الثاني الثانوي، وامتحانات طلاب التعليم الفني الأول والثاني الفني، والتعليم المزدوج. 

تأمين المدارس 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية، الانتهاء من إعداد خطة تأمين المدارس والمبانى التعليمية بالتنسيق مع مدير الأمن بالمحافظة، وتوفير وتهيئة المناخ المناسب لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. 

غرفة عمليات

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيكون هناك متابعة بشكل يومي لأعمال الامتحانات من خلال تشكيل لجان للمتابعة بكل مديرية وغرفة العمليات المركزية بالوزارة لرصد أي مشكلات، مؤكدة على ضرورة أن تشمل الأسئلة جميع الجزئيات بالمنهج وأن تكون جميعها من الكتاب المدرسي، وإعداد الورقة الامتحانية وفق المواصفات.  

اقرأ أيضا :​

   طفل ياباني يبلغ 11 عامًا يجتاز الامتحانات الرياضية لطلاب الجامعات

حيازة محمول 

وشددت المديريات التعليمية بكل محافظة على التزام المدارس بضوابط الامتحانات ومنها عدم حمل وحيازة الطالب للتليفون المحمول، والحرص على ضبط اللجان وعدم تصوير أي أسئلة ورفعها على صفحات فيس بوك حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، حيث ترأس الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا مع مديرى الإدارات التعليمية الخمس، عبر تقنية برنامج "سكايب" ومديرى المراحل الدراسية والإدارات النوعية ومسئولى الأمن بديوان عام المديرية. 

استعدادات الوادي الجديد للامتحانات

وخلال اللقاء أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، إنهاء الاستعدادات لبدء امتحانات سنوات النقل للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الحالى 2018-2019، ولجميع المراحل التعليمية والتي تنطلق غدا الثلاثاء، بالإضافة إلى استعدادات جميع المدارس الثانوية العامة لامتحانات الصف الأول الثانوى باستخدام التابلت والتي تنطلق ١٩ مايو المقبل، موضحًا أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات النقل على مستوى المحافظة يبلغ عددهم 31 ألفا و111 طالبا وطالبة، حيث وجه التداوى، بأن يكون التصحيح فقط لمعلمى المادة لا غير ومراعاة العدالة والشفافية والحياد في تقدير الدرجات بجميع المدارس، وتحقيق العدالة بين الطلاب، وعدم اصطحاب الطلاب للكتب أو الموبايلات وتوفير كافة سبل الراحة لضمان مرور الامتحانات في جو من الهدوء ودون شكاوى.

مواعيد الامتحانات في الأقصر

بينما قال عبد اللطيف عمران وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر إن الامتحانات التحريرية تنطلق غدا الثلاثاء، وتنتهي يوم 15 من مايو المقبل متضمنة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، حيث أوضح وكيل الوزارة أنه لا امتحانات للصف الأول الابتدائي حسب النظام الجديد وأن امتحانات الصفين الثانى والثالث تنطلق غدا وتختتم الخميس الثاني من مايو.

أما امتحانات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي فتبدأ يوم السبت الموافق الرابع من مايو وتنتهى الثلاثاء 7 مايو ولمدة 4 أيام متواصلة فيما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثانى الإعدادى غدا أيضا وتنتهى الثلاثاء 7 مايو على أن تنطلق امتحانات مرحلة إتمام التعليم الأساسى "الشهادة الإعدادية" يوم الخميس 9 مايو وتنتهى 15 من نفس الشهر.

وأكد وكيل وزارة التعليم بالأقصر، الانتهاء من أداء امتحانات العملى والشفوى والأنشطة قبل الامتحانات التحريرية، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح تنطلق أثناء الامتحانات على أن تعلن النتائج خلال أسبوعين من انتهاء الامتحانات وانتهاء المديرية من استعداداتها لعقد الامتحانات بكافة المدارس من خلال تشكيل غرف عمليات الامتحانات بالإدارات السبع متصلة مباشرة بالغرفة الرئيسية بديوان عام المديرية وكذلك توقيع بروتوكولي تعاون مع المحافظة لتوفير سيارات لنقل الأسئلة والإجابات ومديرية الأمن لتأمين اللجان والكنترولات وغرف العمليات.  

الإنفاق على امتحانات النقل

وكان مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف أن الوزارة ممثلة في قطاع مكتب الوزير طلبت من المديريات التعليمية الإنفاق على امتحانات النقل والإعدادية من الأرصدة السابقة، موضحًا أن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية بالصرف على خامات الامتحانات وتشمل أوراقا وأحبارا ومختلف التجهيزات من الأرصدة المرحلة من الأعوام السابقة لحين ورود حصة المديريات من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وقد يهمك أيضاً :  

التغلب على توتر الامتحانات مسؤولية الأسرة والمدرس

الطلاب يصطحبون الهواتف المحمولة في قاعات الامتحانات بسبب الشعور بالقلق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 مليون طالب يؤدون امتحانات النقل في المحافظات المصرية 20 مليون طالب يؤدون امتحانات النقل في المحافظات المصرية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates