التربية والتعليم تعلن عن بدء دوام العام الدراسي المقبل في  3 أيلول
آخر تحديث 13:40:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمدت مواعيد امتحانات طلبة الصف الثاني عشر في 30 أيار

"التربية والتعليم" تعلن عن بدء دوام العام الدراسي المقبل في 3 أيلول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية والتعليم" تعلن عن بدء دوام العام الدراسي المقبل في  3 أيلول

وزارة التربية والتعليم
دبي - صوت الامارات

 حددت وزارة التربية والتعليم، مواعيد بدء اختبارات طلبة الثاني عشر في المسارين العام والمتقدم للفصل الدراسي الثالث، ويباشر طلبة المسار العام تأدية الاختبارات النهائية، اعتبارًا من 30 مايو/أيار المقبل، ولغاية الرابع من حزيران/يونيو المقبل، أما المسار المتقدم فمن المقرر خوضهم الاختبارات في 28 مايو/أيار المقبل، وينتهون منها في الرابع من حزيران/يونيو، في حين أن بقية المراحل الدراسية، وتحديدًا من الصف الأول ولغاية الصف  

الحادي عشر سيبدؤون اختباراتهم النهائية اعتبارًا من 11 يونيو/حزيران المقبل، ولغاية 18 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يكون 22 يونيو/حزيران المقبل موعدًا لنهاية الدوام المدرسي للطلبة، أما بالنسبة للمعلمين، فينتهي اعتبارًا من 6 يوليو/تموز المقبل، كما تم تحديد موعد الدوام للهيئة التدريسية للعام الدراسي الجديد 2017-2018، بتاريخ 3 أيلول/سبتمبر المقبل، وفيما يخص الطلبة سيكون الدوام اعتبارًا من 10 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، طرح 4 كتب دراسية جديدة في الفصل الدراسي الثالث، ضمن منهاج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، وهي كتاب "سرد الذات"، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الصادر عن منشورات القاسمي، وكتاب "تحصين الشباب من الأفكار الهدامة"، للكاتب الدكتور فاروق حمادة المستشار في ديوان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكتاب "التنمية المستدامة دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً"، وكتاب "وسائل التواصل الاجتماعي من القبيلة إلى الفيسبوك".
ويستأنف أكثر من مليون طالب وطالبة على مستوى الدولة، الأحد، دوامهم المدرسي، إيذانًا ببدء الفصل الدراسي الثالث والختامي للعام 2016-2017، الذي سبقته استعدادات وتحضيرات مكثفة من قبل وزارة التربية والتعليم لتحقيق الاستقرار اللازم للمجتمع المدرسي، عبر الاطمئنان على جهوزية المدارس بما تحويه من مرافق وأدوات تعليمية، وبنية تحتية آمنة ومريحة، وضمان توافر الكتب المدرسية، بين أيدي الطلبة في الوقت المحدد.

وحسب الآلية الجديدة التي استحدثتها الوزارة لتوزيع الكتب، وتعمل بموجبها المطابع على توزيعها على المدارس مباشرة تحت إشراف الوزارة، لضمان وصولها في الوقت المحدد، بدأت في وقت سابق بتوزيع الكتب الدراسية، البالغ عددها نحو مليون ومئة ألف كتاب على 408 مدارس في المدارس الحكومية، والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة، إذ حرصت الوزارة على ضمان توافرها بين أيدي الطلبة مع بداية انطلاق الفصل الدراسي الثالث.

ويبدأ، الأحد، الدوام المدرسي للفصل الدراسي الأخير، وذلك لطلبة وطالبات المدارس في إمارة الشارقة في التعليم الحكومي والخاص. ويباشر الدراسة في الشارقة والمنطقة الشرقية نحو 40 ألفاً و770 طالباً وطالبة في المدارس الحكومية، بينما يبلغ العدد في التعليم الخاص نحو 172 ألف طالب وطالبة، بحيث يستمر الفصل الدراسي الأخير حتى 22 من حزيران/يونيو المقبل، ليبدأ العام الدراسي الجديد في العاشر من أيلول/سبتمبر 2017. وتصل عدد أيام الدراسة للعام الدراسي 2016/&rlm&rlm&rlm2017 إلى 175 يومًا، في العام مع إتاحة مجال زمني كاف لفترة الامتحانات، من دون التأثير على فترة الدراسة المعتمدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم تعلن عن بدء دوام العام الدراسي المقبل في  3 أيلول التربية والتعليم تعلن عن بدء دوام العام الدراسي المقبل في  3 أيلول



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 13:54 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 صوت الإمارات - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates