تمديد قبول طلبات المنح الدراسية لـسعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة حتى 15 تموز
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمديد قبول طلبات المنح الدراسية لـ"سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة" حتى 15 تموز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تمديد قبول طلبات المنح الدراسية لـ"سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة" حتى 15 تموز

مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة
دبي - صوت الإمارات

كشفت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، عن تمديد تلقي طلبات الاستفادة من برنامج المنح الدراسية إلى 15 يوليو الجاري، بهدف دعم أكبر شريحة من طلبة مدارس رأس الخيمة، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة في ضمان مستقبل أفضل للطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية للعام الدراسي 2020 – 2021.

وأكدت رشا محسن مدير مساعد المنح الدراسية بمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، أن مكتب المنح الدراسية يوفر للطلبة الإماراتيين والمهنيين الواعدين فرصاً للمنح الدراسية لمتابعة الدراسات الجامعية أو الدراسات العليا في جامعات محلية مختارة وكذلك جامعات من الدرجة الأولى في خارج الدولة.

وأشارت إلى أن عدد المستفيدين من المنح الدراسية التي قدمتها المؤسسة منذ تأسيس البرنامج بلغ ما يقارب 300 طالب وطالبة من طلبة رأس الخيمة، حيث يعمل مكتب المنح الدراسية على إدارة مجموعة من المنح الدراسية الكاملة والجزئية والتكميلية للدراسة داخل أو خارج الدولة على مستوى الدرجات العلمية سواء في درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويتم تحديد التمويل والمخصصات المالية المحددة بناءً على القبول الجامعي/ برامج الدرجات العلمية، والميزانية المتاحة، ودعم الرعاية المشتركة من مؤسسات أخرى مثل جهات التوظيف أو وزارة التعليم.


آلية


وأضافت: تكون المخصصات المالية بناءً على الجامعات والبرامج الدراسية المعتمدة في الجامعات الخاصة بالدولة، تغطية بنسبة 100% من الرسوم الدراسية لبرامج درجة البكالوريوس، وتغطية بنسبة 50% من الرسوم الدراسية لبرامج درجة الماجستير، وبالنسبة للجامعات الحكومية في الدولة، يوفر البرنامج مكافآت شهرية لبرامج درجة البكالوريوس، وتغطية 50% من الرسوم الدراسية لبرامج درجة الماجستير.

وأوضحت مدير مساعد المنح الدراسية، أن البرنامج يوفر للمستفيدين في جامعات الابتعاث خارج الدولة مكافآت شهرية لبرامج درجة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، للطلبة المبتعثين من جهة وزارة التعليم، ومنح دراسية كاملة «رسوم دراسية، مكافآت شهرية، تأمين صحي، تذاكر سفر» لطلبة برامج درجة الماجستير بما يتلاءم مع احتياجات استراتيجية حكومة رأس الخيمة.

وأشارت إلى أن مكتب المنح الدراسية يسعى إلى تقديم منح دراسية لأفضل فئة من الطلبة والمهنيين الواعدين في الإمارة، ويتم تشجيع المتقدمين المستوفين جميع المتطلبات ومعايير القبول على التقديم، نظراً لطبيعة المنح الدراسية التنافسية.


مستندات


وأضافت: يجب على جميع المتقدمين إكمال الطلب الإلكتروني ذي الصلة وإرفاق جميع المستندات المطلوبة في بوابة المنح الدراسية خلال المواعيد النهائية المحددة، وذلك للنظر فيها والحصول على منح دراسية محتملة، ويجب على الطلبة الراغبين في التقديم من أجل الحصول على منحة دراسية اتباع الخطوات التالية: زيارة بوابة المنح الدراسية الإلكترونية، ومراجعة جميع المعلومات الخاصة بالتقديم في «المنح الدراسية داخل الدولة أو خارجها» متضمنة بذلك معايير الأهلية، وإنشاء حساب متضمن بذلك اسم المستخدم وكلمة المرور «ينطبق ذلك على جميع المستخدمين الجدد»، وتحديد «منحة دراسية داخل الدولة أو خارجها» للبدء في تقديم طلب المنحة، وإكمال استمارة الطلب ذات الصلة وتحميل جميع المستندات المطلوبة باللغة الإنجليزية، والالتزام بتقديم طلب المنحة الدراسية قبل الموعد النهائي.

ويستقبل مكتب المنح الدراسية سنوياً العديد من الطلبات الخاصة بالمنح الدراسية من الطلبة المؤهلين، وبالتالي فإن عملية مراجعة طلبات المنح ستكون تنافسية للغاية.


شروط


ويجب على الطلبة الحاصلين على منحة دراسية التوقيع على اتفاقية خاصة بالمنحة الدراسية متضمنة بذلك الشروط المعينة لضمان استمرارية المنحة خلال الفترة المحددة للدراسة، والمحافظة على مستوى أكاديمي ومعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 أو ما يعادله وفقاً لنظام الدرجات الجامعي، والمحافظة على التواصل المنتظم مع مكتب المنح الدراسية خلال فترة المنحة، والالتزام بقواعد السلوك الطلابي / المهني والنزاهة الأكاديمية، ومشاركة طلبة المنحة الدراسية على المشاركة في أنشطة مكتب المنح الدراسية وذلك لتسليط الضوء على الإنجازات وتبادل الخبرات الشخصية مع الطلبة الآخرين.

وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــضًأ :

ولي عهد رأس الخيمة يؤدى صلاة الغائب على روح المغفور له" حمدان بن راشد "

ولي عهد رأس الخيمة يؤكد حمدان بن راشد كان رمزا للعطاء والخير والإنسانية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمديد قبول طلبات المنح الدراسية لـسعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة حتى 15 تموز تمديد قبول طلبات المنح الدراسية لـسعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة حتى 15 تموز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"

GMT 03:46 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

أجمل زوايا مشاهدة الأماكن الخلابة في العالم

GMT 08:54 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

طريقة تحضير كباب حلة مع أرز بالبصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates