المدارس تفتح أبوابها بإجراءات استثنائية وتدابير خاصة في لبنان الاثنين
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على ألا يتخطى عدد الطلاب في الصف الواحد الـ18 تلميذاً

المدارس تفتح أبوابها بإجراءات استثنائية وتدابير خاصة في لبنان الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المدارس تفتح أبوابها بإجراءات استثنائية وتدابير خاصة في لبنان الاثنين

تفتح المدارس في لبنان أبوابها الاثنين لطلاب الشهادات المتوسطة والرسمية
القاهرة - صوت الامارات

تفتح المدارس في لبنان أبوابها الاثنين لطلاب الشهادات المتوسطة والرسمية، ضمن إجراءات استثنائية وتدابير خاصة في المدارس للحفاظ على التباعد الاجتماعي، بالتزامن مع انتهاء مدة قرار الإغلاق الذي طال 111 بلدة وقرية تفشى فيها الفيروس بشكل كبير، من غير أن ينتج الإغلاق انخفاضاً كبيراً في أعداد الإصابات التي حافظت على متوسط تسجيل 1300 حالة يومياً طوال الأسبوع الماضي.وأصدر وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب قراراً يقضي ببدء التدريس المدمج غدا الاثنين بالنسبة لصفوف التاسع الأساسي والثاني والثالث الثانوي، على أن يلتحق طلاب الروضات والأول الثانوي وصفي السابع والثامن الأساسي بتاريخ 26 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بمدارسهم، فيما تفتح المدارس أبوابها لطلاب الحلقتين الأولى والثانية في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وينص القرار على توزيع الطلاب إلى مجموعات قبل الظهر وبعد الظهر، وعلى ألا يتخطى عدد الطلاب في الصف الواحد الـ18 تلميذاً حفاظاً على تدابير السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.ويأتي القرار بالتزامن مع انتهاء مدة الإغلاق التي بدأت الأحد الماضي وتنتهي غدا الاثنين في 111 بلدة وقرية، بهدف الحد من انتشار الفيروس، رغم أن هذا الإجراء لم يحقق نتائج جوهرية، فقد حافظت أعداد الإصابات التي تُسجل يومياً عند متوسط 1300 إصابة يومية تقريباً، وهو رقم مرتفع بالنظر إلى عدد السكان.وأعلنت خلية متابعة أزمة «كورونا» في قضاء طرابلس، في نشرتها اليومية، «تسجيل 56 حالة إيجابية جديدة، منها 45 في طرابلس وست حالات في الميناء وأربع في البداوي وحالة واحدة في وادي النحلة»، فيما أعلنت خلية متابعة أزمة «كورونا» في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 16 حالة إيجابية جديدة، وأعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، تسجيل 14 حالة إيجابية جديدة في القضاء الواقع في الشمال.وأشارت بلدية صيدا، في جنوب لبنان، إلى أنه وفقاً لإحصاء غرفة إدارة الأزمات والكوارث ولجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي في المدينة، فإن عدد الحالات النشطة بكورونا التي يتم متابعتها حالياً في صيدا وضواحيها والمخيمات الفلسطينية في المنطقة لا يزال يسجل ارتفاعاً ملحوظاً حيث بلغ 1135 إصابة.وأعلنت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس «كورونا» ضمن فريق عمل تلفزيون لبنان.


قد يهمك ايضا :

18 نصيحة للطلاب وأولياء الأمور للوقاية في المدارس تعرّفي عليها

ضعف الإنترنت يدفع طلاب أتراك إلى تلقّي دراستهم على جبل ارتفاعه 2500 متر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس تفتح أبوابها بإجراءات استثنائية وتدابير خاصة في لبنان الاثنين المدارس تفتح أبوابها بإجراءات استثنائية وتدابير خاصة في لبنان الاثنين



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates