الموارد البشرية تسمح بتدريب وعمل الطلبة في المنشآت الخاصة
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحصلون على استحقاقات ومزايا العمال العاديين

"الموارد البشرية" تسمح بتدريب وعمل الطلبة في المنشآت الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الموارد البشرية" تسمح بتدريب وعمل الطلبة في المنشآت الخاصة

وزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش
أبوظبي – صوت الإمارات

أصدر وزير الموارد البشرية والتوطين، صقر غباش، قراراً بتمكين الطلبة من التدريب والعمل في منشآت القطاع الخاص أو المنشآت القائمة والمعتمدة لأغراض التدريب، وفق تصاريح العمل الداخلية المعمول بها في الوزارة.
واشترط القرار الحصول على الموافقة الكتابية ممن له الوصاية أو الولاية على الطلبة الأحداث، من سن 12 إلى 18 عاماً، قبل تدريبهم، وكذلك على الطلبة من سن 15 إلى 18 عاماً عند منحهم تصاريح العمل.
ونص القرار، الذي يشمل الطلبة المواطنين والمقيمين، على معاملتهم كالعمال العاديين الذين يعملون في ظروف مماثلة، وذلك من حيث كل الاستحقاقات والمزايا، كما نص على الالتزام بكل الضوابط والإجراءات ونوعية العمل المسموح بها عند تدريب أو تشغيل الطلبة.
وأوضح غباش أن قرار تدريب وتشغيل الطلبة يأتي في إطار اضطلاع الوزارة بالمهام المناط بها تنفيذها لإدارة وتنظيم سوق العمل وفق رؤية حكومة المستقبل من حيث تطوير الموارد البشرية واستثمار طاقاتها بما يعزز الإنتاجية ومشاركتها في سوق العمل بالتوازي مع تهيئتها لشغل الوظائف المتوافرة في القطاع الخاص وقيادة قطاعاته من قبل القوى العاملة الوطنية وهو ما يشكل دعماً لملف التوطين.
وأكد أن القرار يعد مكمِّلاً ومعززاً للقرارات السابقة التي دخلت سوق العمل في عام 2011، والتي وضعت ضوابط وشروطاً لإصدار تصاريح العمل لبعض الوقت والعمل المؤقت، وكذلك الأحداث، حيث يعتبر الطلبة من ضمن الفئات التي يجوز تشغيلها في منشآت القطاع الخاص بموجب تلك التصاريح.
وبموجب تصريح العمل المؤقت، تجيز وزارة الموارد البشرية والتوطين للمنشآت استخدام عامل مواطن أو غير مواطن، من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة أو غير المسجلين، ومن ضمنهم الطلبة، للقيام بعمل تقتضي طبيعة تنفيذه أو إنجازه مدة لا تزيد على ستة أشهر، وبرسم يبلغ 500 درهم. كما تجيز الوزارة بموجب تصريح العمل لبعض الوقت للمنشآت استخدام عامل مواطن أو غير مواطن، من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة أو غير المسجلين، ومن ضمنهم الطلبة، للقيام بعمل تقل ساعات تنفيذه الاعتيادية عن ساعات عمل نظرائه العاملين لكل الوقت في الوظيفة نفسها، لمدة لا تزيد على سنة وبرسم يبلغ 500 درهم.
ويعتبر تصريح عمل الأحداث إحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمنشآت لاستخدام عامل (مواطن أو غير مواطن) من داخل الدولة ممن أتم سن 15 ولم يتجاوز سن 18 من العمر، لمدة لا تزيد على سنة واحدة وبرسم يبلغ 500 درهم. وتحظر وزارة الموارد البشرية والتوطين تشغيل الأحداث في 31 مجالاً من الأعمال، كما تحدد الوزارة عدد ساعات عمل الأحداث بست ساعات يومياً، تتخللها فترة أو أكثر للراحة، أو لتناول الطعام أو للصلاة، بما لا يقل في مجموعة عن ساعة، وبحيث لا يعملون أكثر من أربع ساعات متوالية في اليوم الواحد.
وتقدم طلبات التصاريح الثلاثة المشار إليها، في مراكز الخدمة "تسهيل"، أو عن طريق المنشآت المشتركة في برنامج الاستمارات الإلكترونية "تسهيل"، أو من خلال تطبيقات الوزارة الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموارد البشرية تسمح بتدريب وعمل الطلبة في المنشآت الخاصة الموارد البشرية تسمح بتدريب وعمل الطلبة في المنشآت الخاصة



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates