السمـاح لأصحـاب الشهـادات القديمـة بالالتحـاق بالجامعـات الإماراتيـة
آخر تحديث 16:04:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التربية" توفر للمواطنين استكمال التعليم دون النظر لسنة التخرج

السمـاح لأصحـاب الشهـادات القديمـة بالالتحـاق بالجامعـات الإماراتيـة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السمـاح لأصحـاب الشهـادات القديمـة بالالتحـاق بالجامعـات الإماراتيـة

وزير الدولة للتعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف وزير الدولة للتعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول، أن وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي، تعمل حالياً على إعداد استراتيجية جديدة للتعليم الجامعي المستمر، لإتاحة فرصة استكمال التعليم أمام المواطنين، بغض النظر عن سنة التخرج، مشيراً إلى أن التطبيق سيكون العام المقبل.

وأكد بالهول أن التعليم حق مكتسب لكل مواطن ومواطنة، وقال إن "التعليم المستمر لم يحظَ بتركيز كبير خلال الفترة الماضية، لذلك تركز عليه الوزارة حالياً من خلال استراتيجية التعليم المستمر، التي سيعلن عنها نهاية العام الجاري"، مشيراً إلى أن "الاستراتيجية نابعة من رؤية الوزارة، القائمة على أن التعليم يجب ألا يتوقف عند حد معين".

وأضاف أن "الاستراتيجية تنقسم إلى شقين، الأول: توفير خيارات بديلة للمواطنين الذين لم يستكملوا دراساتهم الجامعية، والثاني: تطوير الخبرات التعليمية لأصحاب الشهادات القديمة، للإلمام بتطورات العلم الجديد في تخصصاتهم، والتأكد من أن جميع الخريجين يجارون تطورات العلم".

وأكد بالهول أن مسيرة التعليم في الدولة ستشهد قفزات جديدة واستثنائية خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم تعكف حالياً على إعداد خطة من شأنها إحداث تغييرات جذرية تدفع مسارات التعليم إلى المقدمة، ورسم إطار وطني شمولي للاسترشاد به في تحقيق التطوير المرجو في قطاع التعليم، ووضعه على سكة التنافسية العالمية.

وذكر إن "القيادة وجهت بالاستمرار في ضرورة تطوير قطاع التعليم ليتناسب مع أهداف وخطط الدولة الطموحة، سواء ما يتصل بالبناء الهيكلي لقطاع التعليم والجانب التشريعي، أو ما يحظى به من أشكال الدعم المالي والمعنوي، بجانب تغذية هذا القطاع ورفده بكفاءات وخبرات تعليمية، وصياغة أطر مرجعية أكثر اتساقاً مع الأنظمة التعليمية المتطورة، وخلق وسيلة لتبادل المعرفة والرؤى والممارسات التعليمية البناءة"، مشيراً إلى أن مخرجات التعليم تسهم في دفع عجلة النمو والتطوير لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

ويشار إلى أن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، ينفذ استراتيجية للتعليم المستمر، منذ عامين، بالتعاون مع وزارة التعليم.

وتمنح الاستراتيجية المواطنين الفرصة لاستكمال تعليمهم والحصول على الشهادة الثانوية، من خلال الالتحاق بواحد من أربعة مسارات، تبلغ مدة كل منها عاماً دراسياً كاملاً، بشرط ألا تقل أعمارهم عن 17 عاماً.

وكان المعهد أعلن أن التخصصات الفنية والتجارية، التي تركز عليها الاستراتيجية الوطنية للتعليم المستمر خلال المرحلة الحالية، تتضمن 11 تخصصاً تحتاج إليها سوق العمل، مصممة بالتنسيق مع المؤسسات العاملة في القطاعين الصناعي والتجاري بالدولة.

وتتضمن تخصصات: الصيانة الكهربائية، والصيانة الميكانيكية، وصيانة المعدات، واللحام، والتصنيع، والنفط والغاز، وإدارة الأعمال، وإدارة المرافق، وإدارة المشاريع، وهندسة المباني، والسياحة والسفر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السمـاح لأصحـاب الشهـادات القديمـة بالالتحـاق بالجامعـات الإماراتيـة السمـاح لأصحـاب الشهـادات القديمـة بالالتحـاق بالجامعـات الإماراتيـة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates