طالب من سوهاج يبتكر جهازًا يحفظ سلامة الطائرات من أي هجوم
آخر تحديث 11:11:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب الرئيس السيسي بتبني ابتكاره الذي يكلف 4 ألاف جنيه فقط

طالب من سوهاج يبتكر جهازًا يحفظ سلامة الطائرات من أي هجوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالب من سوهاج يبتكر جهازًا يحفظ سلامة الطائرات من أي هجوم

محمد صابر صاحب ابتكار " الحفاظ على سلامة الطائرات"
سوهاج - أمل بخيت

اعتادت محافظة سوهاج على تصدير العديد من الشخصيات النابغة في مجالات مختلفة للعمل على تنمية مصر، وتركيز كافة جهودهم لنهوضها بالعديد من الطرق، أبرزها الاختراعات والابتكارات التي تثبت مدى قوة العقول السوهاجيه بشكل خاص والمصرية بشكل عام.

ومن هذه الشخصيات محمد صابر صاحب ابتكار "الحفاظ على سلامة الطائرات" من الهجوم الصاروخي بالتحكم في مسار الصاروخ والقدرة على تغيره، والذي قام مؤخراً بتسجيل اختراعه في أكاديمية البحث العلمي، وحصل على الموافقة المبدئية على تنفيذ ابتكاره، كما انه تجاوز ثمانية أشهر من الفترة المحددة للحصول على براءة اختراع من الأكاديمية.

طالب من سوهاج يبتكر جهازًا يحفظ سلامة الطائرات من أي هجوم

ويقول المخترع محمد صابر إن "هدف ابتكاره هو الحفاظ على سلامة الطائرات من أي هجوم عليها بواسطة صواريخ، او أي هجوم اخر". واوضح انه استطاع تسجيل ابتكاره في أكاديمية البحث العلمي وحصل على الموافقة المبدئية، فيما تنص اللوائح في الأكاديمية ان لا يحصل المبتكر عن براءة اختراع بعد الموافقة الا بعد مرور 18 شهرا من تشكيل آخر لجنة، لذلك يتبقى 12 شهرًا أي عام ليتمَّ منحه براءة اختراع.

واوضح صابر أنه تواصل مع العديد من الجهات السيادية في الدولة لرغبته في تنفيذ ابتكاره في مصر. واشار الى أن احد الاجهزة في الدولة أكد له أن ما يُعيق تنفيذ ابتكاره هو تجربة مدى فعالية الاختراع، حيث تحتاج التجربة الى 7 مليون دولار لاجراء التجربة عن طريق تجهيز طائرة ومهاجمتها بصاروخ للتأكد من فعالية الابتكار ومدى جديته واعتماده

وأشار المخترع الى أن تنفيذ الاختراع للطائرات المدنية لا يكلف سوى 4 الاف جنيه مصري، وأقل من ذلك المبلغ للطائرات العسكرية، فيما تُعتبر التجربة مكلفة اكثر من الاختراع ذاته.

واشار الى أنه تلقى اتصالًا من شخص اجنبي ادَّعى انه من الإذاعة البريطانية، الا انه علم فيما بعد انه من احدى السفارات الأجنبية في القاهرة، واستفسر منه عن الاختراع وكانت لديه دراية بالتفاصيل الخاصة به. كما سأله اذا كان يرغب في تنفيذ الاختراع في دولة اجنبية، فرفض ذلك وأكد له أنه يرغب في تنفيذه في مصر فقط لاستفادة دولته منه، الا ان الأجنبي عاد ليقنعه بأن مصر لا تملك الإمكانيات لتنفيذ مثل هذة الاختراعات.

واضاف المخترع السوهاجي أنه قام بالتواصل مع محافظ سوهاج هاتفيًا لعرض عليه فكرة الابتكار، الا انه لم يشعر بأي اهتمام من المحافظة باللفكرة، بالرغم من انها من المفترض انها المكلفة بتبني الابتكار وطرحه على الجهات السيادية.

واوضح انه انتظر حتى يطلب مسؤولو المحافظة مقابلته او حتى اعلان دعم الابتكار فلم يلقَ ذلك، فيما طالب محمد صابر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبني ابتكاره، مؤكدا على أنه يثق في دعم الرئيس للشباب فكم وكم الشباب المخترعين منهم والذين يعملون بكل جهد لصنع ما يجعل مصر تتقدم على دول العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب من سوهاج يبتكر جهازًا يحفظ سلامة الطائرات من أي هجوم طالب من سوهاج يبتكر جهازًا يحفظ سلامة الطائرات من أي هجوم



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates