30 من الطلاب الإيرانيين محرمون من التعليم عن بعد
آخر تحديث 16:54:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم تفشي وباء "كورونا" المستجد

30% من الطلاب الإيرانيين محرمون من التعليم عن بعد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 30% من الطلاب الإيرانيين محرمون من التعليم عن بعد

التعليم عن بعد
طهران - صوت الامارات

على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ووفق الدراسة في العديد من دول العالم وتحويلها إلى الإنترنت، فإن نحو 30% من التلاميذ الإيرانيين ليس بمقدورهم الوصول إلى مرافق التعليم الافتراضية بالتزامن مع بدء بث دروس تعليمية عن بعد، مطلع الشهر المقبل.

وذكر رئيس مركز التخطيط وتقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم في إيران مهدي شرفي، الأحد، أن تلاميذ المدارس سيشاركون في فصول دراسية افتراضية بعد انتهاء عطلة عيد النوروز، حسبما نقلت وكالة أنباء تسنيم المحلية.

وأضاف "شرفي" أن 90 ألف مدرسة فقط لديها حاليا إمكانية الوصول إلى شبكة تعليمية افتراضية يطلق عليها "شاد" في عموم محافظات إيران.

في المقابل، أقر وزير التعليم الإيراني محسن حاجي ميرزائي، السبت، أن 30% من المناطق التعليمية والمدارس غير متاح لديها إمكانية بدء برامج للتدريس عن بعد.

ومن المقرر أن تنتهي عطلة المدارس الإيرانية في جميع أنحاء البلاد 8 أبريل/نيسان المقبل، بينما من غير المرجح أن أن تستأنف الدراسة بالجامعات في التاريخ نفسه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستبعد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان الإيراني محمد زاهدي في تغريدة عبر موقع تويتر بدء الدراسية الجامعية حتى مطلع مايو/أيار المقبل بحد أدنى، مشيرا إلى أن الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ستواصل عملها افتراضيا.

يذكر أن طفلا في السادسة من عمره، توفي الثلاثاء الماضي، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد بمحافظة خراسان الشمالية في إيران.

وأعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في محافظة خراسان الشمالية أحمد هاشمي، الثلاثاء، أن أغلب وفيات فيروس كورونا تجاوزت أعمارهم الستين عاما بهذه المحافظة لكن هذا الطفل كان من بين الضحايا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا).

وأعلن علي رضا وهاب زادة، مستشار وزير الصحة الإيراني، الأحد، أن إجمالي عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 2640، وبلغ عدد المصابين 38309 أشخاص.

وكتب مستشار وزير الصحة الإيراني على تويتر: "في الـ24 ساعة الماضية كانت هناك 123 وفاة و2901 إصابة، ما رفع إجمالي عدد المصابين إلى 38309".

قد يهمك ايضا

عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران يتخطى 38 ألف حالة

تواصل المعلمين والطلاب في العالم العربي بشكل فعّال عبر "غوغل" و"يوتيوب"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 من الطلاب الإيرانيين محرمون من التعليم عن بعد 30 من الطلاب الإيرانيين محرمون من التعليم عن بعد



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates