تواصل المعلمين والطلاب في العالم العربي بشكل فعّال عبر غوغل ويوتيوب
آخر تحديث 20:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع الاعتماد على استراتيجية التعليم عن بُعد بسبب انتشار "كورونا"

تواصل المعلمين والطلاب في العالم العربي بشكل فعّال عبر "غوغل" و"يوتيوب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل المعلمين والطلاب في العالم العربي بشكل فعّال عبر "غوغل" و"يوتيوب"

التعليم عن بعد
القاهرة - صوت الامارات

كشفت شركة "غوغل" أمس عن توفير مرجعين للحفاظ على التواصل بين المعلمين والطلاب خلال مرحلة التعلم عن بعد، هما "التدريس من المنزل" وقناة "دروسي من YouTube " . وتأتي هذه الخطوة في ظل مواجهة المعلمين، وبعضهم للمرة الأولى، عدة تحديات جديدة من نوعها وأبرزها التعليم عن بُعد.

وكانت "غوغل" قد وفرت خلال الأسبوع الماضي إمكانية الوصول المجاني إلى ميزات مكالمات الفيديو المتقدمة لتطبيق Hangouts Meet لجميع عملاء G Suite و"G Suite للتعليم " على مستوى العالم وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر، حتى 1 يوليو (تموز) 2020.

ويعتبر "التدريس من المنزل" موقعاً إلكترونياً شاملاً باللغة العربية للمعلمين يوفر المعلومات والنصائح والمواد التدريبية والأدوات المفيدة من جميع منتجات وبرامج Google for Education لمساعدة المعلمين على مواصلة التدريس خارج الصفوف الدراسية، كما يوفر لمحة عامة عن كيفية بدء استخدام تقنية التعلّم عن بُعد، ويشمل ذلك على سبيل المثال كيفية التعليم على الإنترنت، وإدارة الوصول إلى الدروس وإتاحتها للطلاب، والتفاعل مع الطلاب، والتعاون مع معلمين آخرين.

ويتوفر الآن موقع "التدريس من المنزل" باللغة العربية، ويمكن من خلاله تحميل مجموعات أدوات متوفرة بلغات متعددة من ضمنها العربية.

ويستطيع المعلمون الاستفادة من الموقع هذا من خلال تعلّم كيفية إنشاء "صف دراسي" افتراضي، ووضع جدول زمني لمكالمات الفيديو على تطبيق Google Meet، ودعوة الطلاب إلى المشاركة في أول صف دراسي ينضمون إليه على الإنترنت، وإنشاء اختبارات وعروض تقديمية على الإنترنت، وتحديد المهام الدراسية في Google Classroom، والتعاون مع الطلاب باستخدام Jamboard، وبث الدروس مباشرة في جلسات تعليمية على YouTube. ويقدم الموقع خطوات مفصلة للقيام بذلك، وباللغة العربية. وتم إنشاء موقع "التدريس من المنزل" بدعم وتعاون من معهد اليونيسكو لتكنولوجيات المعلومات في مجال التربية الذي يعمل أيضاً مع شركاء تعليم آخرين من أجل الاستجابة لحالة الطوارئ الحالية.

أما بالنسبة لقناة "دروسي من YouTube"، فهي عبارة عن قناة مرجعية على "يوتيوب" مصممة لمساعدة الطلاب على تعلم محتوى عالي الجودة باللغة العربية لمختلف المواد والصفوف المدرسية. وتعرض القناة محتوى تعليميا من العديد من شركاء "يوتيوب" في الوطن العربي عن طريق قوائم مرتبة وفقا للبلد والصف والمادة الدراسية. ويتنوع المحتوى من مادة الرياضيات للصف الأول الإعدادي، مثلاً، إلى مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي، كما تقدم القناة نصائح للطلاب حول كيفية الدراسة من المنزل. وتشمل القوائم في القناة مختلف المواد الدراسية مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء وعلوم الأحياء والكيمياء، وغيرها من المواد التي ستضاف لمختلف المناهج الدراسية والصفوف في الأيام المقبلة.

قد يهمك ايضا 

تعرفي على أهم النصائح المجرّبة لتسهيل التعليم المنزلي للأطفال

5 نصائح لنجاح تجربة التعليم عن بعد لمواجهة وباء "كورونا" المستجد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل المعلمين والطلاب في العالم العربي بشكل فعّال عبر غوغل ويوتيوب تواصل المعلمين والطلاب في العالم العربي بشكل فعّال عبر غوغل ويوتيوب



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates