دراسة جديدة تكشف عن تعرض الطلاب للاكتئاب بعد إغلاق المدارس بسبب كوفيد 19
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصل الباحثون على نتائج من استطلاعات أجريت على 1241 طالبًا

دراسة جديدة تكشف عن تعرض الطلاب للاكتئاب بعد إغلاق المدارس بسبب "كوفيد 19"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تكشف عن تعرض الطلاب للاكتئاب بعد إغلاق المدارس بسبب "كوفيد 19"

الطلاب
القاهرة - صوت الامارات

كشفت دراسة جديدة أن طلاب المدارس الابتدائية في الصين عانوا من أعراض اكتئاب أكثر وقاموا بمزيد من محاولات الانتحار بعد إغلاق المدارس بسبب وباء كورونا، فعندما ضرب فيروس كورونا الصين في يناير الماضي ، أجلت وزارة التعليم بداية فصل الربيع إلى أواخر أبريل/نيسان، وأدى هذا الإغلاق إلى ابتعاد الأطفال عن أصدقائهم وشبكة المجتمع الأوسع، ويبدو أن هذا كان له تأثير على صحتهم العقلية.

وبحسب موقع "CNN" قارنت الدراسة، التي نُشرت يوم الجمعة في JAMA Network Open، تقارير مشاكل الصحة العقلية في نوفمبر - قبل بدء الوباء - حتى منتصف مايو ، بعد أسبوعين من فصل الربيع الجديد عندما أعيد افتتاح المدارس.

وحصل باحثون من جامعة أنهوي الطبية على نتائج من استطلاعات أجريت على 1241 طالبًا كانوا في الصفوف من 4 إلى 8 وفي المستوى المتوسط، وأبلغ ما يقرب من 25 ٪ من الطلاب عن أعراض الاكتئاب في مايو، في حين أن حوالي 19 ٪ فقط فعلوا ذلك في نوفمبر، حيث تضاعفت محاولات الانتحار - بنسبة 6.4٪ في مايو مقارنة بـ 3٪ قاموا بمحاولات انتحار في نوفمبر لم تكن هناك زيادات مماثلة في تقارير الأطفال الذين أبلغوا عن شعورهم بالقلق المتزايد.

وتتوافق هذه الدراسة مع دراسات أخرى وجدت أن العزلة الاجتماعية الاجبارية يمكن أن تسبب تحديات للصحة العقلية للأطفال، وفي الوقت الذي تصارع فيه الولايات حول كيفية إعادة فتح المدارس بأمان في وقت سابق من هذا العام، قادت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال دفعة من أجل الطلاب ليكونوا حاضرين جسديًا في الفصول الدراسية بدلاً من الاستمرار في التعلم عن بعد من أجل صحتهم النفسية.

وقامت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتحديث توصيات العودة إلى المدرسة في يونيو لتقول إن الأدلة تظهر أن الفوائد الأكاديمية والعقلية والجسدية للتعلم الشخصي تفوق مخاطر فيروس كورونا، موضحة على موقعها على الإنترنت: "تؤيد الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بشدة أن جميع اعتبارات السياسة للعام الدراسي القادم يجب أن تبدأ بهدف وجود الطلاب فعليًا في المدرسة".

وأضافت " إن أهمية التعلم الشخصي موثقة جيدًا، وهناك دليل بالفعل على الآثار السلبية على الأطفال بسبب إغلاق المدارس في ربيع عام 2020 غالبًا ما يؤدي قضاء الوقت الطويل بعيدًا عن المدرسة وما يرتبط به من انقطاع للخدمات الداعمة إلى حدوث مشكلات اجتماعية مثل: العزلة مما يجعل من الصعب على المدارس تحديد ومعالجة أوجه القصور التعليمية الهامة وكذلك الاعتداء الجسدي أو الجنسي على الأطفال والمراهقين وتعاطي المخدرات والاكتئاب والتفكير الانتحاري ".

وقــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــــضًأ :

وفاة معلمة أرجنتينية أمام طلابها أثناء محاضرة عبر الإنترنيت

رئيس وشعب زامبيا ينعون "سمكة" بشكل رسمي عاشت في "بحيرة" إحدى الجامعات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف عن تعرض الطلاب للاكتئاب بعد إغلاق المدارس بسبب كوفيد 19 دراسة جديدة تكشف عن تعرض الطلاب للاكتئاب بعد إغلاق المدارس بسبب كوفيد 19



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates