الإمارات تطلق تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس لمكافحة فيروس كورونا
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا سيما مفاتيح المصاعد للحد من انتقال العدوى للأشخاص

الإمارات تطلق تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس لمكافحة فيروس "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تطلق تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس لمكافحة فيروس "كورونا"

جامعة الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

تمكّن فريق من الباحثين والمبتكرين وطلبة من جامعة الإمارات، بدعم من منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، بإطلاق شركة ناشئة تقدم تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس. وذلك للوقاية من انتشار "كورونا "بتطبيقات تقنية ذكية دون حاجة للمس المناطق التي يحتمل أن تكون ملوثه بالفيروس سيما مفاتيح المصاعد، والحد من انتقال العدوى للأشخاص الآخرين.

 وأشار الدكتور فادي النجار، الشريك المؤسس، وأستاذ مساعد بقسم علوم الحاسوب وهندسة البرمجيات في الجامعة، بأن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار ومجلس التوازن الاقتصادي يوفران البيئة الداعمة التي ستمكننا من ابتكار وإطلاق تقنيات جديدة مطلوبة في المستقبل.

وتركز البحوث المشتركة مع الشركة على تحويل التقنيات المتوفرة إلى تقنيات بدون من دون لمس، وهي لوحة مفاتيح "TchK" للمصاعد التي تعمل بدون لمس، تتيح لمستخدمي المصاعد تشغليها دون الحاجة إلى الضغط على أية أزرار، تعمل بمجرد وضع الأصبع بالقرب من الزر المطلوب بدون الحاجة لملامسة سطحه. حيث المصاعد، وخاصة الأزرار، احتمالية عالية للإصابة بالعدوى، حيث يمكن للفيروس البقاء على الأسطح لفترة طويلة جدًا.

ويتميز نظام TchK بسهولة وأمان تركيبه على أية لوحات مفاتيح. وتم تثبيت هذه التقنية في مطارات أبو ظبي وعدد من مباني جامعة الإمارات.

ومن جهتها أعربت رزان يوسف، خريجة الهندسة الكيميائية من جامعة الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات في "ميتا تاتش" عن امتنانها لدولة الإمارات مؤكدة، بأن بالدعم غير المشروط والفرص المقدمة للشباب ورواد الأعمال في الدولة، حيث يُعد منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار نموذجا متميزاً لهذا الدعم، فهو يدعم شغف الابتكار ويقدم كافة أنواع الدعم للطلبة وأعضاء هيئة التدريس وقطاع الصناعة، مما يمكنهم من تحويل أفكارهم إلى أعمال ناجحة ".

كما أشارت لدكتورة نهال شبراك، المدير التنفيذي للمنتزه، نحن نعيش في عصر رقمي وفي خضم الثورة الصناعية الرابعة وإن الشباب لديهم فضول علمي كبير وهذا الفضول هو محرك الابتكار، وثمرة هذا الفضول العلمي هو رؤية تقنية رائدة نبعت من هذا الفضول -كتقنية أزرار المصاعد التي تعمل بدون لمس -تسهم بشكل إيجابي في مكافحة انتشار وباء كوفيد-19.

وستواصل الجامعة وبالتعاون مع شركة "ميتا تاتش" بإطلاق تقنيات أخرى من شأنها أن تساعد المجتمع على أن يكون أكثر مرونة بعد انحسار وباء كوفيد-19 ". وتوفير فرص عمل للشباب، حيث سيعمل عشرة من خريجي الجامعة كمتدربين وفرصة الحصول على عمل دائم بعد انقضاء فترة التدريب.

قد يهمك أيضًا:

جامعة الشارقة في الإمارات ضمن أفضل 200 جامعة في قارة آسيا

تصنيف جديد لأقوى الجامعات العالمية والعربية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تطلق تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس لمكافحة فيروس كورونا الإمارات تطلق تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس لمكافحة فيروس كورونا



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates