مطالب بتوحيد الإجازات لطلبة منهاج المدارس الأجنبية بداية من العام
آخر تحديث 16:26:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أسرهم أنها تحدث ارتباكا في دبي

مطالب بتوحيد الإجازات لطلبة منهاج المدارس الأجنبية بداية من العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالب بتوحيد الإجازات لطلبة منهاج المدارس الأجنبية بداية من العام

مطالب بتوحيد الإجازات
دبي - صوت الإمارات

طالب ذوو طلبة في مدارس خاصة (تدرّس مناهج أجنبية)، بتوحيد موعد بداية العام، ومدة إجازة الفصل الدراسي الأول بين المدارس، لتكون أربعة أسابيع، كما الحال في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تدرّس المنهاج الوزاري، موضحين أن «التباين في الإجازات بين المدارس ذات المنهاج الوزاري، والأخرى التي تعتمد المناهج الأجنبية، يُحدث إرباكاً لبعض الأسر التي تضم طلبة يدرسون في كلا النوعين من المدارس».

وأكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وهيئة التعليم الخاص في الشارقة، أن مدة الإجازة المقررة جاءت حسب التقويم المدرسي، الذي اعتمده مجلس الوزراء للعام الدراسي الجاري، ومنح القرار المدارس الخاصة صلاحية تمديد الإجازة إلى أربعة أسابيع بدلاً من ثلاثة، شريطة أن تحصل على موافقة مسبقة بالتمديد.

وتفصيلاً، طالبت هناء عبدالرحمن (والدة طالبين) بتوحيد إجازة المدارس الحكومية والخاصة، سواء بداية العام الدراسي أو إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، وغيرهما، حتى لا يشعر الطلبة بالفرق مع زملائهم، خصوصاً أن موعد انتهاء العام الدراسي واحد للجميع، مضيفة أن من الأفضل العودة إلى نظام الفصلين الدراسيين، وبينهما أسبوعان للإجازة، أو تقليص مدة الإجازات بين الفصول لتصبح ثلاثة أسابيع على الأكثر لجميع المدارس، في حال إصرار الوزارة على الاستمرار في تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، لأن ذلك يضمن توحيد العطلات الدراسية في المدارس كافة، باختلاف المناهج التي تعتمدها.

وذكرت ماجدة عادل (والدة طالبة) أنها لا تعرف السبب وراء تقليل مدة إجازة الفصل الدراسي الأول لطلبة بعض المدارس الخاصة، واختلافها عن المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة، مضيفة أن «بعض الأسر لديها أبناء في مدارس خاصة أجنبية وآخرون في مدارس عربية، واختلاف موعد بداية العام الدراسي ومدة الإجازة بين الفصلين الأول والثاني، يربك الأسرة، ويجعلها لا تستطيع ترتيب أمورها للسفر لقضاء الإجازة في الخارج».

وقال حسام نورالدين (والد طالب) إذا ارتأت وزارة التربية والتعليم أن إجازة الفصل الدراسي الأول لابد أن تكون أربعة أسابيع، حسب خطتها الاستراتيجية، فمن الضروري توحيد هذه المدة في جميع المدارس على مستوى الدولة مع اختلاف مناهجها.

وتابع: «أرى أن تقليص الإجازة بين الفصلين الأول والثاني إلى أسبوعين أفضل من تخصيص أربعة أسابيع لهذه الإجازة، حتى يتمكن الطلبة من الدراسة في وقت يكون الطقس معتدلاً، وحتى لا تمتد الدراسة إلى شهر يونيو وسط درجات حرارة مرتفعة».

وأكد معلم في إحدى المدارس الخاصة أن «المدرسة تشهد نسب غياب مرتفعة في الأسبوع الأول بعد الإجازة، لأن كثيراً من أسر الطلبة في المدارس الخاصة، التي تعتمد المناهج الأجنبية، تفضّل قضاءها خارج الدولة، اعتماداً على أن إجازة الفصل الدراسي الأول أربعة أسابيع لطلبة المدارس الحكومية»، مضيفاً أن «ذوي بعض الطلبة لا يستجيبون لرسائل التحذير من أضرار غياب أبنائهم، ويتذرعون بأن الإجازات الطويلة بين الفصول الدراسية تطيل مدة العام الدراسي ما يتسبب في إرهاق الطلبة».

وطالب بالنظر في التقويم المدرسي من جميع الزوايا، بشكل شمولي، «خصوصاً أن المجتمع متعدد الجنسيات، ويجب أن يراعي التقويم المدرسي الطلبة وأسرهم»، مطالباً وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن النتائج التي حققها نظام الفصول الثلاثة، ونسبة النجاح والتقدم الأكاديمي التي تحققت، والأهداف المراد تحقيقها من استمرار تطبيقه، وذلك للردّ على الشكاوى المتكررة من أولياء الأمور، ومنع حدوث انقسام في الميدان التربوي ما بين موافق ورافض لاستمرار تطبيقه.

ومن جانبها، أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، في ردها على سؤال حول سبب تحديد إجازة الفصل الدراسي الأول لطلبة مدارس الخاصة بثلاثة أسابيع، بأن هذه المدارس (التي لا تدرّس منهج الوزارة) يحق لها تمديد مدة الإجازة بعد الحصول على موافقة الهيئة.

وكان مدير عام هيئة التعليم الخاص في الشارقة، علي الحوسني، قال، في تصريحات صحافية، إن إجازة المدارس الحكومية للفصل الدراسي الأول أربعة أسابيع، في حين تكون إجازة المدارس الخاصة ثلاثة أسابيع، لكن إذا رغبت أي مدرسة خاصة في تمديد الإجازة إلى أربعة أسابيع، فعليها مخاطبة الهيئة للبت في هذا الأمر.

أسبوع اختياري

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، إمكانية تمديد إجازة الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس الخاصة، لتصبح أربعة أسابيع بدلاً من ثلاثة.

وأضافت أن «هذا الأسبوع اختياري»، موضحة أن «عدداً من المدارس الخاصة يعطل الدراسة مطلع العام الدراسي لمدة أسبوع، ومن ثم فإن إجازة الفصل الدراسي الأول تكون فيها ثلاثة أسابيع فقط، فيما عدد آخر من هذه المدارس يؤجل تعطيل الدراسة (الأسبوع المختلف عليه) إلى آخر العام الدراسي»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالب بتوحيد الإجازات لطلبة منهاج المدارس الأجنبية بداية من العام مطالب بتوحيد الإجازات لطلبة منهاج المدارس الأجنبية بداية من العام



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates