التعليم والمعرفة تطلق حملة أبطالنا الخارقون في العلوم في الإمارات
آخر تحديث 13:26:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التعليم والمعرفة تطلق حملة "أبطالنا الخارقون في العلوم" في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعليم والمعرفة تطلق حملة "أبطالنا الخارقون في العلوم" في الإمارات

دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

  أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي مبادرة توعوية مبتكرة لطلبة المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي تحت شعار «أبطالنا الخارقون في العلوم»، وذلك بهدف إلهام الأجيال القادمة من المبتكرين وتعزيز طموحاتهم العلمية، من خلال تعريفهم ببعض النماذج المشرفة من الباحثين الإماراتيين، وذلك بالتوازي مع احتفال الدولة بشهر الابتكار 2021 (الإمارات تبتكر).

وتعاونت الدائرة مع مختلف المدارس الخاصة ومدارس الشراكات في أبوظبي لتسليط الضوء على أربعة باحثين إماراتيين من مجالات علمية مختلفة، حيث تضم قائمة الباحثين ضمن مبادرة «أبطالنا الخارقون في العلوم» كلاً من: المهندسة ريم المرزوقي، الحاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات، والتي تعتبر قدوةً ومصدر إلهامٍ مهم لجميع الطلبة المهتمين بمجالات الهندسة، خاصةً أنها أول عالمة إماراتية تحصل على براءة اختراع في تصميم سيارة يمكن قيادتها دون استخدام اليدين لخدمة أصحاب الهمم، إلى جانب اختيارها ضمن أكثر 50 سيدة مؤثرة في العالم العربي.

كما تضم الدكتور فيصل المرزوقي، الحاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة متعددة التخصصات، وأول شخص يحصل على شهادة الدكتوراه من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا. يتخصص فيصل المرزوقي في مجالات تحلية المياه وتقنية النانو، إلى جانب أبحاثه المكثّفة في مجالات السوائل، حيث حصل على جائزة لونزا عن أبحاثه في السوائل الأيونية وتحديد الطاقات السطحية.

وتضم أيضاً الدكتور أحمد المهيري: الحاصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة كاليفورنيا والمتخصص في مجال ميكانيكا الكم والثقوب السوداء والفيزياء النظرية، إلى جانب كونه باحثاً حاصلاً على جائزة نيوهوريزون في الفيزياء عن بحثه في مجال الثقوب السوداء.
وتضم أيضا الدكتورة حبيبة الصفار: إحدى عباقرة الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة والحاصلة على درجة الدكتوراه في الطب الجنائي من جامعة أستراليا الغربية. وتشتهر الدكتورة حبيبة الصفار بدورها المحوري في تحديد الجين المسؤول عن انتشار مرض السكري من النوع الثاني بين الإماراتيين.

من جانبها، قالت الدكتورة منى العامري مدير البرامج الإثرائية بإدارة الإثراء وتدخل الشراكات التعليمية بدائرة التعليم والمعرفة: «نحرص في دائرة التعليم والمعرفة على المشاركة في المبادرات الوطنية التي تسهم في تمكين أجيال المستقبل ومساعدتهم في الوصول إلى كامل طموحاتهم. ونفخر في الإمارات بالقاعدة الواسعة التي نحتضنها من الباحثين والعلماء المتميّزين والحاصلين على أرقى الشهادات والجوائز العلمية في مجالات البحث العلمي، ولهذا فقد أطلقنا حملة ’أبطالنا الخارقون في العلوم‘ بالتعاون مع المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، بهدف تسليط الضوء على علمائنا الإماراتيين، إيماناً منا بأن بناء الجيل التالي من الباحثين والعلماء يبدأ منذ مراحل التعليم المبكرة».

وعلى مدار شهرٍ كامل بدءاً من 21 فبراير، خصصت المدارس أسبوعاً كاملاً لتسليط الضوء على أحد الأبطال الخارقين وتوعية الطلبة بإنجازاتهم وأبحاثهم، ومناقشة المجالات العلمية التي يتخصصون بها.
ولمساعدة المدارس في تسليط الضوء على هؤلاء الباحثين، أرسلت الدائرة لجميع المدارس الخاصة ومدارس الشراكات في أبوظبي ملفاً تعليمياً متكاملاً يتضمن ملصقات مبتكرة تسلط الضوء على الباحثين ومجالات عملهم وأبرز ابتكاراتهم وإنجازاتهم العلمية، إلى جانب خطط دروس مقترحة لمساعدة المعلمين في تحفيز النقاشات بين الطلبة حول الباحثين والمواضيع العلمية التي يتخصصون بها. وتم تخصيص هذه الأدوات التفاعلية بشكلٍ مخصص يلبي المستوى المعرفي والتعليمي لطلبة الحلقات الأولى والثانية والثالثة.

كما دعت الدائرة الطلبة والمعلمين إلى التقاط الصور أو مقاطع الفيديو أثناء استخدامهم وتفاعلهم مع مجموعة الأدوات التعليمية ومشاركتها مع حساب الدائرة على انستجرام (@ADEK_INSTA)، واستخدام الفلتر المخصص الذي طورته الدائرة للاحتفاء بالباحثين، مع تشجيع الجميع على نشر الصورة أو المقطع باستخدام الوسم #أبطال_العلوم_الخارقون_أبوظبي و#الإمارات_تبتكر.

قد يهمك ايضا

فريق منصة "مدرسة" الإماراتي يتوجه إلى السنغال بمشروع "1000 منطقة نائية"

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يتكفل بعلاج طفلة عراقية من مرض نادر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم والمعرفة تطلق حملة أبطالنا الخارقون في العلوم في الإمارات التعليم والمعرفة تطلق حملة أبطالنا الخارقون في العلوم في الإمارات



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates