جامعة الإمارات تُعلن إطلاق أوّل برنامج ماجستير لعلوم الفضاء
آخر تحديث 15:23:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 4 كليات ومقابل رسوم تسجيل 60 ألف درهم

"جامعة الإمارات" تُعلن إطلاق أوّل برنامج ماجستير لعلوم الفضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جامعة الإمارات" تُعلن إطلاق أوّل برنامج ماجستير لعلوم الفضاء

جامعة الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

أعلنت جامعة الإمارات عن إطلاق برنامج ماجستير علوم الفضاء الأول من نوعه في المنطقة، وقبول مبدئي 10 طلاب، اعتبارا من الفصل الدراسي القادم بالتعاون مع المركز الوطني لعلوم، وتكنولوجيا الفضاء، ومركز محمد بن راشد لعلوم الفضاء، بمشاركة 4 كليات أكاديمية، كلية العلوم، كلية تقنية المعلومات، كلية العلوم الإنسانية، وكلية الهندسة بشروط أكاديمية محددة ومدة دراسة عامين 60 ساعة أكاديمية مقابل رسوم تسجيل 60 ألف درهم وبدوام كامل أو جزئي ويقبل الطلبة المواطنين والمقيمين ودوليين، بهدف توفير الكوادر والموارد البشرية اللازمة لتعزيز مركز الإمارات الوطني لعلوم الفضاء ومراكز البحث العلمية المحلية والعربية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته الجامعة عن بُعد بمشاركة الدكتور أحمد مراد نائب مدير الجامعة المشارك لشؤون البحث العلمي، الدكتور معمر كرواده عميد كلية العلوم، الدكتور أسامة الخواجة، رئيس قسم الفيزياء، الدكتور خالد الهاشمي، مدير المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، غالية الأحبابي مدير إدارة الاتصال والاعلام.
وأشار الدكتور أحمد مراد إلى أن الجامعة قامت بتصميم وتطوير برنامج ماجستير العلوم الأول من نوعه في علوم الفضاء بما يتماشى مع الرؤية الوطنية للدولة، لإعداد خريجين مدربين أكاديميًا في مجالات متخصصة متعلقة بالفضاء، ومستعدون لتأدية الأدوار الرئيسة في قطاع الفضاء في الدولة. 
وبيّن الدكتور معمر بن كرواده أن الجامعة ومن خلال كلية العلوم، وكلية العلوم الإنسانية وكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة، شهادة ماجستير متعددة التخصصات معتمدة بالكامل في برنامج علوم الفضاء، وبدعم من المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء وأن يكون بمثابة عرض أكاديمي شامل وفعال لعلوم وتكنولوجيا الفضاء لمحترفي الفضاء الطموحين والطلاب في الدولة وسيكون بمثابة إطار للتطوير الأكاديمي وتعزيز المهارات للشباب الطموحين المهتمين بممارسة مهنة كاملة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، على خلفية الأنشطة الحالية والمستقبلية المتعلقة بالفضاء.
وأضاف الدكتور خالد الهاشمي مدير المركز الوطني لعلوم الفضاء، يهدف البرنامج على وجه التحديد إلى تلبية متطلبات الموارد البشرية لقطاع الفضاء الناشئ سريعًا في الإمارات من خلال إنتاج علماء فضاء مؤهلين تأهيلاً عالياً ومدربين يساهمون في المبادرات المتعلقة بالفضاء في دولة الإمارات كواحدة من المجالات الاستراتيجية الرئيسية في الدولة، وتلبية احتياجات التعلم مدى الحياة لقطاع علوم الفضاء الإماراتي وتطوير موقف الطلاب لاكتساب المزيد من خبرات التعلم في هذا المجال، وتوفير بيئة تعليمية فعالة ومنتجة لإجراء البحوث الأساسية والتطبيقية للتعامل مع تحديات علوم الفضاء الوطنية والدولية.
وأوضح الدكتور أسامة الخواجة أن البرنامج يقبل الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس العلوم الفيزيائية، الجيولوجيا، الجغرافيا، الهندسة، تكنولوجيا المعلومات أو ما يعادلها، بناءً على تقدير لجنة البرنامج. وانجاز المقررات التالية أو ما يعادلها كجزء من دراستهم الجامعية: الفيزياء العامة، فيزياء 2، حساب التفاضل والتكامل 1، معدل تراكمي لا يقل عن 3.0، معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 في مقررات العلوم التكنولوجيا. درجة IELTS 6.0، انجاز 60 ساعة اكاديمية سواء بدام كامل. وهناك منح دراسية من عدة جهات للطلبة المتفرغون، إضافة لفرصة العمل كمساعد باحث خلال فترة الدراسة.

وقد يهمك أيضًا:

معلمة أميركية تتغلب على "عزلة كورونا" وتبتكر طريقة آمنة لاحتضان طلابها

وفاة معلمة إماراتية أثناء شرحها درساً عن بُعد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تُعلن إطلاق أوّل برنامج ماجستير لعلوم الفضاء جامعة الإمارات تُعلن إطلاق أوّل برنامج ماجستير لعلوم الفضاء



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates