وزارة التربية والتعليم توزّع 19 مليون كتاب دراسي
آخر تحديث 19:56:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمدت آلية لانتقال الكتب من المطابع إلى المدارس

"وزارة التربية والتعليم" توزّع 1.9 مليون كتاب دراسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وزارة التربية والتعليم" توزّع 1.9 مليون كتاب دراسي

"وزارة التربية والتعليم"
دبي – صوت الإمارات

أفادت وزارة التربية والتعليم بأنها "أنهت استعداداتها لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، ووزعت مليوناً و977 ألفاً و50 كتاباً دراسياً على مختلف المدارس الحكومية، وفقاً لآلية جديدة اتبعتها، أخيراً، لضمان توافر الكتب في مخازن المدارس قبل انطلاق اليوم الدراسي الأول".

وأوضحت أنها "انتهت من توزيع الكتب المدرسية - التي تنوّعت بين 142 مقرراً دراسياً - على المدارس، وفقاً لجدول زمني محدّد، وضعته بالتنسيق مع الإدارات المدرسية والمطابع، اختصاراً للوقت والجهد، وحرصاً على إتاحة المقررات الدراسية قبل بدء الفصل الدراسي".

وبحسب الوزارة، فقد اعتمدت آلية جديدة لتوزيع المقررات الدراسية، بحيث تقوم المدارس بحصر المقررات التي تحتاجها، وترسل قائمة بها إلكترونياً إلى المطابع التي حددتها الوزارة مسبقا، حتى يتسنى لها الحصول عليها مباشرة، دون أن يكون هناك حاجة إلى تخزينها في مستودعات الوزارة، وفق ما كان معمولاً به في الماضي.

وكانت الوزارة قد وضعت جدولاً زمنياً محدداً لتوزيع المقررات الدراسية على المدارس المنضوية تحت مظلتها، حيث روعي فيها توافر المقررات في مخازن المدارس قبل انطلاق اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني، حتى يتسنى لإدارات المدارس المباشرة فوراً بتوزيعها على الطلبة.

وبينت الوزارة أنها "باشرت توزيع المقررات على المدارس، من بداية الأسبوع الماضي، وشمل التوزيع - الذي تواصل على مدار الأسبوع - 80 مدرسة يومياً في مختلف الإمارات، واستمر إلى حين الانتهاء من التوزيع يوم الجمعة الماضي".

وأصدرت الوزارة كشوفاً بأسماء المدارس التي ستزوّدها بالمقررات الدراسية، حيث تم تنظيم عملية التوزيع وفقاً لخطة زمنية وجغرافية محكمة، تتيح توافر المقررات الدراسية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني. كما أتاحت الوزارة للمدارس استلام المقررات من المطابع مباشرة بعد إجازة طباعتها من اللجان المختصة بالوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيشهد إدخال مقررات دراسية جديدة في مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، حيث أدرجت كتاب "العمق التاريخي للفكر الاتحادي" ضمن مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، وكذلك كتاب "ومضات من فكر" لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكتاب "فاطمة بنت مبارك مبادئ وإنجازات"، وكتاب "التكنولوجيا ومستقبل الطاقة"، ومادة التربية الأخلاقية.

وأدرجت الوزارة مقرر "بصمات خالدة" لطلبة الصف التاسع، الذي يسرد سيراً ذاتية لقادة أحدثوا نقلة نوعية في مجمل الإرث الحضاري، سواء على مستوى بلدانهم، أو على المستوى العالمي. وتناول مقرر "بصمات خالدة"، الذي تم إدراجه لطلبة الصف التاسع ضمن باب القراءة الذاتية، مواقف المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي أسست لنهضة حضارية متكاملة في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم توزّع 19 مليون كتاب دراسي وزارة التربية والتعليم توزّع 19 مليون كتاب دراسي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates