33   من الدارسين في جامعات دبي الخاصة من خارج الدولة
آخر تحديث 20:08:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المعرفة" ترصد 7.5% نسبة النمو في أعداد الطلبة

33 % من الدارسين في جامعات دبي الخاصة من خارج الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 33 %  من الدارسين في جامعات دبي الخاصة من خارج الدولة

هيئة المعرفة والتنمية البشرية
دبي -صوت الإمارات

أفاد تقرير حديث، صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بأن 33% من الطلبة الدارسين في الجامعات الخاصة في دبي يأتون من خارج الدولة، لاكتساب مهارات المستقبل، والحصول على شهادات علمية مرموقة، مؤكدًا أن قطاع التعليم العالي الخاص في دبي شهد نسبة نمو في التحاق الطلبة بلغت 7.5%.

 وأفاد رئيس مجلس المديرين، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الدكتور عبدالله الكرم، بأن أعداد فروع الجامعات الدولية في إمارة دبي شهدت نموًا متزايدًا على مدى السنوات الماضية، موضحًا أنه يوجد في دبي حاليًا 26 فرعًا لجامعات دولية تحظى غالبيتها بمكانة دولية مرموقة، وتتنوع تخصصاتها وبرامجها التي تتواكب مع نمو اقتصادي وعمراني متواصل شهدته دبي خلال السنوات الماضية، معتبرًا أن النمو في أعداد فروع الجامعات الدولية أسهم في تحفيز النمو بقطاع التعليم العالي في الإمارة بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المستقبلي في الدولة، الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانة دبي وجهة إقليمية جاذبة للتعليم والتعلم.

وأظهر التقرير أن الهند تصدرت قائمة الدول التي يأتي منها طلاب للدراسة في جامعات دبي، بنسبة 30% من إجمالي الطلبة، وجاءت مصر في المرتبة الثانية بنسبة 8%، وباكستان 6%، ونيجيريا 6%، والأردن 5% من إجمالي الطلبة.

وتبلغ أعداد الطلاب الدارسين في الجامعات الخاصة في دبي 26 ألفًا و125 طالبًا وطالبة، في التخصصات المختلفة، فيما بلغ عدد الخريجين العام الدراسي الماضي 5619 طالبًا وطالبة، وتصدرت المملكة المتحدة والهند وأستراليا عدد فروع الجامعات الدولية في دبي، بواقع ثمانية فروع لكل دولة، كما يبلغ عدد المعاهد التدريبية في دبي 1029 معهدًا، تقدم 32 ألف دورة تدريبية.

وتصدر تخصص إدارة الأعمال قائمة التخصصات التي يلتحق بها الطلاب في دبي بنسبة 53%، وجاء تخصص الهندسة في المرتبة الثانية بنسبة 16%، فيما جاءت تخصصات الإعلام والتصميم وتكنولوجيا المعلومات في المرتبة الثالثة بنسبة 7%.

ووفقًا لإحصاءات الهيئة، فإن 58% من طلبة التعليم العالي في دبي يلتحقون بالبكالوريوس، و34% يدرسون في الماجستير، فيما يدرس 1% فقط في درجة الدكتوراه.

وأكدت الهيئة أنها تعمل على تشجع مزودي الخدمات التعليمية على طرح برامج تدريبية مبتكرة، تسهم في إثراء المعارف والخبرات لدى المتدربين، لاسيما أن التعليم لا يتوقف عند مرحلة معينة، متابعة أن "زيادة الإقبال على التدريب في دبي يلقي على عاتقنا مزيدًا من المسؤوليات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

33   من الدارسين في جامعات دبي الخاصة من خارج الدولة 33   من الدارسين في جامعات دبي الخاصة من خارج الدولة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates