42 مليون درهم تخصص لصيانة 70 مدرسة في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطويرات كبيرة ومدروسة للحصول على المبنى المدرسي الحديث والمبتكر

42 مليون درهم تخصص لصيانة 70 مدرسة في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 42 مليون درهم تخصص لصيانة 70 مدرسة في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة

وزارة "الأشغال العامة"
الفجيرة ـ صوت الإمارات

أعلن مدير إدارة التنفيذ في وزارة "الأشغال العامة" المهندس محمد إبراهيم المنصوري، عن انتهاء الوزارة من أعمال الصيانة لـ70 مدرسة في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة ومدن كلباء وخورفكان ودبا الحصن التابعة لإمارة الشارقة، وبلغت تكلفتها الإجمالية 42 مليون درهم، واستغرقت 90% من أعمال الصيانة 45 يومًا.

وأوضح المنصوري، أنّ القيمة الإجمالية لجميع مشاريع الصيانة في إمارة الفجيرة ورأس الخيمة وأجزاء من مناطق الساحل الشرقي، بلغت 42 مليون درهم، غطت 70 مدرسة وروضة أطفال، وبلغ عدد المدارس التي أجريت لها صيانة سنوية وطارئة 36 مدرسة، بينها 14 مدرسة في إمارة رأس الخيمة، و22 مدرسة في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية، وبلغت تكلفتها 2.4 مليون درهم.

وأضاف، أنّ عدد المدارس التي أجريت لها صيانة شاملة وتطويرية، بلغ 18 مدرسة، منها سبع مدارس في رأس الخيمة، و11 مدرسة في المنطقة الشرقية والفجيرة، وبلغت تكلفتها الإجمالية 31.9 مليون درهم، مبيّنًا، أنّ عدد المدارس التي أجريت عليها إضافات خلال الشهرين الماضيين، 16 مدرسة، بينها خمس مدارس في رأس الخيمة، و11 مدرسة في الفجيرة والمنطقة الشرقية، ووصلت تكلفتها إلى 6.5 مليون درهم.

وأضاف، أنّ الوزارة ووفقًا لدراسات أعدتها وزارة "التربية والتعليم"، وضعت جميع التطويرات الحديثة التي تتماشى مع المبنى المدرسي الحديث والمبتكر للحصول على الاعتماد الأكاديمي، ومنها الاحتياطات ضد الحريق، والبيئة العامة للمدرسة، والكهرباء والماء والغاز، والصحة العامة ووصول وخروج الطلاب من المدرسة، كما تم عمل جميع الترتيبات لاستقبال فئات واسعة من ذوي الحاجات الخاصة في المدارس، بعد قرار دمجهم من وزارة "التربية"، وتم استحداث مصاعد كهربائية، وتوفير منحدرات لدخول الطلاب، وتوفير دورات مياه مخصصة لتلك الشرائح.

وشدد على أنّ الوزارة وضعت في الاعتبار؛ إنشاء بنية تحتية قوية في المدارس لتأهيلها لتكون مدارس ذكية حاليًا، وعلى نطاق واسع في المستقبل القريب، لا سيما وأن نماذج المدارس الجديدة التي يتم تشييدها الآن، تعتمد تلك التطويرات بها.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

42 مليون درهم تخصص لصيانة 70 مدرسة في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة 42 مليون درهم تخصص لصيانة 70 مدرسة في إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates