66  من مدارس المنهاج الأميركي تقدّم شهادات غير معترف بها
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة المعرفة تؤكد أنَّ 32% منها تقدم خدمات تعليمية جيدة

66 % من مدارس المنهاج الأميركي تقدّم شهادات غير معترف بها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 66 % من مدارس المنهاج الأميركي تقدّم شهادات غير معترف بها

هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
دبي - صوت الإمارات

كشفت الرقابة المدرسية بهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أن المدارس الخاصة التي تطبق منهاجا تعليميا أميركيا في دبي، لا يحصل طلبتها عند التخرّج على شهادة دبلوم ثانوية معتمدة عالميا.

وأكدت أنَّ ثلث المدارس الخاصة فقط تقدّم لطلبتها الخريجين شهادات دبلوم الثانوية معترف بها ومعتمدة في الولايات المتحدة الأميركية، بينما 66% من المدارس الأميركية في دبي تقدّم شهادات غير معترف بها.

وأشارت إلى أن هذه العوامل تؤدي إلى تخريج عدد كبير من الطلبة بهذه المدارس من دون تحضيرهم على نحو ملائم لمواصلة تعليمهم الجامعي أو الالتحاق بسوق العمل.

ولفتت رئيس جهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، جميلة سالم المهيري، أنه تم تطبيق عمليات الرقابة المدرسية على 31 مدرسة خاصة تطبق منهاجا تعليميا أميركيا في دبي. وأظهرت نتائج الرقابة أن 32% منها فقط تقدم حاليا خدمات تعليمية جيدة أو متميزة. وتتطابق النسبة مع جودة عمليات التقييم، التي حققت مستوى جودة جيدا أو متميزا في 31% فقط من المدارس.

وكشفت عمليات الرقابة المدرسية وجود روابط قوية بين المنهاج التعليمي وعمليات التقييم في المدارس التي حققت عمليات التقييم فيها مستوى جودة جيدا أو متميزا. وتطبق المدارس أيضا ستة تقييمات خارجية دورية للتعلم، هي اختبارات التقييم القياسي الدولي، اختبارات الكفاءة الدراسية، اختبار قياس التقدم الدراسي، اختبارات ولاية أيوا للمهارات الأساسية، اختبار اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها، امتحانات المستوى المتقدم.

وشرحت المهيري أن العديد من المدارس الخاصة التي تطبق منهاجا تعليميا أميركيا لا تستفيد على أرض الواقع من بيانات التقييمات الخارجية على نحو كاف يتيح لها معايرة أو مواءمة اختباراتها الداخلية لتكون أعلى دقة.

وأظهرت الرقابة المدرسية أن كثيرا جدا من المعلمين لا يمتلكون المعرفة والمهارات اللازمة لتقديم وتدريس منهاج تعليمي يستند إلى المعايير والمستويات الأميركية ذات الصلة مع القدرة على تقييم تعلم طلبتهم باستخدام هذه المعايير والمستويات. ونتيجة لذلك لم يكن لدى كثير من المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم معرفة دقيقة عن التقدم الدراسي الذي يحققه الطلبة.

وتطرّقت إلى جودة عمليات التقييم بشكل عام في المدارس الخاصة، وأظهرت نتائج الرقابة المدرسية للعام الحالي أن عمليات التقييم حققت مستوى جودة جيدًا أو متميزًا في 52% من المدارس الخاصة، في حين لم تتجاوز نسبتها 24% في الدورة الأولى من الرقابة المدرسية. وعلى الرغم من هذا التحسن الملحوظ الذي تم تحقيقه في عمليات التقييم، إلا أن العديد من المدارس الخاصة لا يزال أمامها الكثير لتنجزه في هذا الجانب.

ولفتت إلى أن جميع المدارس الخاصة في دبي تطبق عمليات تقييم التعلم، ولكن أقلية منها فقط تطبق عمليات التقييم لأجل التعلم. وبعبارة أخرى، كثير جدا من المدارس الخاصة في دبي تقتصر على تقييم ما تعلّمه الطلبة فقط، لمعرفة مدى جودة أدائهم. وفي المدارس الخاصة التي حققت عمليات التقييم فيها مستوى جودة جيدًا أو متميزا، نجد أن عمليات تقييم التعلم فيها تتم على نحو مستمر، حتى يتمكن المعلمون من إجراء التعديلات اللازمة على المنهاج التعليمي ومواءمة استراتيجياتهم في التدريس من أجل تلبية احتياجات جميع طلبتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

66  من مدارس المنهاج الأميركي تقدّم شهادات غير معترف بها 66  من مدارس المنهاج الأميركي تقدّم شهادات غير معترف بها



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates