ارتفاع أعداد المعلمين المستقيلين في رأس الخيمة بعد الدوام الجديد إلى 15
آخر تحديث 18:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت مواد رئيسية مثل الفيزياء والرياضيات والتربية الإسلامية

ارتفاع أعداد المعلمين المستقيلين في رأس الخيمة بعد "الدوام الجديد" إلى 15

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع أعداد المعلمين المستقيلين في رأس الخيمة بعد "الدوام الجديد" إلى 15

تعليمية رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

ارتفعت أعداد المستقيلين من المعلمين والمعلمات في رأس الخيمة لتسجل 15 حالة بحسب مصدر في المنطقة التعليمية في الإمارة. وأوضح المصدر أن الاستقالات شملت معلمين ومعلمات ومديري مدارس بسبب زيادة عدد الحصص المقررة إلى 8 حصص بدلاً من 7 حصص، والذي ترتب عليه زيادة اليوم الدراسي 50 دقيقة مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن استقالة بعض المعلمين ومديري المدارس جاءت بسبب قرب تطبيق قانون المعاشات الجديد، والذي سيزيد نسبة الاستقطاعات من 5 ــ 15%، حيث قضى هؤلاء المعلمون السنوات الكافية التي تؤهلهم للتقاعد المبكر والحصول على معاشاتهم كاملة.

وأضاف أن بعض المعلمين المستقيلين تتراوح سنوات خدمتهم بين 25 ـــ 31 عاماً، وبعضهم تقدم باستقالته خلال العام الماضي ثم أرجأها للعام الحالي قبل الموافقة عليها، لافتاً إلى أن الاستقالات أكثر في جانب المعلمات.

وشملت الاستقالات التي تقدم أصحابها بها معلمين في مواد رئيسية مثل الفيزياء والرياضيات والتربية الإسلامية، إلى جانب 4 من مديري المدارس بالإمارة تقدموا للتقاعد المبكر، كما أن من بعض المتقدمين باستقالاتهم من هم على الدرجة الخاصة.

من ناحية أخرى تواصلت لليوم الثاني شكاوى الأهالي من قرار مد ساعات اليوم الدراسي وزيادة عدد الحصص لثمان بدلاً من سبع حصص، حيث أكد المواطن عبد الله الشحي أن هذا القرار يصعب تطبيقه خلال فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة، ما يؤدي للإرهاق الذهني للطلاب وعدم تحمل طول اليوم الدراسي، لافتاً إلى أن هذا النظام يحتاج لتهيئة الطلاب وأولياء الأمور قبل تطبيقه بفترة كافية، مشيراً إلى أن بعض المدارس الخاصة تعمل به لكن هناك فرق في عدد الطلاب في الفصول وزمن الحصص الدراسية.

وقال محمد عبد الله إن هناك مدارس مثل أم الدرداء بنات تضم من الصف الأول وحتى التاسع، وكذلك مدرسة شمل بنين من الأول وحتى التاسع، وسيطبق عليها قرار مد اليوم الدراسي 50 دقيقة، لافتاً إلى أنه في حال تطبيق القرار على المرحلة الأولى دون المرحلة الثانية فستكون هناك عقبة في نقل الطلاب وسيضطر الأطفال في المرحلة الأولى للانتظار حتى نهاية موعد زملائهم الآخرين، مطالباً بعدم تطبيق هذا القرار على المدارس التي تضم مرحلتين.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أعداد المعلمين المستقيلين في رأس الخيمة بعد الدوام الجديد إلى 15 ارتفاع أعداد المعلمين المستقيلين في رأس الخيمة بعد الدوام الجديد إلى 15



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates