اكتشاف نظام بإمكانه التنبؤ بإجابة الطلاب على أسئلة الاختبارات
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

خطوة ربما تعني انتهاء الامتحانات في المستقبل

اكتشاف نظام بإمكانه التنبؤ بإجابة الطلاب على أسئلة الاختبارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف نظام بإمكانه التنبؤ بإجابة الطلاب على أسئلة الاختبارات

اكتشاف نظام يستطيع التنبؤ باجابات الامتحانات
كاليفورنيا ـ عادل سلامة

طوّر باحثون من جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا ومن شركة "غوغل"، خوارزمية جديدة تهدف إلى فهم قدرات التعلَم الفردية لدى الطلاب، ويستطيع هذا النظام التنبؤ بما إذا كان الطلاب سيجيبون على الأسئلة بشكل خاطئ أو صحيح في تدريب محدد، كما تستطيع الخوارزمية مع تطويرها تحديد السبب الذي جعل الطلاب يجيبون بطريقة خاطئة.
 
واستخدم فريق الباحثين بقيادة كريس بيش من جامعة ستانفورد التعلم العميق لتدريب البرنامج على قدرات الطلاب ونوعية الأسئلة وفقا لمجلة "New Scientist"، وأضاف بيش للمجلة "سيكون شيئًا لطيفًا إذا استطعنا تحمل معلم مكلف حقا لقضاء الوقت في التفكير فيما يجب أن نتعلمه، إلا أن هذه الفكرة غير واقعية"، وبدلا من ذلك يستطيع البرنامج الجديد القيام بهذه المهمة من خلال تحديد مجالات الصعوبة وإيجاد وسائل لتحسينها.
 
وأجرى فريق الباحثين تضمين لأكثر من 1.4 مليون من إجابات الطلاب وعشرات المشاكل الرياضية من منصة التعلم عبر الأنترنت "أكاديمية خان"، وتم تدريب الشبكات العصبية للتمييز بين الأنواع المختلفة من مشاكل الرياضيات بما في ذلك تلك التي تنطوي على الجذور التربيعية وانحدار الرسوم البيانية.
 
ولجأ القليل للتعلم العميق لتتبع مدى تقدم الطلاب، ويقوم نموذج بيش بهذه المهمة بمستويات عالية الدقة مع التنبؤ بشكل دقيق عما إذا كان الطلاب سيجيبون بشكل صحيح أم خاطئ بنسبة 85%، ويتم ذلك من خلال النظر في الأسئلة التي أجاب عليها الطلاب سابقا.
 
وكتب الباحثون في ورقة بحثية باسم "تتبع المعرفة العميقة" أن المناهج الدراسية بمساعدة الحاسوب يمكن أن تجعل التعليم أرخص وأكثر سهولة، ومن خلال تتبع تقدم الطلاب عن طريق برنامج تتبع المعرفة يمكن تطوير صورة شاملة لقدرات التعلم الخاصة بالطلاب وضبط الموارد التعليمية وفقا لذلك، وجاء في الورقة البحثية، "تتبع المعرفة تتضمن عمل نموذج خاص بمعرفة الطالب مع مرور الوقت حتى نتمكن من التنبؤ بدقة بشأن كيفية التفاعلات المستقبلية للطلاب، ويعنى تحسين ذ المهمة إمكانية اقتراح الموارد للطلاب على أساس احتياجاتهم الفردية، مه إمكانية تأجيل أو حذف المحتوى السهل جدا أو الصعب جدا".
 
ويأمل مطورو النظام أن يصبح قادرًا على فهم الأسباب الكامنة وراء اختيارات الطلاب، وأن يصل إلى درجة من الدقة ربما تلغي الحاجة إلى الامتحانات، وأفاد بيش لمجلة NewScientist""، "يخبرنا حدسنا أنه إذا عنينا بما يفعله الطالب أثناء التعلم، لن نحتاج إلى إجراء اختبارات للطلاب".
 
وأشار الباحثون إلى أن هذه الخوارزمية تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال التعلم الآلي، وأفاد تمارا سمنر من جامعة كولورادو بولدر للمجلة، بأن "المثير للإعجاب في هذا النهج هو ألا يتطلب مدخلات بشرية هامة للتعليق على بيانات التدريب أو نماذج حرفية من الخبرة".
 
ويشكك بعض الباحثين في إمكانية تطبيق البرنامج على نطاق واسع ويتساءلون عما إذا كان يمكن استخدامه لإيجاد طرق جديدة لتعليم الطلاب من خلفيات متنوعة وقدرات مختلفة، وذكر عالم الكومبيوتر في معهد البوليتكنيك في وورسستر في ولاية ماساشوستس نيل هيفرنان، لمجلة New Scientist " "، "يشير ذلك إلى تحسين الأداء بشكل كبير فيما يخص التنبؤ، أتمنى أن نستطيع تحويل ذلك إلى شيء هام ذات معنى".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف نظام بإمكانه التنبؤ بإجابة الطلاب على أسئلة الاختبارات اكتشاف نظام بإمكانه التنبؤ بإجابة الطلاب على أسئلة الاختبارات



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates