السويدي يؤكد أن رسوم حفلات التخرج مخالفة ولا عقوبات في اللائحة
آخر تحديث 02:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وكيل الوزارة لقطاع التعليم الخاص يتعهد بوقف الظاهرة

السويدي يؤكد أن رسوم حفلات التخرج مخالفة ولا عقوبات في اللائحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السويدي يؤكد أن رسوم حفلات التخرج مخالفة ولا عقوبات في اللائحة

وزارة التربية والتعليم
الشارقة - سعيد المهيري

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع التعليم الخاص، علي ميحد السويدي إن تقاضي المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة رسوما على حفلات التخرج، أمر مخالف لكن لا توجد له عقوبات مدرجة في اللوائح والأنظمة، داعيا المدارس لأن تلتزم بالتعاميم الصادرة بهذا الخصوص والتي تمنع تقاضي أي مبالغ مالية نظير تلك الحفلات.

ودعا أولياء الأمور المتضررين إلى تسجيل شكاوى رسمية في المناطق التعليمية التي يتبعون لها، متعهدا باتخاذ اللازم بحق المخالفين للحد من هذه العملية، مشيرا إلى أن حدة المشكلة ظهرت منذ سنتين وزادت، والأصل أن يكون الاحتفال بالتخرج بسيطاً دون أي تكليف أو تكلف، فيما نرى أن مدارس درجت على إقامة احتفالاتها في صالات وفنادق ومسارح، وانتهى بالقول سنوقف هذا الأمر.

وكان ولي أمر طالب في إحدى رياض الأطفال، كشف عن أنها تتقاضى 200 درهم من كل طالب نظير حضور حفل التخرج، فيما انتقد عدد من الأهالي إلزام عدد كبير من المدارس الخاصة وانضمام عدد من رياض الأطفال والمدارس الحكومية أيضاً إلى القائمة، بتحميل أولياء الأمور تكاليف حفلات التخرج التي تنظمها تلك المدارس في نهاية كل عام دراسي، مؤكدين أنهم لا يمانعون دفع مبالغ رمزية لكن المغالاة في الطلبات ورفعها أصبح أمرا يثير الاستياء، فمن غير المعقول أن يتحمل الطالب فاتورة الحفل المقام من أجل تكريمه الذي أصبح في النهاية يدفع قيمته ومن جيب ولي أمره.

وتتباين كلفة الحفل من مدرسة لأخرى وتحت مسميات عديدة، فالبعض يطالب برسوم رهن روب التخرج والبعض الآخر رسوم على الضيوف الإضافيين إذا كان الحفل يقام في مسرح أو فندق، فيما وصل السعر في مدرسة خاصة تحدث طالب عنها إلى 750 درهما، وذكرت ولية أمر أن مدرسة ابنتها طالبتهم بمائة درهم نظير روب التخرج و150 درهما تأمين على الروب، مشيرة إلى أن غالبية من دفعوا تأمين في سنوات سابقة لم يستردوه لأن المدرسة تتهم الطلبة بإتلاف الروب وإحداث تغييرات فيها، على الرغم من أن ذلك غير صحيح غالبا، معتبرين ذلك تحايلا لكسب المال وهي حيلة سنوية تقوم بها ذات المدرسة.

وأكد أحد أولياء الأمور أن مدرسة ابنه بعثت مع ابنهم رسالة تطلب فيها بدفع مائة درهم رهن لروب التخرج، مبديا استغرابه من طلب هذه المبالغ مطالباً المسؤولين بوزارة التربية والتعليم التدخل وإيقاف هذه المطالبات التي تُشكّل عبئا ماليا كبيرا على أولياء الأمور، وأنها أصبحت تتسم بالإسراف، حتى أن بعضها يقام في صالات الأفراح.

دعت منطقة الشارقة التعليمية في تعميم لها من باب إحكام الرقابة والسيطرة على المدارس وتزامنا مع قرب انتهاء العام الدراسي الحالي 2014-2015، وبدء حفلات التخرج إلى رفع طلبات إقامة حفلات التخرج، إلى إدارة المنطقة للموافقة عليها حسب نموذج أعدته لهذا الغرض قبل 20 يوما من تنفيذ الحفل، مع إرفاق برنامج الحفل وذكر الجهة الراعية لأخذ الموافقة عليها مسبقا، مشددة على الالتزام باللائحة التنفيذية رقم 52 والتي تنص على عدم تقاضي رسوم مدرسية إضافية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويدي يؤكد أن رسوم حفلات التخرج مخالفة ولا عقوبات في اللائحة السويدي يؤكد أن رسوم حفلات التخرج مخالفة ولا عقوبات في اللائحة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates