القلق من الفشل في اختبارات سات يؤدي إلى تدمير الحياة
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

20% من الآباء أكدوا أنَّ أبنائهم باتوا أكثر عصبية

القلق من الفشل في اختبارات "سات" يؤدي إلى تدمير الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القلق من الفشل في اختبارات "سات" يؤدي إلى تدمير الحياة

اختبارات "سات"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف أحد الأبحاث الجديدة عن أنَّ الأطفال ممن لا تتجاوز أعمارهم العشر سنوات، الذين يشعرون بالقلق من الأداء السيئ خلال اختبارات "سات" من الممكن أن يؤدي ذلك بهم نحو الفشل في حياتهم.

وأبدى 55% من التلاميذ قلقهم من أنَّ الفشل في تحقيق المستوى المطلوب سيؤدي إلى الإضرار بفرصهم في النجاح في المستقبل، وذلك في استطلاع للرأي على أكثر من ألف طفل من الذين أدوا المرحلة الثانية من اختبارات "سات" للعام السادس، العام الماضي، وهم في سن الحادية عشرة.

واعترف 68% بالشعور بالضغط وقت إجراء الامتحانات، إلا إنَّ 60% ادعوا بأنَّه قد تم إخبارهم من خلال المعلمين أنَّ اختبارات "سات" مهمة بالنسبة للجداول المدرسي، وذكر 20% من الآباء أنَّ أطفالهم كانوا أكثر عصبية لتناول الطعام قبل عقد الامتحانات، في حين جاء 12.5% من الآباء ليقولوا إنَّ أبنائهم قد رفضوا تناول الطعام بسبب الاختبارات.

وجاء في الأبحاث الجديدة أنَّ الأطفال الذين عانوا من عدم التركيز نظرًا لكونهم عصبيين كانت نسبتهم 20%،  بينما قدرت نسبة الأطفال غير القادرين على تناول الطعام بسبب العصبية نحو 12%، في حين جاءت نسبة الأطفال الذين يشعرون بالجوع نتيجة تخطيهم للوجبة 14%.

ومن التلاميذ الذين شملهم المسح فإنَّ 22% منهم كانوا يعانون من قلة النوم أثناء عقد اختبارات "سات"، وترتفع هذه النسبة لتصل لنحو 59% فيما بين التلاميذ الذين أقروا بإهمالهم في تناول وجبة الإفطار.

وفي سياق متصل فقد أوضح جون كو، عن المؤسسة الوطنية للتعليم الابتدائي، أنَّ الإفطار المناسب يؤدي لدعم التلاميذ نحو تحقيق النجاح في اختباراتهم، بينما تناول الطعام بصحبة الأصدقاء في نادي الإفطار يعد إحدى الوسائل الجيدة لمواجهة ما هو آت من تحدي.

وعلى جانب آخر؛ أشارت الأستاذة الفخرية من جامعة لندن، ميري هوتشينج، أنَّ الضغوط الواقعة علي التلاميذ تجعلهم أكثر قلقًا وسخطًا الأمر الذي أكده الطبيب النفسي للأطفال، دكتور كلير هالسي، الذي قال إنَّه من المقلق تعبير الكثير من الأطفال عن مخاوفهم نتيجة الاختبارات، التي جاءت النتائج لتشير إلى أنَّ اختبارات "سات" أصبحت أكثر إرهاقًا للأعصاب.

ولخلق بيئة هادئة فإنَّ أولياء الأمور يمكنهم تقديم المساعدة من خلال التأكد من أن أطفالهم ينامون جيدًا ويتناول الطعام بشكل جيد قبل عقد الامتحانات. فيما تبرعت شركة "كيلوج" بنحو 44,500 وجبة إفطار لصالح 300 نادي إفطار في المدارس، وذلك في سبيل مساعدة التلاميذ من أجل الاستعداد الجيد لاختبارات "سات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلق من الفشل في اختبارات سات يؤدي إلى تدمير الحياة القلق من الفشل في اختبارات سات يؤدي إلى تدمير الحياة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates