المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقليل بدء التعاطي بين طلاب المدارس إلى 13 عامًا في الإمارات

المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان

المركز الوطني للتأهيل يعالج التلميذ من الإدمان
أبوظبي - فيصل المنهالي

أفاد المدير العام للمركز الوطني للتأهيل  الدكتور حمد عبدالله الغافري، بأنّ المركز عالج خلال الفترة الماضية 47 حالة إدمان بين طلبة مدارس، تقل أعمارهم عن (18 عامًا) بينهم فتاة عمرها (17 عامًا)، مُشيرًا إلى عدم وجود إحصاءات حاليًا عن نسب التعاطي في مدارس الدولة.

وأكد الغافري أنّ البيانات الإحصائية في المركز، تُشير إلى انخفاض سن بدء تعاطي المواد المخدرة، والمؤثرات العقلية بين المراهقين إلى (13 عامًا)، مُضيفًا أنّ المركز يجري حاليًا استطلاعًا عن الإدمان بالتعاون مع مركز الإحصاء، وأنّ استخدام المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بين المراهقين، هو إحدى المشكلات التي تواجه كثيرًا من الدول، لافتًا إلى أنّ نتائج دراسات كثيرة أظهرت أنّ الشباب هم الأكثر عرضة لتعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأوضح أنّ بيانات إدارة خدمات الصحة العقلية(SAMHSA)  في الولايات المتحدة الأميركية لعام 2012، بيّنت أنّ ما يقرب من 173 ألفًا و654 شخصًا، ممن تزيد أعمارهم على 12 عامًا، استخدموا منتجات "التبغ"، و111 ألفًا و239 شخصًا تعاطوا "الماريغوانا"، و78 ألفًا و34 شخصًا تعاطوا المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

كما أكدت نتائج الدراسات المحدودة التي أجريت في منطقة الخليج العربي، أنّ تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بين المراهقين والشباب، هو إحدى المشكلات الصحية في المنطقة، بالرغم من صرامة قوانين مكافحة المخدرات، إضافة إلى القيود الثقافية والدينية في المنطقة.

وحول أنواع المخدرات التي يتعاطاها طلبة المدارس، بيّن الغافري أنّ بعض المراهقين يتعاطون أو يدمنون غالبًا أكثر من نوع من المواد المخدرة، إذ لوحظ أخيرًا انتشار إساءة استخدام وإدمان عقاقير طبية بين المراهقين، وهناك حالات تدمن بشكل ثانوي الكحول والمستنشقات، وطلاء الأظافر، وسوائل التنظيف.

وكشف أنّ دراسات المركز بيّنت أنّ استخدام منتجات "التبغ" شائع جدًا بين المراهقين، إذ ذكر مشاركون مراهقون في إحدى دراسات المركز، أنّ سن استخدامهم لمنتجات التبغ بدأ من 10 سنوات، وأنهم يستعينون بالعمال في المنزل الخادمة أو السائق لشراء منتجات التبغ من المحال التجارية التي تلتزم بقانون عدم بيعها لمن هم أقل من (18 عامًا).

وحول كيفية وصول المخدرات إلى الطلبة، ذكر الغافري أنّ دراسات المركز، أثبتت أنّ المواد المخدرة والمؤثرات العقلية تصل إلى الطلاب بطرق مختلفة، أبرزها الرفاق، ووجود متعاطٍ بين أفراد العائلة، وأساليب يتبعها تجار ومروجو المواد المخدرة، كما أنّ شراء بعض المؤثرات العقلية من المواقع الإلكترونية، يعد إحدى الطرق السائدة، بالرغم من صعوبة تحديد نسبة الفئة التي تستخدم الإنترنت لهذه الغاية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان المركز الوطني للتأهيل يعالج تلميذ تقل أعمارهم عن 18 عامًا بينهم فتاة من الإدمان



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates