تعطيل مدارس دولة الامارات العربية المتحدة حرصًا على سلامة الطلبة
آخر تحديث 11:44:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبو ظبي للتعليم" كلَّف "مساندة" صيانة المدارس

تعطيل مدارس دولة الامارات العربية المتحدة حرصًا على سلامة الطلبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعطيل مدارس دولة الامارات العربية المتحدة حرصًا على سلامة الطلبة

حسين إبراهيم الحمادي
أبوظبي – صوت الإمارات

قررت وزارة التربية والتعليم تعليق الدوام في جميع مدارس الدولة الحكومية والخاصة، اللخميس، لسوء الأحوال الجوية، حفاظًا على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية، وفق وزير التربية والتعليم، حسين إبراهيم الحمادي.

وأكد الحمادي أن أمن وسلامة الطلبة أولوية قصوى تحرص الوزارة على رعايتها وضمانها، كما أكد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أن إدارات الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة لها صلاحية تعطيل الدراسة، متى دعت الضرورة لذلك، وبما يضمن أمن وسلامة الطلبة.

وأفاد مدير مجمع كليات التقنية العليا على مستوى الدولة، الدكتور عبداللطيف الشامسي، بأنه تم تعليق الدراسة في كل كليات التقنية العليا على مستوى الدولة، الخميس، مراعاةً للظروف المناخية، وحفاظًا على سلامة الطلاب، مشيرًا إلى أنه تم تعليق الدراسة في كليات التقنية العليا في أبوظبي والمنطقة الغربية، أمس، بعد التأكد من عدم ملاءمة الظروف المناخية وإمكانية تعرض الطلاب للضرر.

وقرر مجلس أبوظبي للتعليم استمرار تعليق الدراسة، الخميس، بسبب الأحوال الجوية، وعمل مسح لجميع المدارس للوقوف على مدى تأثرها بالأمطار والرياح الشديدة، وبدء عمليات الصيانة الفورية لها، مشيرًا إلى أن تعليق الدراسة يشمل جميع المؤسسات التعليمية في إمارة أبوظبي، حفاظًا على سلامة الطلبة، وتحسبًا لتأثيرات الحالة الجوية المتوقعة.

وأكد المدير العام للمجلس مدير جامعة الإمارات، الدكتور علي النعيمي، خلال تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن قرار إيقاف الدراسة ليس قرارًا فرديًا، بل هو قرار مؤسسي، تحت إشراف مباشر من القيادة، مشيرًا إلى أن لجنة الطوارئ هي التي ترفع التوصيات، وطمأن النعيمي ذوي طالبات جامعة الإمارات المقيمات بالسكن بأن الباصات تحركت صباحًا، وتم التنسيق مع الجهات المعنية في كل إمارة لمرافقتها.

وكانت بعض مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة شهدت تسرب مياه الأمطار من الأسقف، وسقوط واجهات ولافتات، وبعض مظلات الساحات المدرسية، وتحطم زجاج الصفوف، نتيجة الأمطار والرياح الشديدة التي تشهدها الدولة منذ الأربعاء.

وأكد مدير إدارة الخدمات المدرسية في المجلس، المهندس خالد الأنصاري، أن المجلس تواصل مع شركة أبوظبي للخدمات المساندة (مساندة)، لبدء الصيانة اللازمة للمدارس التي حدثت بها أضرار نتيجة الأمطار والرياح الشديدة، مشيرًا إلى أن قرار تعليق الدراسة جاء حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

وأوضح الأنصاري أن إيقاف الدراسة يعطي الفرصة لـ"مساندة" لعمل مسح كامل للمدارس الحكومية، لتحديد الأضرار ومعالجتها، مشيرًا إلى أن الدراسة ستعود يوم الأحد، وأن أي مدرسة تمثل خطورة على مستخدميها من الطلبة والكادر الإداري والتعليمي سيتم إيقاف الدراسة بها حتى إزالة الخطورة.

وأشار إلى أن معظم الأضرار التي لحقت بالمدارس هي تسرب مياه، وسقوط بعض المظلات في الساحات المدرسية نتيجة شدة الرياح، لافتًا إلى أن إزالة هذه الأخطار أمر بسيط، ولن يؤثر في سير الدراسة.

ودعا مجلس أبوظبي للتعليم المدارس إلى التواصل معه في حال حدوث أي أضرار في المدارس بسبب الأمطار، وحصرها، ليتم التعامل معها بناءً على معايير المجلس وشركة أبوظبي للخدمات المساندة، التي تركز على ضرورة التدقيق على جميع مآخذ الكهرباء في المدارس، والتأكد من تنظيف أسطح مباني المدرسة، وفعالية نظام صرف مياه الأمطار، وعدم وجود تسرب مياه من خلال أنابيب الكهرباء، وإزالة المخلفات الناجمة عن الأمطار، وتثبيت الأجزاء غير الثابتة في المباني، لتجنب خطر تطايرها أثناء العواصف الشديدة.

وأوضح أن سلامة وأمن الطلبة من الأولويات التي يحرص على توفيرها، مشيرًا إلى قيامه بالتواصل مع جميع المدارس في وقت سابق بالإجراءات الاحترازية، تجنبًا للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار والرياح الشديدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعطيل مدارس دولة الامارات العربية المتحدة حرصًا على سلامة الطلبة تعطيل مدارس دولة الامارات العربية المتحدة حرصًا على سلامة الطلبة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 05:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اضرار التدخين السلبى على الصحة والجسم

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 03:11 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـ«طائرة» الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 22:34 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

راموس يشن حربًا ضد مورينيو في ريال مدريد

GMT 08:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى قالب كيك بصوص الشيكولاة

GMT 08:18 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إجماع على سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية

GMT 14:55 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تُؤكّد أنّ "العقيق" أحد أجمل الأحجار وأفيدها

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أجمل 15 مدينة ساحلية في فرنسا لقضاء إجازتك الصيفية

GMT 00:40 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لويس سواريز يرتدي ثوب ليونيل ميسي ويحطم ريال مدريد الإسباني

GMT 21:07 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مهرجان الخرج للتنشيط السياحي الكشفي الخميس

GMT 09:55 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرف على أطول جسر من الزجاج في العالم بهباي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates