جامعة أبوظبي تُدشن 3 مراكز تميز متخصصة للبحث العلمي
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن خطة شاملة للتطوير بقيمة 28 مليون درهم

جامعة أبوظبي تُدشن 3 مراكز تميز متخصصة للبحث العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تُدشن 3 مراكز تميز متخصصة للبحث العلمي

جامعة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

دشنت جامعة أبوظبي 3 مراكز تميز متخصصة للبحث العلمي في الاستدامة وريادة الأعمال والمدن الذكية، ضمن خطة شاملة لتطوير وتحديث المختبرات العلمية والقاعات الدراسية والمرافق التعليمية بتكلفة 28 مليون درهم تم إنجازها استعدادا للعام الأكاديمي الجديد 2015 - 2016 الذي سنطلق بها 2 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وشملت الخطة تحديث أجهزة الحاسب الآلي وأنظمة وبرامج تشغيلها، وتطوير أنظمة ووسائل التواصل، وأثاث القاعات الدراسية ومكاتب أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، فضلاً عن زيادة عدد المراجع المطبوعة والإلكترونية في مكتبة الجامعة، وزيادة وتحديث حافلات المواصلات، وتحديث الكافتيريا ومجالس الطلبة، وتطوير وصيانة مرافق مباني سكن الطلاب وسكن الطالبات.

وخصصت الجامعة مبالغ إضافية لدعم صندوق المنح الدراسية والمساعدات المالية مع بداية العام الأكاديمي المقبل، الذي سيتيح الفرصة للطلاب والطالبات المتفوقين أو من ذوي الموارد المالية المحدودة للدراسة في ما يزيد على 31 برنامج في البكالوريوس تطرحها الجامعة، وكانت الجامعة قد خصصت 16 مليون درهم لبرامج المنح العام الأكاديمي الماضي استفاد 2,422 طالباً وطالبة، وهو ما يشكل نحو 45% من عدد الطلبة المسجلين للدراسة في الجامعة خلال ذلك العام.

وأكد رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، علي سعيد بن حرمل الظاهري، أنَّ مشاريع التطوير تأتي بتوجيهات من ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وحرصه على أن تكون الجامعة أحد مراكز الجذب العالمي الرائدة في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي، ولهذا فقد بدأت الجامعة عملية استقطاب 60 من الأساتذة والخبراء من مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي في أستراليا، وكندا، والولايات المتحدة الأميركية وغيرها وذلك للانضمام إلى الجامعة، كما بدأت أيضاً مشروع بناء مرافق سكنية جديدة في حرمها بأبوظبي بقيمة 35 مليون درهم وعلى مساحة 9,202 متر مربع لاستيعاب هذه الزيادة في أعداد كوادر الهيئتين التدريسية والإدارية.

وأوضح أن هذه الخطة تأتي في إطار استراتيجية للتميز الأكاديمي أطلقتها الجامعة تستهدف تعزيز ريادتها على مختلف الصعد محلياً وإقليمياً ودولياً، في إطار سعيها لنيل الاعتماد الأكاديمي العالمي كمؤسسة تعليمية توفر بيئة أكاديمية محفزة على الإبداع والابتكار، مشيراً إلى أن محور الابتكار في هذه الاستراتيجية يعتبر عموداً فقرياً، إذ تترجم من خلاله الجامعة توجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بأن يكون عام 2015 «عام الابتكار»، ومن هنا بدأت الجامعة من خلال مركز الابتكار والريادة «فكرة» العمل على إدراج مساق الابتكار وريادة الأعمال ضمن المنهج الأكاديمي، بحيث يساهم في تعزيز ثقافة الإبداع والريادة لدى الطلبة، وتمكينهم من الاستفادة من منهجيات البحث والاستكشاف، وتشجيعهم على التفكير الإبداعي والمساهمة الفاعلة في انتقال دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وأشار ابن حرمل إلى أن الجامعة دشنت بالفعل عدداً من المبادرات الأكاديمية والطلابية استعداداً للعام المقبل تستهدف غرس ثقافة الابتكار لدى الطالب منذ التحاقه في الجامعة حتى انخراطه في سوق العمل، ومن هذه المبادرات إنشاء مراكز التميز في البحث العلمي في مجال الاستدامة، وريادة الأعمال والمدن الذكية، لافتاً إلى أن الجامعة أطلقت أيضاً نخبة من البرامج العلمية الجديدة معتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تُدشن 3 مراكز تميز متخصصة للبحث العلمي جامعة أبوظبي تُدشن 3 مراكز تميز متخصصة للبحث العلمي



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates