جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُخضع الطلبة لاختبارات تقييم خاصة

جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع

جامعة الإمارات
العين - صوت الإمارات

أعلنت جامعة الإمارات أمس الأحد عن استقبال طلبة الامتياز المستجدين، بهدف إخضاعهم في البرنامج السريع للسنة التأسيسية قبل الالتحاق رسميا بالجامعة، والذي نظمته إدارة القبول والتسجيل في قطاع شؤون الطلبة، وبالتعاون مع الكلية الجامعية، اعتبارا من صباح أمس الأحد في المبنى الهلالي في الحرم الجامعي.
بعد خضوعهم لاختبارات تقييم خاصة بشرط الحصول على 180 درجة في اختبارات السيبا و500 درجة في اختبارات توفل ومعدل 5 في اختبارات الأيلتس، وتجاوز اختبارات مادتي الرياضيات واللغة العربية.

ورحبت مدير إدارة القبول، آمنة البلوشي، بالطلبة المستجدين في جامعة الإمارات، متمنِّية لهم مواصلة الاستمرار في تحقيق التميز في مسيرتهم الدراسية بالجامعة، وأوضحت آمنة البلوشي تفاصيل البرنامج الذي يأتي ضمن خطة الجامعة نحو تقليص نسبة التحاق طلبتها المستجدين بالسنة التأسيسية الأولى، الذين يخضعون لاختبارات قياس المهارات، حيث يضم برامج دراسية تأسيسية في مواد اللغة العربية والرياضيات، حيث سيمتحن الطلبة في هاتين المادتين، يعقبها تقييم أكاديمي خاص.

وأكدت أن الطلبة المرشحين للاتحاق بهذا البرنامج هم الذين حققوا علامات عالية في اختبار السيبا تجاوزت 180، وما لا يقل عن 500 في التوفل أو 5 في اختبارات الأيلتس.

واضافت يتطلب اجتياز البرنامج المعتمد خوض الطالب المرشح اختبارين؛ الأول مخصص لاختبار في مادة الرياضيات، ينقسم بدوره إلى اختبارين؛ أحدهما في مادة الجبر والثاني في مادة حساب المثلثات، على ألا تقل درجة الطالب التي حصل عليها عن 60% في اختبار مادة الجبر و50% في اختبار مادة حساب المثلثات، في حين يتطلب اجتياز الطالب اختبار مادة اللغة العربية 60%.

وأكدت أنه سوف يعفى الطلبة المجتازون للاختبارات بنجاح من البرنامج التأسيسي وسيلتحقون مباشرة بتخصصاتهم الأكاديمية مباشرة المبرمجة في اختياراتهم المسبقة على ضوء رغباتهم الشخصية ومعدلات نجاحهم في الثانوية العامة، أما الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ ولم يستطيعوا تجاوز تلك الاختبارات فسوف يلتحقون مباشرة في البرنامج التأسيسي السريع، والذي سيمتد لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من 26 تموز/ يوليو وحتى 13 آب/ أغسطس.

من جهة أخرى أنهت إدارة الجامعة كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال الطلبة الجدد، وفور إعلان نتائج القبول الرسمية سيتم تسجيل الطلبة في تخصصاتهم الأكاديمية، كما سوف يسجَّلُ الطلبة الملتحقون بالخدمة الوطنية في تخصصاتهم من أجل الحفاظ على حقهم في مواصلة الدراسة الجامعية، بعد الإنهاء من تأدية الخدمة الوطنية وفق القوانين المنظمة لها. وكانت قد بدأت أمس الأحد اختبارات الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الصيفي، والتي ستنتهي مع نهاية الأسبوع الحالي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع جامعة الإمارات تستقبل طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates