طلاب الجامعات البريطانية يواجهون أزمة ارتفاع تكلفة السكن
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم طرح قرض قيمته 8 آلاف جنيه إسترليني

طلاب الجامعات البريطانية يواجهون أزمة ارتفاع تكلفة السكن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب الجامعات البريطانية يواجهون أزمة ارتفاع تكلفة السكن

طلاب الجامعات البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

أكّد الاتحاد الوطني للطلاب في بريطانيا أنّ تكلفة السكن الجامعي أصبحت تمثل أزمة حقيقية، وسط مطالب بتنظيم لائحة يمكنها تسهيل مهمة سداد الفواتير، خصوصًا وأنّ نصف الطلاب البريطانيين يكافحون من أجل سداد الإيجار المستحق عليهم في الوقت الذي يتسابق فيه آخرون إلى حجز أماكنهم قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضحت نائب رئيس الاتحاد الوطني للطلاب NUS""، شيلي أسكويث، أنّ هناك أزمة في السكن يواجهها الطلاب في ظل اتساع الفجوة بين دخولهم والإيجار المتوقع دفعه، مضيفة أن هناك حاجة إلى وضع ضوابط للإيجار.

وشهدت الإيجارات في الفترة ما بين 2010 و 2013 ارتفاعًا بنسبة 25 % وفقاً لإسكان الطلاب الخيري  "Unipol"، كما أنه من المتوقع أن تشهد مزيداً من الارتفاع بنحو 7%، وكمساعدة على تحمل نفقات المعيشة فإنه يمكن للطلاب الحصول على قرض بقيمة 8 آلاف جنيه إسترليني في حال كانوا متواجدين في لندن بينما تصل قيمة القرض إلى 5500 ألف جنيه إسترليني في حال الوجود خارج العاصمة، ولكن الاتحاد الوطني للطلاب يعتقد أن هذا القرض لن يمكنه تغطية مصاريف الجامعة.

وعبّر مدير الاتصالات والسياسة والحملات داخل مؤسسة "شيلتر"، روجر هاردينغ، عن حزنه بشأن الوضع الذي يواجهه الطلاب نتيجة ارتفاع تكلفة الإيجارات، فضلاً عن الشروط المجحفة في عقود الإيجار. وتشير الأرقام الواردة من المسح الذي أجرته المؤسسة العام المنصرم حول الاستئجار الخاص إلى أن 50% من الطلاب يكافحون من أجل سداد قيمة الإيجار بينما هناك نسبة 40% من هؤلاء الطلاب يقترضون المال من أي مصدر للوفاء بالإيجار الشهري.

وأبرز الاتحاد الوطني للطلاب أن هذه الزيادة في الإيجارات ترجع إلى النمو الهائل الذي شهده قطاع الإسكان الخاص للطلاب إلى جانب قيام الجامعات بطرح بعض الوحدات ذات الإيجار المنخفض للبيع، ومن ثم فشلت الجامعات في تأمين أماكن للإقامة بأسعار معقولة، ما أدي إلى إرتفاع عدد الطلاب الذين يبحثون عن أماكن للسكن هذا العام لمستويات قياسية، كما أنه من المتوقع بن تستمر هذه الزيادة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الجامعات البريطانية يواجهون أزمة ارتفاع تكلفة السكن طلاب الجامعات البريطانية يواجهون أزمة ارتفاع تكلفة السكن



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates