فتح التسجيل في مدارس عجمان للمتخلفين بـ أسباب مقنعة
آخر تحديث 00:15:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منافذ بيع الزي المدرسي تستعد لاستقبال الطلبة

فتح التسجيل في مدارس عجمان للمتخلفين بـ" أسباب مقنعة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فتح التسجيل في مدارس عجمان للمتخلفين بـ" أسباب مقنعة"

وزارة التربية والتعليم
عجمان - صوت الإمارات

التزم غالبية أولياء في عجمان بتسجيل أبنائهم في فترة التسجيل التي حددتها وزارة التربية والتعليم، في شهري نيسان/ أبريل وأيار/ مايو، سواء لرياض الأطفال والصف الأول، بحسب علي حسن مدير المنطقة التعليمية.

وأبلغ حسن بأنه سيتم فتح باب التسجيل مرة أخرى في أيلول/ سبتمبر للمتخلفين عن التسجيل لأسباب مقنعة، ومنها من منعتهم ظروفهم من التسجيل في الأوقات المحددة.

وأكد أن الأعداد شبه مكتملة وقد تم تحديد الاحتياجات بناء على الأعداد المسجلة، وهذا ما ترمي إليه الوزارة من تبكير التسجيل ليتسنى توفير احتياجات الطلبة سواء كان من أعداد المعلمين والفصول والشعب، مشيرا إلى أن أولياء الأمور لديهم الوعي الكافي والحرص عل ى تسجيل أبنائهم في الوقت المحدد هذا ما عكسه التزامهم بالتسجيل في الوقت المحدد.


وفي ما يخص منافذ الزي المدرسي، أوضح حسن أنه تم تحديد منفذين لبيع الزي المدرسي الصالة الرياضية بمدرسة الحسن البصري والنادي الرياضي في حتا ومصفوت، كما سيخدم منفذ الذيد التابع لمنطقة الشارقة التعليمية طلبة مدارس المنامة، مشيراً إلى أن تم تجهيزها لإيداع الأزياء واستقبال الطلبة وذويهم مطلع آب/ أغسطس بحسب التاريخ الذي حددته الوزارة، وأشاد بقرار الوزارة في تحديد الأزياء وأسعارها تخفيفا لمعاناة أولياء الأمور من خلال توفير الوقت والجهد والمال.

وبالنسبة للمدارس النموذجية، لفت مدير منطقة عجمان التعليمية توجد في عجمان أربعة مدارس نموذجية اثنتان حلقة أولى للبنات والبنين ومدرستان حلقة ثانية للبنين والبنات كذلك، وهذا التوسع تم في المدارس النموذجية في عجمان تم خلال ثلاث سنوات فقبل ثلاث سنوات لم تكن سوى مدرسة نموذجية، مشيرا إلى أنه لا توجد مدارس ثانوية نموذجية في عجمان والطلبة والطالبات ممن ينهون الحلقة الثانية في المدارس النموذجية يتم نقلهم إلى مدارس الغد، لافتا إلى أن المنطقة سترفع طلب بالتوسع في المدارس الثانوية النموذجية مستقبلا.

وأوضح تعتمد المدارس النموذجية في أساس مقرراتها الدراسية على مناهج الوزارة مع الإثراء، وتنفرد بالمناشط وبسمات وخصائص وبنى تنظيمية، تقديم خدمة تعليمية نموذجية والارتقاء بالأداء التعليمي وتنمية مهارات ومواهب المتعلمين تسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة في مخرجاتها التعليمية، مشيرا إلى أن في عجمان مدارس ليست بنموذجية ولكنها ترقى للنموذجية بأدائها وتفاني الكادر الإداري والتعليمي فيها بتنظيم برامج إثرائية وأنشطة تنمي مهارات الطلبة أثمرت عن كفاءات ومهارات ومستويات تحصيلية متميزة لطلبتها.

وأشار حسن إلى أنه في السنوات الماضية استكمل بعض طلبة عجمان المرحلة الثانوية في نموذجيات الشارقة الثانوية، أما هذا العام فلم يتم تسجيل أي طالب من عجمان في ثانويات الشارقة، فيما يتعلق بطلبة أم القيوين الذين يدرسون في المدارس النموذجية بعجمان أن المنطقة أخطرت الأهالي أن منطقة عجمان تتكفل فقط بنقل الطلبة القاطنين في إمارة عجمان وعليه فإن ذوي الطلبة مسؤولون عن نقل طلابهم من وإلى المدارس.

وفي التعليم الخاص، أوضح مدير منطقة عجمان التعليمية توجد 25 مدرسة خاصة في منطقة عجمان التعليمية في مختلف المناهج الدراسية، مؤكدا أن هناك طلبا متزايدا ومستمرا على التعليم الخاص في ظل التطور المستمر الذي تعيشه الدولة وما يتطلبه ذلك من استقدام الأيدي العاملة للدولة، مشيرا إلى أنه العام الدراسي المقبل لا يشهد افتتاح مدرسة خاصة جديدة في عجمان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح التسجيل في مدارس عجمان للمتخلفين بـ أسباب مقنعة فتح التسجيل في مدارس عجمان للمتخلفين بـ أسباب مقنعة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 04:54 2024 الخميس ,22 شباط / فبراير

ميس حمدان تكشف سبب ابتعادها عن الفن خمس سنوات
 صوت الإمارات - ميس حمدان تكشف سبب ابتعادها عن الفن خمس سنوات

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates