وكيل التعليم الإماراتية يؤكد مخالفة تقاضي المدارس رسوم حفلات التخرج
آخر تحديث 13:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا أولياء الأمور إلى تسجيل شكاوى رسمية في المناطق التعليمية

وكيل "التعليم" الإماراتية يؤكد مخالفة تقاضي المدارس رسوم حفلات التخرج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكيل "التعليم" الإماراتية يؤكد مخالفة تقاضي المدارس رسوم حفلات التخرج

حفلات التخرج
أبوظبي- فيصل المنهالي

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم، المساعد لقطاع التعليم الخاص، علي ميحد السويدي، أن تقاضي المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة رسومًا على حفلات التخرج، أمر مخالف، لكن لا توجد له عقوبات مدرجة في اللوائح والأنظمة، داعيًا المدارس إلى الالتزام بالتعاميم الصادرة بهذا الخصوص والتي تمنع تقاضي أي مبالغ مالية نظير تلك الحفلات.

ودعا السويدي، أولياء الأمور المتضررين إلى تسجيل شكاوى رسمية في المناطق التعليمية التي يتبعون لها، متعهدًا باتخاذ اللازم بحق المخالفين للحد من هذه العملية، مشيرًا إلى أن حدة المشكلة ظهرت منذ سنتين وزادت، والأصل أن يكون الاحتفال بالتخرج بسيطًا دون أي تكليف أو تكلف، فيما نرى أن مدارس درجت على إقامة احتفالاتها في صالات وفنادق ومسارح، وانتهى بالقول سنوقف هذا الأمر.

وكان ولي أمر طالب في إحدى رياض الأطفال، كشف عن أنها تتقاضى 200 درهم من كل طالب نظير حضور حفل التخرج، فيما انتقد عدد من الأهالي إلزام عدد كبير من المدارس الخاصة وانضمام عدد من رياض الأطفال والمدارس الحكومية أيضًا إلى القائمة، بتحميل أولياء الأمور تكاليف حفلات التخرج التي تنظمها تلك المدارس في نهاية كل عام دراسي، مؤكدين أنهم لا يمانعون دفع مبالغ رمزية لكن المغالاة في الطلبات ورفعها أصبح أمرًا يثير الاستياء، فمن غير المعقول أن يتحمل الطالب فاتورة الحفل المقام من أجل تكريمه الذي أصبح في النهاية يدفع قيمته من جيب ولي أمره.

وتتباين كلفة الحفل من مدرسة لأخرى وتحت مسميات عديدة، فالبعض يطالب برسوم رهن روب التخرج، والبعض الآخر رسوم على الضيوف الإضافيين، إذا كان الحفل يقام في مسرح أو فندق، فيما وصل السعر في المدارس الخاصة إلى 750 درهمًا.

 وذكرت إحدى أولياء الأمور، أن مدرسة ابنتها طالبتهم بمائة درهم نظير روب التخرج و150 درهمًا تأمين على الروب، مشيرة إلى أن غالبية من دفعوا تأمين في سنوات سابقة لم يستردوه، لأن المدرسة تتهم الطلبة بإتلاف الروب وإحداث تغييرات فيها، على الرغم من أن ذلك غير صحيح غالبًا، معتبرين ذلك تحايلًا لكسب المال وهي حيلة سنوية تقوم بها ذات المدرسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل التعليم الإماراتية يؤكد مخالفة تقاضي المدارس رسوم حفلات التخرج وكيل التعليم الإماراتية يؤكد مخالفة تقاضي المدارس رسوم حفلات التخرج



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates