وفاة مُعمّرة أكبر تركية شهدت الدولة العثمانية والتركية الحديثة
آخر تحديث 23:15:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صاحبة اقدم تاريخ ميلاد مُسجل وأكبر سكّان ولاية موغلا

وفاة مُعمّرة أكبر تركية شهدت الدولة العثمانية والتركية الحديثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة مُعمّرة أكبر تركية شهدت الدولة العثمانية والتركية الحديثة

وفاة مُعمّرة أكبر تركية
أنقرة - صوت الامارات

توفيت مُعمّرة تركية تدعى عائشة أوتشار، عن عمر 113 عامًا، وقُدر لها أن تعاصر 3 سلاطين عثمانيين و13 رئيسًا تركيًا و27 رئيس وزراء تركي، حيث كانت تعيش في حي "غولازي" بمدينة "مينتيشة" الواقعة بولاية "موغلا" التركية جنوب غربي البلاد.

هذه السيدة التي عاشت اكثر من قرن وعقد من الزمن ولدت عام 1907، في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني الذي تواصل حكمه إلى عام 1909، فيما انهارت الدولة العثمانية واختفت من الوجود بعد انقضاء عهد السلطان عبد المجيد الثاني الذي تولى الحكم بين عامي 1922 - 1924.

المعمرة التركية عائشة أوتشار لها بنتان، البكر تبلغ من العمر 92 عاما، والثانية 89 عاما، وكانتا تسهران على خدمتها ورعايتها، وتعد أوتشار صاحبة اقدم تاريخ ميلاد مسجل في تركيا، وهي كذلك أقدم سكان ولاية موغلا، وفقا لتاريخ ميلادها المسجل في عام 1907.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن رئيس بلدية مدينة "مينتيشة" ما أن سمع بوفاة المعمرة حتى نشر رسالة نعي في مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في نعيه: "كنت أتابع وضعها الصحي باستمرار، عائشة أوتشار جدتنا رحمها الله، تلقيت خبر وفاتها في الساعة الخامسة صباحا، لقد فقدت ولاية موغلا ذاكرة حية مهمة"

ايضا
الموت يغيب أكبر معمرة في أميركا الشمالية عن عمر 114 عامًا

سيدة معمرة تقتل جارتها داخل دار لرعاية كبار السن في فرنسا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة مُعمّرة أكبر تركية شهدت الدولة العثمانية والتركية الحديثة وفاة مُعمّرة أكبر تركية شهدت الدولة العثمانية والتركية الحديثة



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates