السفيرة نميرة نجم تفتتح الدورة التدريبية القانونية الثانية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بشأن تسوية المنازعات في منطقة التجارة الحرة الأفريقية

السفيرة نميرة نجم تفتتح الدورة التدريبية القانونية الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفيرة نميرة نجم تفتتح الدورة التدريبية القانونية الثانية

السفيرة نميرة نجم
القاهرة - صوت الامارات

افتتحت السفيرة نميرة نجم الدورة التدريبية القانونية الثانية التي نظمها مكتب المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي للشباب القانونيين في القارة حول تسوية المنازعات في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم في القاهرة.

ورحبت نجم في كلمتها الافتتاحية بضيوف وبشباب القارة في مصر، وأضافت أن من أهم أهداف اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية إنشاء آلية تسوية منازعات تتعلق بحقوق والتزامات الدول الأعضاء، وتهدف إلى تسوية النزاعات بين الدول لحل الخلافات الناشئة عن اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وأكدت المستشارة القانونية للاتحاد أن التحكيم يعد أحد طرق تسوية المنازعات في إطار الاتفاقية، ولهذا يعقد مكتب المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي هذه الدورة التدريبية حول وسائل تسوية المنازعات وذلك من خلال التعريف وتسليط الضوء بهذه الوسيلة ودورها، وزيادة الوعي وبناء القدرات حول هذه الآلية للشباب الأفارقة.

تضمن جدول برنامج الاجتماع التدريبي محاضرة حول صكوك تسوية المنازعات من السفيرة الدكتورة نميرة نجم، ومحاضرة البروفسير الدكتور مابينجي مكان أستاذ القانون الدولي في جامعة جنيف عن منظمة التجارة العالمية ومستقبل أفريقيا التجاري والاقتصادي في ضوء إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ودور اتفاقيات التجارة الإقليمية، ومحاضرة إيساتو ديوب المستشارة القانونيةً بمركز أكسيد للتحكيم في المنازعات الدوليةً في واشطن، حول المراكز الدولية لتسوية منازعات الاستثمار والتآزر الشامل والآليات الوقائية للنزاعات، ومحاضرة إليزابيث تويرك من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية عبر الفيديو كونفرس مباشرة من نيويورك عن التطورات الأخيرة في تسوية النزاعات في ما بين الدول، ومحاضرة الدكتور محمد صلاح عبدالوهاب رئيس قسم القانون الدولي الخاص وأستاذ التحكيم الدولي بكلية الحقوق، جامعة القاهرة، ونائب رئيس المحكمة الدولية للتحكيم بغرفة التجارة الدولية بباريس ICC، وعضو اللجنة الاستشارية بمركز القاهرة الاقليمي للتحكيم التجاري الدولي، حول الاستثمار والتحكيم الدولي، ومحاضرةً ليو تاميرو من منظمة أونكتاد التابعة للأمم المتحدة، وعضو غرفة التجارة الدولية الخاصة بالتحكيم بباريس، عن التطورات الأخيرة في تسوية النزاعات في ما بين الدول وحول تعيين المحكمين والمراجعة والمقارنة لقواعد المراكز التحكيمية وعرض حالة لإنفاذ الأحكام، ومحاضرة الدكتور محمد حافظ محمد عن مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي عن الإعلام التحكيم في المنطقة، ومحاضرة المستشار مصطفى البهبيتي بعنوان تسوية المنازعات الدولية.

ويعقب المحاضرات في اليوم الختامي استنتاجات وتوصيات وتوزيع الشهادات على الشباب المشاركين من جانب السفيرة الدكتورة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي.

وتعقد الدوره التدريبية بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة، واتخذ التدريب صورة النقاشات التفاعلية من أجل السماح للحضور بتداول وجهات النظر وإثراء النقاشات.

وتنعقد الدورة التدريبية بشأن وسائل فض المنازعات اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية على مدار خمسة أيام، ويحضر الجلسات التدريبيه 35 شابا ممثلا عن حكومات الدول الأعضاء بمبادرة من مكتب المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي

قد يهمك أيضًا:

"قومي المرأة" يختتم برنامجه التدريبي "المرأة المصرية صانعة المستقبل"

اجتماع الرئيس المصري مع المجلس القومى للمرأة يستحوذ على عناوين الصحف

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفيرة نميرة نجم تفتتح الدورة التدريبية القانونية الثانية السفيرة نميرة نجم تفتتح الدورة التدريبية القانونية الثانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates