أمل القبيسي تُشيد بتجربة الإمارات في تمكين المرأة
آخر تحديث 17:38:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال لقائها مجموعة من النساء البرلمانيات

أمل القبيسي تُشيد بتجربة الإمارات في تمكين المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي تُشيد بتجربة الإمارات في تمكين المرأة

الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
أبوظبي - صوت الامارات

أكدت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن تجربة الإمارات في مجال تمكين المرأة هي نموذج لكثير من دول المنطقة والعالم، ليس فقط لما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية وإنما أيضاً لأن هناك تطوراً مستمراً في طبيعة الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع الإماراتي، بحيث تحصل دائماً على تشجيع وقوة دفع من القيادة الرشيدة، مما يؤهلها لتصدر المسؤولية في مواقع العمل الوطني جميعها بكل اقتدار.

جاء ذلك خلال لقائها مجموعة النساء البرلمانيات في البرلمان الأفريقي اللائي يفوق عددهن 100 برلمانية على هامش مشاركتها وحضورها "كضيف شرف" افتتاح الدورة الخامسة للبرلمان الأفريقي في مدينة جوهانسبرج.

في بداية اللقاء، -الذي حضره سعادة محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى جمهورية جنوب افريقيا-، أشادت مجموعة النساء البرلمانيات بالدور الهام الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي ومشاركة المرأة الفعالة في الحياة البرلمانية.

 اقرا ايضا

قائد شرطة دبي يهنئ المرأة الإماراتية بيومها

وقالت أمل القبيسي إن لقاء هذا العدد الذي يفوق 100 امرأة من النساء البرلمانيات في البرلمان الأفريقي هو دليل على وجود المرأة بقوة ودورها المحوري المتنامي إلى جانب الرجل وفي الشراكة في مناقشة مختلف القضايا، مشددة على أهمية العمل المشترك بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الأفريقي فيما يخص التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا لاسيما التي لها علاقة بتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وحماية المرأة من العنف خاصة في مناطق الحروب والنزاعات والهجرة.

واستعرضت رؤية الدولة وحرصها على تمكين المرأة منذ تأسيسها قبل أكثر من أربعة عقود، مشيرة إلى أن مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" حرص على توفير فرص التعليم والعمل للمرأة وتم تضمين الدستور بمواد تكفل للمرأة حقوقها والتي من أبرزها المساواة وتكافؤ الفرص.

ويسير على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات فضلاً عن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية المتواصلة في مجال تمكين المرأة.

وأبرزت أمل القبيسي رؤية ودور قيادة دولة الإمارات في تقدم وتطور المرأة، مشيرة إلى أن القيادة الحكيمة بادرت منذ تأسيس الدولة في إشراك المرأة بصورة كاملة وفاعلة في العمل الوطني، واعتبرت هذا الأمر خطة عمل وطنية استراتيجية وثبتته كمبدأ راسخ في كل جانب من جوانب المجتمع الإماراتي اعترافاً منها بأن المرأة شريك أساسي في تنمية وتطوير البلد وبناء حاضره ومستقبله.

وقالت إن المبادرات والإنجازات المتحققة على كافة الأصعدة تؤكد مدى اهتمام الدولة بالمرأة وإيمانها بأهمية تمكينها حتى أصبحت على قدم المساواة مع الرجل.

ولفتت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي إلى مساهمة المرأة في جميع المجالات خاصة في المشاركة السياسية والمساهمة في عملية صنع القرار مستعرضة النسب التي حققتها المرأة في انتخابات عام 2006 وعام 2011 وعام 2015، مشيرة إلى قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% من الدورة القادمة، في خطوة ترسخ توجهات الدولة المستقبلية، وتحقق التمكين الكامل للمرأة الإماراتية، وتؤكد على دورها الريادي والمؤثر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة وبأن الدولة انطلقت من تمكين المرأة إلى تمكين المجتمع من خلال المرأة.

وأثنت المجموعة البرلمانية النسائية في البرلمان الأفريقي على دور المجلس الوطني الاتحادي في جميع المحافل البرلمانية الدولية. وقالت إن رفع نسبة تمثيل النساء اعتباراً من الدورة الانتخابية المقبلة إلى 50% يعد بمثابة إنجاز تسعى إليه العديد من النساء في أفريقيا، حيث دعت برلمانيات إلى ضرورة الاستفادة من التجربة الإماراتية في مجال تمكين المرأة ولاسيما الجانب البرلماني.

وأشارت مجموعة النساء البرلمانيات في البرلمان الأفريقي إلى أنهن بحاجة للاطلاع على تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة والشباب ودور المرأة ومشاركتها في الحياة البرلمانية وبرامجها الانتخابية وطبيعة عملها ومشاركتها في مناقشات المجلس على الصعيد الداخلي وفي المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية وهذا التقدم السريع الذي حققته المرأة من خلال عضويتها في المجلس الوطني الاتحادي.

وأكدت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن صوت المرأة سيكون عالياً في البرلمان الأفريقي، داعية إياها إلى مواصلة بذل الجهود لتحقق ما تصبو إليه. وقالت إنها شاهدت تميز وريادة العديد من نساء البرلمانات الأفارقة رغم كل التحديات والعراقيل.

وأشادت أمل القبيسي بجهود ونضال المرأة الأفريقية التي تعمل في ظل ظروف استثنائية وتحديات عدة وأثبتت بعملها وتضحياتها نجاحها في صنع السلام من خلال المشاركة الفاعلة السياسية والبرلمانية.

وقدمت أمل القبيسي دعوة للمجموعة البرلمانية النسائية في البرلمان الأفريقي لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي للتعرف عن قرب على مختلف أوجه التقدم الذي تشهده دولة المارات في مختلف المجالات.

 

أمل القبيسي أول امرأه تتولى منصب رئيس برلمان عربيًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تُشيد بتجربة الإمارات في تمكين المرأة أمل القبيسي تُشيد بتجربة الإمارات في تمكين المرأة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تُشيد بتجربة الإمارات في تمكين المرأة أمل القبيسي تُشيد بتجربة الإمارات في تمكين المرأة



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,18 أيار / مايو

جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير
 صوت الإمارات - جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 00:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أولريتش ينفي انضمام حارس شالكه لبايرن ميونخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates