مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة
آخر تحديث 16:35:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف إشراكها في قطاعات مختلفة باعتبارها شريكًا في الأسواق

مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة

مجلس سيدات أعمال الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

شارك مجلس سيدات أعمال الشارقة في جلسة نقاشية بعنوان "المساواة بين الجنسين: تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا في المنطقة" ضمن فعاليات منتدى" المرأة في التكنولوجيا" الذي نظمه "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" اليوم في مركز الجواهر للمناسبات و المؤتمرات .

واستضافت الجلسة معالي الشيخة لبنى القاسمي ومريم بن الشيخ مدير العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة ونجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال /شراع/ و صوفي سميث المؤسس المشارك لشركة "نبتة" للحديث عن دور المرأة في خوض وتعليم مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ومدى قدرتها على خوض الأعمال في سوق التكنولوجيا.

و توقفت مريم بن الشيخ عند دور دولة الإمارات ودعمها الكبير لتمكين المرأة .. مستعرضة نماذج ملهمة من صناع القرار ممن تمكنوا من إحداث تغييرات وتحولات نوعية في قضايا تمكين المرأة التغيير في شتى المجالات من خلال خلق ثقافة تشجع السيدات على الدخول في عالم التكنولوجيا وزيادة قدراتهن وإمكاناتهن.

وقالت :نسعى من خلال مشاركتنا في هذا المنتدى الذي يعتبر واحداً من منصات التحفيز إلى مواصلة طريقنا في دعم وإلهام السيدات على استخدام إمكاناتهن في عالم الأعمال حيث يمكنهن مشاركة تجاربهن الناجحة والاستفادة من تجارب الآخريات والاطلاع على آخر المستجدات التكنولوجية ومدى مشاركة المرأة في قطاعاتها المختلفة التي تعتبر اليوم شريكاً حيوياً في الأسواق.

وأضافت أن المجلس يستند في توجهاته إلى رؤى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة التي وجهت بضرورة توفير الدعم الاقتصادي للمرأة وتعزيز مهاراتها وقدراتها للوصول إلى تحقيق استقلاها الاقتصادي.

ويشارك في المنتدى مجموعة من عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة صاحبات مشاريع مختلفة في مجال التكنولوجيا من بينها مجموعة "نبتة الزراعية" التي تضم أكثر من 200 شخص ضمن منصتها التي ترفد السوق باحتياجاته من المواد الزراعية وشركة كادي للعناية المتخصصة بمنتجات العناية بالبشرة العالمية.

كما يشارك موقع ريفيربلتي في المنتدى الذي يستعرض طرق التواصل الجديدة بين المتقدمين للوظائف وأصحاب الأعمال بالاعتماد على حشد وتنظيم الكفاءات المتوفرة في المجتمع بالإضافة إلى شركة سمايل تاستيك التي تستعرض تجربتها في تقديم خدمات استشارية ودور المرأة في مجال عملها.

قد يهمك ايضا

إطلاق برنامج متخصص لتنمية واستدامة الانتاج الحيواني في أبوظبي

10 مليارات درهم واردات وصادرات الإمارات من خدمات الاتصالات 2018

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة مجلس سيدات أعمال الشارقة يناقش تمكين المرأة في سوق البرمجة



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates