الأحزاب البريطانيَّة تناقش سبل معالجة الأزمات البيئية قبل  الانتخابات
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مراقبون يؤكدون أنّ فواتير الطاقة تسجّل أعلى مستوياتها في البلاد

الأحزاب البريطانيَّة تناقش سبل معالجة الأزمات البيئية قبل الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأحزاب البريطانيَّة تناقش سبل معالجة الأزمات البيئية قبل  الانتخابات

تظاهرات بريطانيَّة بسبب الأزمات البيئية
لندن ـ كاتيا حداد

يرى مراقبون أنّ الأمور بدأت تخرج عن سيطرة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون  خلال السنوات القلية الأخيرة، بعد اتباعه سياسات غير مرغوب فيها واهتمامه بسباق الانتخابات، على الرغم من توجه عدد من الأحزاب إلى التفاعل مع القضايا التي تهم المواطنين.

وتنطلق فعاليات مؤتمر "تغير المناخ" الذي تقيمه الأمم المتحدة في العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيحاول الزعماء من خلاله الاتفاق على حل قوي  لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري   في الوقت الذي لا زالت فيه فواتير الطاقة تسجل أعلى مستوياتها.

ويناقش المشاركون في المؤتمر قضايا أخرى بارزة مثل صيد الثعالب وانقراض الحيوانات،
وأعلن زعيم حزب "العُمَّال" البريطاني، إد ميلباند، وضع حد أدني لفواتير الكهرباء حال انتخابه، ما يعني أنه قد يخفق بدلا من أن يفوز في الانتخابات، خصوصًا وأن المراقبين السياسيين يعتبرون سياسة حزبه في التعهدات الانتخابية تؤدي إلي نتائج عكسية، لاسيما وأن سعر الجملة للغاز تراجع منذ الإعلان عن هذه السياسة ما دفع ستة أشخاص من موردي الطاقة للقلق من خفض أسعارها بشكل مطرد.

وتعهد حزب "العمال" بسحب البساط من أكبر ستة موردين عن طريق إلغاء ترخيص  من  يخفقون في التماشي مع متطلبات المستهلكين، ليؤكد الحزب على عدد من الخطط  لفصل وحدات الطاقة.

وكشف ديفيد كاميرون عن عشقه وشغفه باصطياد الذئاب في وقت سابق غير أنه أشار في وقت إلى أنه سيدعو إلى تصويت برلماني لإلغاء قانون الصيد الذي صدر من قبل حزب "العمال" عام 2005  وتعد هذه القضية الضامن الوحيد الذي سيدفع أنصاره إلى لتصويت .

وأثار حزب "المحافظون" قضية إعدام الغرير، ويعارضها في الوقت ذاته "العمال"، وتتلخص الفكرة في كبح حماح انتشار مرض السل عن طريق إعدام الغرير في جماعات غير أن الفرقاء لا يزالوا يجهلون ما اذا كان ذلك هو الحل الأمثل أم لا .

ويمثل الحزب الأخضر أحد القوى الأساسية في بريطانيا وقد يعارض عمليات التكسير بالحفر ، بسبب مخاوف بيئية إذ ترتبط بالهزات الأرضية وكذلك المياه الجوفية وتلوث الهواء، فضلا عن معاضة الحزب للاعتماد على الوقود الأحفوري عمومًا معتبراً أن ذلك يتعارض مع التزامات تغير المناخ.

ويدعم حزب "المحافظون" عملية التكسير التي أشار جورج أوزبون نفسه إلى أنه لا بد  من استحداث تقنيات جديدة من أجل  التوصل إلى حل لمشكلة أمن الطاقة في البلاد.  أما حزب العمال فيعد أكثر الأحزاب حرصاً إذ يرغب في صياغة قوانين ولوائح صارمة قيبل الاعتماد على عملية التكسير .  

وشدد وزير البيئة في حزب المحافظين ليز تروس، على أن الأطراف الرئيسية تتفق على أن الاحتباس العالمي يعد مشكلة من صنع الإنسان ويلزم التعامل معها على وجه، مبينًا رفض الحزب للتغييرات المناخية.

وأضاف المتحدث باسم حزب "الاستقلال"، روجر  هيلمر، أنّ العلاقة بين النشاطات التي يقوم بها البشر ومستويات ثاني أكسيد الكربون لا تزال محلا للتساؤلات، كما أن العلاقة بين درجات الحرارة العالمية ومستويات ثاني أكسيد الكربون  تثير المزيد من الجدال  خصوصًا وأن ظاهرة الاحتباس الحراري  لم تحدث خلال  الــ 18 عامًا الأخيرة.

وتعهد حزب المحافظين  بوقف انتشار مزارع الرياح البرية، على الرغم من أنه سيكون هناك المتسع من الوقت لبناء المزيد من ا"لتوربينات" داخل مياه البحر.

ويدعم حزب "المحافظون" التوسع الضخم في استخدمات الطاقة النووية الجديدة، بقيادة المشروع الضخم "هينكلي بوينت C" على الرغم من عدم وضوح استمراريته من عدمه. وفي الوقت ذاته  يعارض حزب الأخضر و الفكرة نتيجة اعتبار المشروع "يشكل عدة مخاطر غير مقبولة".

ويوافق "العمال" و"الديمقراطيين الأحرار" باستخدام القدرة النووية في الأغراض المخصصة لها للحفاظ على الطاقة والمساعدة على خفض منتجات الكربون.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحزاب البريطانيَّة تناقش سبل معالجة الأزمات البيئية قبل  الانتخابات الأحزاب البريطانيَّة تناقش سبل معالجة الأزمات البيئية قبل  الانتخابات



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates