البيئة تؤكد أن النتائج المخبرية لفحص البطيخ الأحمر لم تكتمل
آخر تحديث 17:41:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفحوصات الأولية أكدت خلوه من المشاكل الغذائية

"البيئة" تؤكد أن النتائج المخبرية لفحص البطيخ الأحمر لم تكتمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تؤكد أن النتائج المخبرية لفحص البطيخ الأحمر لم تكتمل

البطيخ الأحمر
دبي - صوت الإمارات

أفاد الوكيل المساعد لقطاع المناطق في وزارة البيئة والمياه سلطان علوان،  أنّ نتائج التحاليل المخبرية النهائية لفاكهة البطيخ الأحمر المستورد "لم تكتمل بعد" رغم أنّ نتائج الفحوصات الاولية التي أجرتها الوزارة بالتعاون مع جهات الرقابة الغذائية المحلية الخميس الماضي، أظهرت آثارا لإصابة قديمة على هذه الفاكهة بحشرة ثمار (خنفساء القرعيات). 

وأضاف أن الوزارة ستعلن خلال الايام المقبلة النتائج المخبرية النهائية لفاكهة البطيخ حرصا منها على طمأنة أفراد المجتمع وبث السكينة والطمأنينة في قلوبهم، وذلك رغم قيام الوزارة بالتعاون مع تلك الجهات قبل أربعة أيام بإجراء فحوصات أولية على عينات من البطيخ الموجودة في السوق.

جاء ذلك في معرض رده على ما تم اكتشافه من قبل أفراد المجتمع يوم الخميس الماضي من ظهور ثقوب على فاكهة البطيخ الأحمر في أسواق البيع في كافة إمارات الدولة، الأمر الذي تسبب بإحداث حالة من القلق والذعر لدى أبناء المجتمع، وتم تناقل الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.وأوضح سلطان علوان أنّ الوزارة قامت بالتنسيق مع أجهزة رقابة الأغذية المحلية في الدولة يوم الخميس الماضي بسحب عينات من البطيخ من الأسواق وإخضاعها للفحوصات الأولية، وتبين وجود آفة زراعية في فاكهة البطيخ الأحمر، متمثلة بوجود آثار لإصابة قديمة بحشرة ثمار (خنفساء القرعيات)، والتي أكملت دورة حياتها إلا أنه لا وجود للحشرة في أيّ طور من أطوار حياتها في الثمرة.

شدد الوكيل المساعد لقطاع الموارد في وزارة البيئة والمياه أنّ الفحوصات الأولية أثبتت كذلك عدم صحة مزاعم أفراد المجتمع حول وجود آثار لحقن بمواد ضارة بصحة الإنسان، وتقتصر الحقيقة على ما أشارت له بالسابق، وطمأن أفراد المجتمع أنّ الجهات المعنية بالدولة تحرص على سلامة الإنسان قبل أي شيء وذلك عبر مراقبتها والتأكد من سلامة هذه المنتجات على الاستهلاك الآدميّ، محذرا في الوقت ذاته أفراد المجتمع من شراء أيّ صنف من الفاكهة أو غيرها إذا وجدوا إصابات كبيرة ومتعفنة وضرورة إبلاغ الجهات المعنية بمراقبة الأسواق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تؤكد أن النتائج المخبرية لفحص البطيخ الأحمر لم تكتمل البيئة تؤكد أن النتائج المخبرية لفحص البطيخ الأحمر لم تكتمل



قفطان مغربي على طريقة النجمات لتتألقي بإطلالات استثنائية

لندن - صوت الإمارات
أصل القفطان المغربي قفطان مغربي للبنات أقمشة قفطان المغربي فاخرة ارتداء المرأة الخليجية للقفطان المغربي تختار العديد من النساء المغربيات ارتداء القفطان المغربي في المناسبات العامة والخاصة، فهو يعتبر زي رسمي للأناقة والاحتفال، فلا يختلف أي أحد على روعة وجمال القفطان المغربي، بألوانه المختلفة والمميزة، وتصميماته التي تتنوع ما بين التقليدي وما بين العصري، فهو إلهام لكثير من مصممي الأزياء حول العالم. يعتبر قفطان مغربي واحد من أقدم الألبسة التقليدية في المغرب، والتي بدأت في الظهور في عهد السلطان المغربي أحمد المنصور الذهبي، والذي بدأ في الانتشار بالأندلس، حيث كانت تنتشر موسيقي "زرياب" في هذا الوقت مع بداية القرن التاسع، حيث ظهر القفطان لأول مرة على يد المغاربة الذين طردوا من الأندلس في القرن الخامس العشر، وظهر في مدن ...المزيد

GMT 23:14 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021
 صوت الإمارات - أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:08 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 صوت الإمارات - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates