الزيودي يؤكد أن الإمارات موّلت 30 مشروعًا للطاقة المتجددة في 28 دولة نامية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"معرض دبي الدولي للأخشاب 2016" ينطلق بمشاركة 250 عارضًا

الزيودي يؤكد أن الإمارات موّلت 30 مشروعًا للطاقة المتجددة في 28 دولة نامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزيودي يؤكد أن الإمارات موّلت 30 مشروعًا للطاقة المتجددة في 28 دولة نامية

وزير التغير المناخي والبيئة
دبي ــــ صوت الإمارات

أكد وزير التغير المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن الإمارات سبقت بأكثر من ست سنوات ما تم الاتفاق عليه في "مؤتمر باريس" حول المناخ أواخر عام 2015، إذ موّلت أكثر من 30 مشروعًا للطاقة المتجددة في 28 دولة نامية، بكلفة بلغت 840 مليون دولار منذ نحو ست سنوات وحتى الوقت الحالي.

وكشف خلال افتتاح فعاليات "معرض دبي الدولي للأخشاب 2016" في دبي، الاثنين، عن أن الإمارات ستوقع الاتفاقة العالمية الجديدة حول المناخ في 22 نيسان/أبريل الجاري.

ويشار إلى أن 250 عارضًا من 20 دولة يشاركون في "معرض دبي الدولي للأخشاب 2016" الذي يستمر ثلاثة أيام.

وكشف وزير التغير المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، عن أن الإمارات ستوقع الاتفاقية العالمية الجديدة حول المناخ في 22 أبريل الجاري، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وأضاف أن الاتفاقية التي أقرها ممثلو الأطراف المشاركة في "مؤتمر باريس" حول المناخ، وهي 195 دولة، فضلًا عن الاتحاد الأوروبي، تهدف إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، ومن المقرر أن تحل بديلًا عن "بروتوكول كيوتو" الذي سينتهي العمل به في عام 2020.

وأكد الزيودي خلال افتتاح فعاليات "معرض دبي الدولي للأخشاب 2016" في مركز دبي الدولي للمؤتمرات، أمس، أن الإمارات قطعت أشواطًا كبيرة في مجال الطاقة المتجددة، وسبقت العالم، بما فيه الدول المتقدمة، في تأسيس مشروعات الطاقة النظيفة، في ما بدأ العالم للتو في تأسيس الصندوق الأخضر.

وأوضح أن الإمارات سبقت بأكثر من ست سنوات ما تم الاتفاق عليه في "مؤتمر باريس" أواخر عام 2015، إذ موّلت أكثر من 30 مشروعًا للطاقة المتجددة في 28 دولة نامية بكلفة بلغت 840 مليون دولار منذ نحو ست سنوات وحتى الوقت الحالي، لافتًا إلى أن هذا التمويل يأتي على شكل قروض تنموية.

وتابع أن الالتزامات المالية الخاصة بالصندوق مفروضة على الدول الصناعية التي تتحمل مسؤولية تاريخية في قضية التقليل من الانبعاثات الكربونية، لكن الدول النامية مشجعة بشكل طوعي للمساهمة في مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية.

ويذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في فرنسا، أقرّ مساعدة الدول النامية على مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري بنحو 100 مليار دولار سنويًا في عام 2020.

وذكر الزيودي أن الإمارات أطلقت العديد من المبادرات لخفض الانبعاثات الكربونية، منها إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قبل ثلاث سنوات "استراتيجية دولة الإمارات للتنمية الخضراء"، التي نعمل عليها لتعزيز قطاع النمو الأخضر، مشيرًا إلى أن إعادة تشكيل الحكومة الأخير قبل نحو شهرين، أضاف اختصاص التغير المناخي للبيئة، ما يعزز تطلعات الحكومة لخفض الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

وردًا على سؤال عن ظاهرة قطع أخشاب الغابات بشكل غير قانوني في العالم، وكيف يمكن موازنة التغيير المناخي والحد من هذه الممارسات السلبية في العالم حاليًا، قال إن الدول ملزمة بخفض الانبعاثات الكربونية، وفقًا لمختلف الاتفاقات الدولية، بما فيها اتفاقية تغير المناخ، مشيرًا إلى أن أحد الشروط في الدول الاستوائية والدول التي لديها غابات هو تخفيف قطع الأخشاب، وحرق الغابات، للتقليل من الانبعاثات الكربونية.

وتابع: "نحن في الوزارة مسؤولون عن جودة الأخشاب التي تستوردها الدولة، لضمان مطابقتها للمواصفات البيئية التي نضعها في هذا المجال"، معتبرًا المعرض مطابقًا للمواصفات، نظرًا لأن الشركات العارضة تعتمد معايير عالمية صارمة في إنتاج الأخشاب.

وشدد الزيودي على أن الإمارات تولي قضية الأمن الغذائي أهمية كبيرة، وهو الملف الرئيس الذي يربط القضايا كافة، مثل ندرة المياه، والموضوعات الأخرى.

وأكد المعرض، في بيان صحافي، على أهمية الاستدامة في الموارد الخشبية، في وقت يشهد قطاع البناء والتشييد تناميًا في استخدام المواد الخشبية، بديلًا للعديد من المواد المعدنية الأخرى.

ويركّز المعرض، على مدى أيامه الثلاثة، على أهمية الاستخدام القانوني للأخشاب، ومنح تراخيص رسمية للشركات المصنّعة للخشب والمصدرة إلى الدول الأوروبية، مع التركيز على مزايا وتحديات الحصول على هذه التراخيص.

وزار المعرض في يومه الأول مجموعة كبيرة من التجار والمهندسين والمهندسين المعماريين وصناع القرار من قطاعات البناء والبيئة والتشييد وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

ومن المنتظر أن يتم خلال المعرض عرض باكورة واسعة من منتجات الأخشاب المخصصة لصناعات البناء، انطلاقًا من موضوع استدامة الأخشاب في أعمال البناء، الذي يعد أبرز موضوعات هذه الدورة من المعرض.

وشهد المعرض عرض ماكينات تصنيع مختلف أنواع المنتجات الخشبية، لتلبية طلب المصانع المحلية والإقليمية، فضلًا عن مجموعة واسعة من مكائن الأخشاب والآليات الأوروبية والصينية والأميركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيودي يؤكد أن الإمارات موّلت 30 مشروعًا للطاقة المتجددة في 28 دولة نامية الزيودي يؤكد أن الإمارات موّلت 30 مشروعًا للطاقة المتجددة في 28 دولة نامية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates