السلطات الأميركية تضع خطة لإنقاذ طائر الطهيوج الأكبر بعد نقصان أعداده
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

من خلال الحد من استخراج النفط والغاز في أماكن معيشة الطائر

السلطات الأميركية تضع خطة لإنقاذ طائر "الطهيوج الأكبر" بعد نقصان أعداده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات الأميركية تضع خطة لإنقاذ طائر "الطهيوج الأكبر" بعد نقصان أعداده

طائر الطيهوج الأكبر
نيويورك – مادلين سعادة

أفادت خطة اتحادية بأن إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، تعتزم حماية طائر الطيهوج الأكبر في القطاع الغربي من البلاد، من خلال الحد من استخراج النفط والغاز ومشاريع الطاقة المتجددة في أماكن معيشة الطائر.

وأشاد أنصار الحفاظ على البيئة بالخطة التي أعلنها مكتب إدارة الأراضي وهيئة الغابات، وذلك على الرغم من أن جماعة تمثل صناعة الطاقة انتقدت الاقتراح.

وتخشى شركات التعدين والطاقة والزراعة من أن تؤدي هذه اللوائح إلى الحد من أنشطتها في أماكن معيشة الطائر، فيما ستقرر الوكالة الأميركية للأسماك والحياة البرية بحلول أيلول/سبتمبر المقبل إن كانت ستضم الطيهوج الأكبر إلى قائمة الأنواع المهددة بالانقراض.

ويعتقد أن الملايين من طيور الطيهوج الأكبر كانت تعيش في وقت ما على مساحة واسعة من غرب الولايات المتحدة وكندا، فيما أشارت تقديرات الوكالة الأميركية للأسماك والحياة البرية عام 2010 إلى أن الأعداد المتبقية تتراوح بين 200 ألف و500 ألف طائر في عشر ولايات.

وتدعو الخطة إلى حماية أماكن معيشة الطائر من خلال تأجيل تنفيذ امتيازات استخراج النفط والغاز ونقلها مؤقتًا إلى خارج المناطق المحمية والمخصصة لطائر الطيهوج الأكبر .

وتتيح الخطة إجراءات أخرى، منها الحد من خطوط الضغط العالي والتعدين السطحي مع مكافحة زراعة أنواع نباتية معينة تتسبب في حرائق الغابات، ما يُلحق الضرر بالطائر.

وأضاف مسؤولون، أن أعداد طيور الطيهوج الأكبر الشبيه بالدجاج تضاءلت في الغرب الأميركي، وفقد أكثر من نصف مساحة أماكن معيشته بسبب الحرائق والأنواع الأخرى من الكائنات التي قامت بغزو المنطقة، إلى جانب أنشطة التطوير.

وكانت وزيرة "الداخلية" الأميركية، سالي جويل، أعلنت في السابق أن الأنواع الفرعية لهذا الطائر الموجودة في كاليفورنيا ونيفادا ليست في حاجة للحماية، وفقًا للقانون الأميركي، لكن أنصار الحفاظ على البيئة انتقدوا هذا القرار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الأميركية تضع خطة لإنقاذ طائر الطهيوج الأكبر بعد نقصان أعداده السلطات الأميركية تضع خطة لإنقاذ طائر الطهيوج الأكبر بعد نقصان أعداده



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates