بلدية دبي  تنفذ 23 مشروعًا خدميًا بقيمة ملياري درهم
آخر تحديث 00:17:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسليم سوقي السمك والأثاث المستعمل نهاية العام

" بلدية دبي " تنفذ 23 مشروعًا خدميًا بقيمة ملياري درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " بلدية دبي " تنفذ 23 مشروعًا خدميًا بقيمة ملياري درهم

بلدية دبي
دبي - صوت الإمارات

تقوم بلدية دبي حاليا بتنفيذ 23 مشروعا من مشروعات التنمية في الإمارة قيمتها نحو مليار و742 مليون درهم، وأوضح مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه إن من بين المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا مشروع برواز دبي وسوق السمك وسفاري دبي والقرية الأفريقية وسوق الأثاث المستعمل وسوق ونزل حتا التراثي ومبنى البلدية بالقرهود ومرصد الثريا الفلكي وسوق الخردة ومواد البناء والمخازن المبردة وفلل القوز وفلل في حتا، ومن المقرر تسليم برواز دبي وسوقي السمك الأثاث المستعمل نهاية العام.

ولفت أيضا هناك مشروعات مركز البلدية في الكفاف وإضافات نادي دبي للرياضات الخاصة ومبنى رياض الأطفال في الورقاء الرابعة والبرشاء ومركز حتا المجتمعي ومخازن المحاكم ومصلى العيد في الليسيلي ومكتب البلدية بند الشبا وسور جامعة زايد وبعض الأعمال الإضافية في جامعه زايد ومبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب .

ونبه مدير عام البلدية إلى أن هذه المشروعات مستمر العمل فيها من العام الماضي حيث إن بعض هذه الأعمال تعد من الميزانية السابقة ومستمر العمل فيها حتى الآن والمتوقع استلام البعض منها خلال العام الحالي.

وأشار إلى أن بعض هذه المشروعات تصل تكلفتها إلى نحو 305 ملايين درهم مثل القرية الأفريقية في مشروع سفاري دبي وقرية السفاري تصل تكلفتها إلى نحو 299 مليون درهم بينما تصل تكلفة سوق السمك إلى نحو 269 مليون درهم وتصل تكلفة برواز دبي إلى حوالي 160 مليون درهم والمخازن المبردة تصل تكلفتها إلى نحو 130 مليون درهم فيما تصل تكلفة مبنى الإدارة العامة للجنسية وشؤون الأجانب إلى حوالي 116 مليون درهم.

وأكد مدير إدارة المشروعات في البلدية المهندس محمد مشروم إن هناك بعض المشروعات سيتم استلامها خلال هذا العام ومنها مشروع برواز دبي حيث بلغت نسبه الإنجاز حاليا نحو 75% ويتم حاليا قيد الانتهاء من أعمال الجسر العلوي وسيتم رفعه في شهر أب/ أغسطس المقبل، ومن المتوقع استلام المشروع مع احتفالات اليوم الوطني الـ 44 في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

كما وصلت نسبة الإنجاز في مشروع سوق السمك إلى نحو 85% وتجري حاليا أعمال التشطيبات والمتوقع استلام المشروع في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وأضاف مدير إدارة المشروعات إن من بين المشروعات أيضاً التي سيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري قرية السفاري في مشروع سفاري دبي وسوف يتم استلام المشروع في نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
ومن بين المشروعات التي سيتم استلامها خلال العام الحالي سوق الأثاث المستعمل وتم الانتهاء من 90% للهيكل الخرساني وجارٍ أعمال الطابوق للمباني الرئيسية وقد اكتملت أعمال الأساس لشبكة الطرق.

وهناك أيضا سوق ونزل حتا التراثي والمتوقع استلامه في منتصف شهر ديسمبر المقبل وقد تم الانتهاء من الهيكل الخرساني وأعمال الطابوق في الطابق الأرضي وجارٍ أعمال الكهروميكانيك، وهناك فلل في حتا سيتم استلامها في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، كما سيتم استلام مركز حتا المجتمعي في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل أيضا.

وأوضح مدير إدارة المشروعات في البلدية المهندس محمد مشروم إن من بين المشروعات التي ستتسلمها البلدية هذا العام مشروع الفلل في منطقة القوز حيث يجري حاليا تشطيب هذه الفلل، وستتسلم البلدية خلال الشهر المقبل مشروع مركز البلدية في الكفاف حيث تجرى حالياً أعمال التشطيبات في المركز وبلغت نسبة الإنجاز نحو 90% ،وتتسلم أيضا مصلى العيد في الليسيلي حيث يجري تجهيز وصب السور وتركيبه حالياً.

وكشف مدير إدارة المشروعات عن أن البلدية سوف تتسلم خلال العام المقبل تسعة مشروعات كبيرة من بينها مشروع القرية الأفريقية ويضم مشروع سفاري دبي حيث يتم حاليا أعمال العزل لقاعدة الخزان الأرضي بالإضافة إلى أعمال الحفر لقواعد المباني والمسطحات المائية قيد التنفيذ ومن المتوقع استلام المشروع في شهر حزيران/ يونيو المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 بلدية دبي  تنفذ 23 مشروعًا خدميًا بقيمة ملياري درهم  بلدية دبي  تنفذ 23 مشروعًا خدميًا بقيمة ملياري درهم



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 13:47 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك

GMT 06:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

ايلكر كاليلي يبدأ تصوير الثعبان فى تايلاند

GMT 09:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فكر محمد بن راشد يستنهض الهمم لبناء جيل عربي جديد

GMT 11:31 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

جيهان علامة تحقق الشهرة في مهرجان "كان" الأخير

GMT 08:04 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

كيفية إدارة ميزانية المنزل

GMT 07:33 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تغطية خاصة لمهرجان الجونة ببرنامج "عين" على قناة الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates