سكان عجمان يطالبون بتكثيف الرقابة على العمالة التي تقوم بنبش النفيات
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشادوا بقرار البلدية لفرض عقوبات على من يلجأ لهذه السلوكيات

سكان عجمان يطالبون بتكثيف الرقابة على العمالة التي تقوم بنبش النفيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سكان عجمان يطالبون بتكثيف الرقابة على العمالة التي تقوم بنبش النفيات

إمارة عجمان
عجمان - صوت الإمارات

طالب سكان في إمارة عجمان بتكثيف الرقابة على العمالة التي تقوم بنبش النفيات بطريقة تشوه المنظر العام وتشكل مصدرا لانبعاث الروائح الكريهة وبيئة خصبة للأمراض، مشيدين بقرار البلدية فرض عقوبات على الفئات العمالية والشركات التي تلجأ لهذه السلوكيات غير المسؤولة.


ووصف عبيد حسن الظاهرة بأنها غير حضارية ويجب التصدي لها بشتى الطرق، مشيدًا بقرار البلدية، داعيًا إلى الحزم في مخالفتهم وأن تطال المخالفات والغرامات شركات إعادة التدوير التي تشتري منهم المواد القابلة للتدوير، باعتبارها أكبر مشجع لاستمرار هذه العمالة في عمليات النبش.

وأوضحت عليا سالم من منطقة الجرف، أنها دائمًا ما تلاحظ آسيويين من جنسيات مختلفة ينبشون في حاوية النفيات، الأمر الذي يثير شفقتها عليهم لعدم إدراكهم الأضرار الصحية التي قد تصيبهم جراء نبشهم في المخلفات التي قد يكون بعضها سامًا، حيث تبادر بالتصدق عليهم عسى أن تغنيهم صدقتها عن النبش.

 وأضاف سامي أحمد أن نبش النفايات العشوائي، يخلف مظهرًا غير لائقًا، وإن المخاطر الأبرز في الروائح الكريهة المنبعثة منها والتي تنتشر في الهواء وتلوثه وتنتشر في كل المنطقة التي تجاور الحاويات، مطالبًا بالتعجيل في استخدام حاويات الفرز للاستفادة من المواد القابلة للتدوير، على أن تكون مغلقة بشكل محكم لا تمكن أحدًا من نبشها.

ومن جانبه أبرز رئيس قسم النظافة العامة في بلدية عجمان محمد عبد الوهاب أن بلدية عجمان باشرت تطبيق قرار رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، الشيخ راشد بن حميد النعيمي القاضي بحظر نبش وانتشال النفايات في إمارة عجمان منذ اليوم الأول لصدوره، حيث أصدرت البلدية تعميمًا بالقرار ووزعته على جميع الفئات العمالية التي تلجأ غالبًا لهذه السلوكيات في جميع الشركات والمؤسسات التجارية. وأكدت أن القرار يهدف إلى حماية البيئة وضمان سلامة أفراد المجتمع من التلوث البيئي جراء عبثهم بالنفايات، ما قد ينجم عنه ما يضر بالصحة العامة والبيئة.

وبيّن عبد الوهاب أن القرار جاء بعد تفشي الظاهرة لما تدره من أموال على ممتهنيها الذين غالبًا ما يكونون عمالًا في الشركات والمؤسسات، يقومون في الفترة المسائية بعد انتهاء عملهم بنبش النفايات والبحث عن المواد القابلة للتدوير كالكراتين والأوراق والعلب والمواد البلاستيكية وغيرها من المواد لجمعها وبيعها لشركات إعادة التدوير، ليجدوا رغم المبلغ الزهيد الذي تدره عليهم دخلًا إضافيًا بجانب عملهم.

ولفت إلى أنه يحظر على أي شخص أو منشأة داخل الإمارة نبش وانتشال النفايات بجميع أنواعها من حاويات النفايات أو من أية مواقع أخرى مخصصة لتجميع النفايات، باستثناء الحاصلين على تصريح بذلك من الإدارة المعنية بالدائرة.

وأشار عبد الوهاب إلى أن مفتشي البلدية منتشرون في مختلف مناطق إمارة عجمان، وهم يتولون توقيف المخالفين وفرض الغرامة عليهم مباشرة، وألمح إلى أنه عادة ما تقوم هذه العمالة دون علم الشركات التي يعملون بها بعمليات نبش النفايات، لذا فإن الغرامة تفرض على العمال دون الرجوع للشركة، حيث تفرض عليهم الغرامة مباشرة والبالغة 1000 درهم، وفي حال تملصهم يتم تحويلهم للشرطة التي تتخذ الإجراءات اللازمة لإجبارهم لدفع الغرامة أو حبسهم.

وكشف أنه بالنسبة للمخالفين لقانون الإقامة الذين يجدون في النفايات مصدرًا مغريًا وسهلًا لجني المال بطرق غير مشروعة، فإن المفتشين يقومون مباشرة في حال توقيفهم بتحويلهم للشرطة لتسفيرهم.

وأفاد بأنه بالنسبة للمنشآت والمؤسسات والمحال الكبيرة التي تصدر منها مخلفات قابلة للتدوير، فإنه يجب حصولها على تصريح من البلدية للنبش في النفايات والاستفادة منها ليضمن التصريح التزام الشراكات الشروط والمعايير والمتمثلة في حفظ النفايات في أماكن مخصصة، بحيث لا ترمى بشكل عشوائي يشوه المنظر العام، وتكون معزولة بجدار بعيدة عن الرؤية.

وذكر أن العمال الذين ينبشون النفايات لا يقدرون الأضرار الصحية والأمراض الجلدية والتنفسية التي قد تصيبهم جراء نبشهم في مكبات النفيات المليئة بالأوساخ والمواد السامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان عجمان يطالبون بتكثيف الرقابة على العمالة التي تقوم بنبش النفيات سكان عجمان يطالبون بتكثيف الرقابة على العمالة التي تقوم بنبش النفيات



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates