كهرباء دبي تختار الجهة المنفذة لمجمع حصيان لإنتاج الطاقة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بقدرة 1200 ميغاوات وكلفة 1.8 مليار دولار

"كهرباء دبي" تختار الجهة المنفذة لمجمع حصيان لإنتاج الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء دبي" تختار الجهة المنفذة لمجمع حصيان لإنتاج الطاقة

"كهرباء دبي
دبي – صوت الإمارات

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي عن اختيارها لتحالف يضم شركتي "أكوا باور"، و"هاربين إلكتريك" بصفته المتناقص الأفضل سعرًا، لتنفيذ المرحلة الأولى من مجمع حصيان لإنتاج 1200 ميغاوات من الطاقة بتقنية الفحم النظيف بنظام المنتج المستقل، وتقدم "الكونسورتيوم" بأفضل سعر للتكلفة التناسبية للطاقة قدره 4.501 سنتات دولار لكل كيلو وات/‏ساعة، وذلك على أساس أسعار الفحم في شهر مايو2015.
 
 وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ مليارًا و800 مليون دولار من بينها 200 مليون دولار من الهيئة، وسوف يبدأ العمل في إنشاء المرحلة الأولى خلال الربع الثاني من العام المقبل، وتستمر مدة تنفيذها 48 شهرًا، علمًا بأن المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل تبلغ قدرتها الإنتاجية 3600 ميغا وات، ويمتد المشروع في جميع مراحلة على مساحة تبلغ 27 كيلو متر مربع.
 
ونوه سعيد محمد الطاير، بأن الهيئة تسعى للحصول على أفضل الأسعار للمحافظة على تكلفة استهلاك الكهرباء، حيث لا يوجد أي توجه لزيادة سعر تعرفة استهلاك الكهرباء في دبي، منوهاً بأن المشروع يختلف عن المشروعات السابقة، التي كانت الشركات تسلم فيها المشروع بنظام تسليم المفتاح، إذ يعتمد في المقام الأول على جودة التجهيزات والخطوات التنفيذية، وانخفاض التكلفة.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الثلاثاء في فندق جراند حياة في دبي، بحضور محمد عبد الله أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور"، والنائب التنفيذي للرئيس، قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، المهندس وليد سلمان، ونائب رئيس المشاريع الخاصة في هيئة كهرباء ومياه دبي، المهندس جمال شاهين الحمادي، وممثل شركة إرنست آند يونغ، المستشار المالي، ديفيد لويد، وممثل شركة وايت آند كيس، المستشار القانوني، مارغريت كولوحشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
 
وأشاد الطاير بالشركات التي تقدمت بعروضها التنافسية لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي، وقال، يأتي تنفيذ هذا المشروع الطموح انسجامًا مع رؤية وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تشكل خريطة طريق لمبادراتنا الطموحة ومشاريعنا التطويرية، وتحقيقاً لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي ذات عناصر بيئية نظيفة، صحية ومستدامة.
 
واليوم تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي مبادراتها في إطار تطبيق استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي وضعها المجلس الأعلى للطاقة في دبي الهادفة إلى تنويع مصادر الطاقة لتشمل 71% من الغاز، و15% من الطاقة الشمسية، و7% من الفحم النظيف، و7% من الطاقة النووية.
 
 وتوجه الطاير بالشكر إلى جميع الشركات والمؤسسات العالمية، التي تقدمت بعروضها التنافسية للمشاركة في هذا المشروع الرائد، حيث تعكس هذه المشاركة الدولية الواسعة ثقة واهتمام المستثمرين الدوليين بالاستثمار في مشاريع الطاقة الكبرى لحكومة دبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء دبي تختار الجهة المنفذة لمجمع حصيان لإنتاج الطاقة كهرباء دبي تختار الجهة المنفذة لمجمع حصيان لإنتاج الطاقة



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:16 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

وفاة "المرأة الحديدية" مارغريت تاتشر

GMT 02:21 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

شاحن لاسلكي لهواتف «آي فون» الجديدة

GMT 02:42 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

درجات الحرارة المتوقعة في الإمارات اليوم الثلاثاء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

" Mazda6 الكومبي" تظهر في معرض جنيف المقبل

GMT 05:47 2015 الأحد ,05 إبريل / نيسان

خالد سليم يهدي جمهوره "حبيب حياتي" و10 أغانٍ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates